اتهام لمسلسل بطلوع الروح بالسرقة الفنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 | آخر تحديث: الجمعة، 22 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
اتهامات لمسلسل خالد نور وولده نور خالد بالسرقة
قصة ومواعيد مسلسل بطلوع الروح في النصف الثاني من رمضان
إلهام شاهين تكشف عن حذف بعض مشاهد بطلوع الروح

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل بطلوع الروح، الذي بدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، يواجه المسلسل اتهامًا خطيرًا بالسرقة الفنية من أعمال سابقة.

يعد مسلسل بطلوع الروح، واحدًا من ضمن 36 مسلسلا هو إجمالي عدد جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية، التي تعرض على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها، لكنه مكون من 15 حلقة فقط. ويطرح المسلسل قضية الإرهاب وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للتواجد ضمن أفراد تنظيم إرهابي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

اتهام مسلسل بطلوع الروح بسرقة القصة:

وفي التفاصيل، كشفت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، عبر حسابها في موقع "فيسبوك" عن وجود تشابه بين هذا المسلسل وآخر أجنبي يحمل اسم not without my daughter والذي تدور أحداثه حول فتاة أميركية تتعرف إلى زميل دراسة إيراني وبعد تخرّجهما يعرض عليها الزواج ويحذّرها البعض من تعارض أفكاره مع أفكارها، لكنها لا تلتفت إلى النصائح نظراً لتفوقه العلمي.

وقالت ماجدة خير الله في منشورها "في عام ١٩٩١ لعبت الممثلة الأمريكية سالي فيلد بطولة فيلم (ليس بدون ابنتي) وأحداثه تدور حول فتاة أمريكية تتعرف علي زميل دراسة إيراني، وبعد تخرجهما يعرض عليها الزواج، يحذرها البعض من أن ربما أفكاره لا تتفق معها ولكنها لا تلتفت للنصح نظرا لتفوقه العلمي، وبعد مرور سنوات علي زواجهما يقرر الزوج أن يصحب زوجته إلى إيران ليعرفها علي أسرته".

وتابعت "وعندما تذهب معه تفاجأ بحياة مختلفة تماما حيث يفرض عليها ارتداء غطاء للرأس وتتبع تقاليد مختلفة وتكتشف أن زوجها وكأنها لم تعرفه من قبل تفكر في العودة إلى أمريكا، ولكن زوجها يقول لها إذا أردت العودة عليك أن تنسى أن لك ابنه، بقية أحداث الفيلم هي محاولة من الأم الهروب مع طفلتها، من إيران وقبضة زوجها وأسرته، وتشعر أنها في سجن كبير ، صعب الفرار منه وعليها الاستسلام لما يفرض عليها من تقاليد صارمة، فتعاود البحث عن وسيلة للهرب".

وتابعت ماجدة خير الله منشورها الذي حظي بتفاعل كبير على حسابها الخاص على موقع "فيسبوك"، قائلة: "بقية أحداث الفيلم هي عن محاولة الأم للهرب مع طفلتها من إيران وقبضة زوجها وأسرته!! سوف نكتشف أن أحداث مسلسل "بطلوع الروح" شديدة الشبه بأحداث الفيلم الأميركي، ولكن علينا أن ننتظر لمعرفة الفروق التي وضعها كاتب السيناريو كي يخرج من أزمة التشابه هذه".

مسلسل بطلوع الروح:

مسلسل بطلوع الروح من بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، دياموند بو عبود، عادل كرم، ومجموعة من نجوم الفن.

مسلسل بطلوع الروح، كان قد أثار جدلًا كبيرًا منذ الإعلان عنه، بعدما ظهرت الفنانة المصرية، إلهام شاهين مرتدية ملابس "داعش"، وهو ما عرضها لهجوم شديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من البعض، ودفع هذا الجدل الفنانة إلهام شاهين للرد على منتقديها بأن "المسلسل يكشف مدى بعد الجماعات الإرهابية عن تعاليم الدين الإسلامي الصحيح، ويفضح ما كان يفعله الدواعش، خاصة أنها تلعب دور قيادية في التنظيم الإرهابي داعش، وتقوم على تجنيد الفتيات للانضمام للتنظيم".

ودخل مسلسل بطلوع الروح الماراثون الرمضاني اعتبارًا من السبت 16 أبريل/نيسان الجاري الموافق 15 رمضان المبارك، حيث تم عرض أولى حلقات مسلسل بطلوع الروح للفنانة إلهام شاهين، ومنة شلبي وأحمد السعدني.

ويستمر عرض مسلسل "بطلوع الروح" يومياً على شاشة "MBC مصر"، 9:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر 2" 11:00 مساءً، حتى نهاية شهر رمضان الجاري.