محسن محي الدين يكشف علاقة وفاة هالة فوائد باعتزاله الفن

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
مقالات ذات صلة
صورة نادرة للفنانة المعتزلة نسرين وزوجها محسن محي الدين بعد عقد القران
وفاة المنتج السينمائي محسن علم الدين وأبرز المعلومات عنه
فيديو والدة هالة صدقي تطالبها باعتزال التمثيل

كشف أمس الفنان محسن محي الدين خلال أحد لقائه التلفزيوني في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، على عن أهم المواقف التي تمر مرت بحياته خلال فترة ابتعاده عن الفن، حيث اختفى لمدة ثلاث متواصلة بعد آخر ظهور سينمائي بعد فيلم إسكندرية ليه مع المخرج الكبير يوسف شاهين.

محسن محي الدين يتحدث عن فترة اعتزاله

ظهر الفنان محسن محي الدين أمس خلال لقاء تلفزيوني حيث تحدث عن حياته الفنية بل الاعتزال، وقال خلال البيان الخاص به أن قبل إعتزاله الفن أصابه الغرور الكبير وحب النفس بسبب حب الناس، مما جعله يتوقف نحو ثلاث سنوات عن العمل بسبب إصابته بحال من الإكتئاب بسبب موقف حدث معه.

حيث قام بتأجير صالة السينما من أجل مشاهدة فيلمه وكان الجو ممطر رأي شخص آخر، وسأله عن اسمه ليخبره عن يريد منه أن يظل شخص بسيط ولا يتعامل بغرور مع من حوله، ولا يجب أن يتغير أبداً مهما وصل من النجومية، وهذا الموقف هو أثر في حياته كثيراً.

حيث كشف أن فترة اعتزاله الفترة الماضية وغيابه عن السينما جاءت بسبب حرب الخليج التي تسببت في انقطاع عدد كبير من النجوم عن العمل الفني، فكان معظم الأفلام التي يتم إنتاجها يتم تسويقها خليجاً، وبسبب الحروب لم يُعد لديهم أموال، هذا بجانب صدمته من وفاة الفنانة الراحلة هالة فؤاد، حيث صدم هو وزوجته الفنانة نسرين من رحيلها المفاجئ.

فقام بأداء الحج وبعدها فكر في حياته الفنية، حيث قرر الابتعاد عن الفن والتوجه إلى إنتاج أفلام الكارتون، من حيث التأليف والإخراج وتوجيه الطاقة الفنية الخاصة به إلى كل ما يفيد الأطفال والعمل مع الأفلام تصلح للجمهور العام.

محسن محي الدين الفنان صاحب رسالة

وأكد الفنان محسن محي الدين عن الفترة التي عانى منها النجوم والفنانين أُناء فترة حرب الخليج، ومعظم زملاءه مثل محمد الحلو، مدحت صالح، وعلي الحجار، توقفوا عن الغناء أثناء حرب الخليج في التسعينات، والأحداث المتتالية كانت لها سبب رئيسي في ابتعاده عن الفن، فليس ما تردد في هذا الوقت أنه ابتعد عن الفن من أجل الحلال والحرام، ولكنه أكد على الفنان لابد أن يكون صاحب رسالة.

وأشاد بالفرص الجديدة والمختلفة التي يبحث عنها كبار الفنانين في الوقت الحالي، من أجل المشاركة التي يلحظها الآن من وجود نجوم الف كبار بجانب النجوم الشباب، فهو في بدايته كانت له مشاركة مميزة مع الفنان رشدي أباظة وفاتن حمامة و فؤاد المهندس وشريهان، والعديد غيرهم، بجانب العمل مع كبار الكتاب في وقتها مثل يوسف إدريس ونجيب محفوظ، وبرنامج أبلة فضليلة، فهو يعتبر نفسه فنان محظوظ.

أخر أعمال الفنان محسن محي الدين

يذكر أن الفنان محسن كانت له العديد من المشاركات الأخيرة المميزة في الدراما المصرية، فشارك في العديد من المسلسلات التي أحدثت ضجة ونسب مشاهدة عالية بين الجماهير، وكان أخر أعماله الفنية مع الفنان هاني سلامة في مسلسل " ملف سري"، بجانب مجموعة كبيرة من ماجد المصري، وعائشة بن أحمد، ودنيا عبد العزيز، ونضال الشافعي، ومحمد محمود عبد العزيز، ونبيل عيسى نور محمود، وإيهاب فهمي، ومادلين طبر، وكارولين عزمي، علاء مرسى، وصبا الرافعي، ومن تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

حيث تدور الأحداث حول المستشار يحيى عز الدين القاضي، حيث يقوم بهذا الدور الفنان هاني سلامة، حيث يتصدى للعمليا الشرق والفساد التي تتم عن طريق بعض رجال الأعمال المصريين داخل السوق المصري، وواحد من رجال الأعمال هو الفنان محسن محيي الدين، حيث يتعرض للتهديدات خلال مشواره في محاربة الفساد.