5 طرق لتجنب جفاف الشعر وتضرره خلال فصل الصيف

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 10 مايو 2021
5 طرق لتجنب جفاف الشعر وتضرره خلال فصل الصيف
مقالات ذات صلة
فوائد بذرة الكتان للشعر
أفضل شامبو للقشرة
أفضل أنواع شامبو الشعر التي تحتاجيها لشعر صحي ولامع

"أشعة الشمس وارتفاع درجة الحرارة والرطوبة"، جميعها عوامل تردي إلى تضرر الشعر في فصل الصيف وتبقى آثار هذا الضرر لفترة طويلة قد يصعب التخلص منها ويزداد تساقطه.

يحتاج الشعر خلال فصل الصيف إلى عناية خاصة وإيجاد حلول باستمرار لعلاج مشاكله ولاستعادة حيوية الشعر والحفاظ عليه خلال فترة الصيف هناك 5 طرق يمكنك بها حماية شعرك.

ترطيب الشعر

يحتاج الشعر إلى كمية كبيرة من الترطيب بشكل مستمر خلال فصل الصيف خاصة مع مياه البحر المالحة وأحواض السباحة التي تجفف الشعر وتنزع منه الترطيب وتتركه شديد الجفاف.

يمكن التغلب على تلك المشكلة بـ ماسكات الترطيب أثناء السباحة لمنع تغليل المياه المشبعة بالكلور إلى خصلات الشعر والحرص على استخدام ماسكات الترطيب العميق والزيوت أسبوعياً لاستعادة ترطيب الشعر والحفاظ عليه

تجنب أجهزة تصفيف الشعر بالحرارة

تزيد أجهزة تصفيف الشعر بالحرارة من جفاف الشعر وتضرره ومع تعرضها له في فصل الصيف تؤثر على صحة الشعر بشكل عام ومظهره ويظهر جافاً للغاية لذلك يفضل تجنب تعرض الشعر لهواء أجهزة التصفيف الساخنة.

ينصح باستخدام المنتجات التي تمنع فقدان بروتينات الشعر وتحمي الشعر من الحرارة في حالة الاضطرار لتصفيف الشعر بالحرارة للحد من التلف الذي تسببه الحرارة الصادرة من أدوات التصفيف.

تجنب الإفراط في غسيل الشعر

تعرض الشعر خاصة المصبوع والمعالج كيميائياً للإفراط في الغسيل خلال فصل الصيف يزيد من جفافه، فلا يمكن غسيل الشعر يومياً لتجنب نزع الزيوت والبروتينات الطبيعية من الشعر، والضرورية للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

لا يفضل زيادة عدد مرات غسيل الشعر عن 3 مرات أسبوعياً لمنحه فرصة لإفراز الزيوت الطبيعية وعدم القضاء عليها ويمكن استخدام الشامبوهات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية ليمكن الشعر من امتصاصها والاستفادة بها.

مشكلة هيشان الشعر

تعاني كثير من الفتيات من مشكلة هيشان الشعر وعدم القدرة على السيطرة عليه خلال فصل الصيف ولكن تلك المشكلة يمكن التغلب عليها ببخاخ الشعر "ليف أن".

يمكن استخدام أقنعة الشعر للترطيب العميق على أطراف الشعر بوجه خاص إذا كانت جافة ومتقصفة وتجنب جذب الشعر أثناء التصفيف لأنه يتسبب في تلفه وتضرره.

ترطيب الشعر يبدأ من الداخل

مع كافة الخطوات السابقة للحفاظ على الشعر لا يمكن تجاهل الترطيب الداخلي خاصة في فصل الصيف فمن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء في فصل الصيف.

يعمل الماء على ترطيب خلايا الشعر  ويساعد على استعادة حيوية الشعر وترطيب ومرونة الخصلات الجافة بفعالية.