مشاهد تحبس الأنفاس في الحلقة 13 من مسلسل بطلوع الروح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
الحلقة الرابعة من مسلسل House of the Dragon تحبس أنفاس المشاهدين
مخرج وسيناريست وفنانة معتزلة يشتبكون مع بعض مشاهد مسلسل بطلوع الروح
إلهام شاهين تكشف عن حذف بعض مشاهد بطلوع الروح

شهدت الحلقة 13 من مسلسل بطلوع الروح الذي يعرض في النصف الثاني من شهر رمضان، أحداثًا صادمة، ومشاهد حبست أنفاس المشاهدين، بعد نجاة "روح" وتجسد شخصيتها منة شلبي من حكم الإعدام، وهو ما أحدث شقاقًا بين "عمر" ويجسد شخصيته أحمد صلاح السعدني، و"أم جهاد" وتجسد شخصيتها إلهام شاهين.

منة شلبي في مسلسل بطلوع الروح، تجسد دور مهندسة تسمى "روح" متزوجة من مدير شركة إعلانات يسمى "أكرم" يقوم بدوره الفنان محمد حاتم ويتعرضا لتطور مفاجئ في حياتهم تقلب الأحداث رأسا على عقب، بعدما يقرر زوجها أن يصبح جهاديًا في تنظيم داعش في الرقة. ويعمل "أكرم" تحت قيادة الأمير عمر، ويجسد دوره أحمد صلاح السعدني، بينما تعمل روح رغمًا عنها تحت قيادة أم جهاد، وتجسد دورها إلهام شاهدين، فيما تحاول روح الهرب مع ابنها الصغير سيف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ففي مشهد حبس أنفاس المشاهدين، في الحلقة 13 من مسلسل "بطلوع الروح"، نجت "روح" من الموت في اللحظات الأخيرة، بعدما تدخل الأمير عمر، وأوقف حكم الإعدام، وقرر اتخاذها جارية له.

وشهدت الحلقة الثالثة عشر، مواجهة قوية بين روح وأم جهاد، آمرة لواء الخنساء داخل السجن، أدت إلى جنون أم جهاد، وتعذيبها لروح، التي هاجمت بدورها تنظيم داعش ووصفتهم بالفئران.

الحلقة 13 من مسلسل بطلوع الروح:

بدأت الحلقة 13 من مسلسل بطلوع الروح، بأن قررت محكمة التنظيم الإرهابي، إعدام روح بالرصاص في الساحة العامة، بتهمة الهروب، والتعاون مع الكفار، وإعدام كل من ساعدها على الهرب.

وفي الحلقة السابقة، حاولت روح الهرب من الرقة، بمساعدة والدها وبعض الأشخاص على الجانب الآخر في دولة تركيا.

ثم في واصلت أحداث الحلقة 13 من مسلسل بطلوع الروح، في مشهد مثير لأعصاب المشاهدين، عندما انهارت روح، وهي تشاهد مقتل صديقتها، وتنطق الشهادة، استعداداً للموت.

وفي الوقت الذي انهارت فيه روح قبل ثوان من تنفيذ حكم الإعدام عليها، توقف التنفيذ في اللحظات الأخيرة، بعدما أعلن القاضي أن الأمير عمر، قرر اتخاذها سبية له، ما أثار غضب أم جهاد، التي حاولت التودد من الأمير عمر بهدف الزواج منه بعد انتهاء فترة عدتها في الحلقة السابقة.

وتوعدت أم جهاد كل من روح وعمر، بالانتقام.

وعلى الجانب الآخر، يختفي سيف ابن روح من المستشفى التي يعالج فيها، بعدما أخذته امرأة غامضة لم يتم الكشف عن هويتها في أحداث الحلقة 13 من مسلسل بطلوع الروح، في حين يتعرض زوج روح "أكرم" ويجسد شخصيته محمد حاتم، لكمين أثناء محاولته العودة لمدينة الرقة بعدما نجح في الهروب من سجن الأكراد.

فبعدما تمكن حاتم من الهروب من سجون الأكراد، في الحلقة 12 من مسلسل بطلوع الروح، تصادم هو والجهاديين مع أحد الكمائن، ليُصاب قائدهم ويتمكنوا من الهرب معظمهم.

وكشفت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل بطلوع الروح عن لجوء أكرم إلى إحدى القرى وتهديد أطفالها ونسائها لو لم يخرج معه طبيب ويجهزون الطعام والشراب لجماعته، ليسارع أهل القرية في تنفيذ طلبه وينقذ قائد المجموعة من الموت.

وأدرك أكرم أنهم لن يعودوا إلى الرقة، لأنها في حالة حرب، وينشغل أكرم في التفكير يف زوجته روح وابنه، دون أن يعلم أنه تم القبض عليها والحكم عليها بالإعدام، وأن صديقه عمر حقق مبتغاه أخيرًا وأخذها سبيّة له.

قصة مسلسل بطلوع الروح:

"بطلوع الروح" يُعرض يومياً على "MBC مصر"، من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند أبو عبود، عادل كرم، من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري. وتم تصوير المسلسل ما بين لبنان وسوريا وتركيا.

ويطرح المسلسل قضية الإرهاب وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للتواجد ضمن أفراد تنظيم إرهابي.

المسلسل يكشف مدى بعد الجماعات الإرهابية عن تعاليم الدين الإسلامي الصحيح، ويفضح ما كان يفعله الدواعش، وتلعب فيه إلهام شاهين دور قيادية في التنظيم الإرهابي داعش، وتقوم على تجنيد الفتيات للانضمام للتنظيم.

ينتمي مسلسل بطلوع الروح إلى نوعية الأعمال الدرامية ذات الـ 15 حلقة فقط، لذا يعرض في النصف الثاني من رمضان 2022، ليدخل في منافسة شرسة مع العديد من الأعمال الدرامية المعروضة على القنوات الفضائية، ضمن 36 مسلسلا هو إجمالي عدد جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية، التي تعرض على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها.

ويستمر عرض مسلسل "بطلوع الروح" يومياً على شاشة "MBC مصر"، 9:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر 2" 11:00 مساءً، حتى نهاية شهر رمضان الجاري.