هل عليك النوم جائعة إن أردت فقدان وزنك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مقالات ذات صلة
بودكاست: النوم وأنت جائع إليك الفوائد والأضرار?
ماذا تأكلين لتفقدي وزنك؟
كيف يساعد التمر في خسارة وزنك؟

في مسألة فقدان الوزن قد تتعدد الآراء وتكثر النصائح والوسائل إلا أن القواعد الأساسية لفقدان الوزن ثابتة لا تتغير.

تحثك معدتك عند شعورها بالجوع على القفز إلى المطبخ لأول وهلة. إلا أن العقل يردعك إذا كنت تفكرين في تقليص حجمها.

ولكن يبقى السؤال الأهم والذي يطرح كثيراً عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، هل إلغاء وجبة العشاء والذهاب إلى الفراش دون تناول أي شيء على الإطلاق هو الحل، أم أن تناول وجبة خفيفة على العشاء أفضل ؟


على الرغم من أن الجميع يدعونك لتخطي وجبة العشاء والخلود إلى النوم بمعدة خاوية من أجل خسارة الوزن الزائد إلا أن الأفضل بالطبع هو أن تذهب إلى الفراش مع القليل من الطعام في معدتك.

ولكن يقول خبراء التغذية أنه ليس هناك إجابة محددة وواضحة إما بالأسود أوالأبيض على هذا السؤال، لأنه يعتمد على العادات الشخصية وأهدافك الصحية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إليكِ أيضاً: 10 أخطاء شائعة في الرجيم عليك تجنبها
 


حيث يقول البعض أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل لا يؤدي إلى زيادة الوزن. طالما أنك لم تتجاوز احتياجاتك من السعرات الحرارية طوال اليوم، وان هذه الوجبة المتأخرة لن تؤثر على وزنك لذلك ليس هناك حاجة لتجنب تناول الطعام على العشاء.

الأمر متروك لكم لإيجاد وسيلة مرضية فإذا كنتم تشعرون بالجوع دائماً بعد ساعة أو ساعتين من العشاء عليكم إذاً تناول وجبة متوازنة تشمل البروتين والكربوهيدرات الغنية بالألياف و القليل من الدهون الصحية والكثير من الخضار لإن هذه المكونات ستسعادكم على الشعور بالارتياح والشبع لفترة أطول.

إن تناول شيء خفيف قبل النوم هو عادة لطيفة إذا ما التزمتم بعدد السعرات الحرارية المحددة لكم خلال يومك. حيث يمكنكم تخصيص حوالي 150 سعرة حرارية لفترة مابعد العشاء.

خططي لوجباتك الخفيفة الصحية وقسميها بشكل صحيح حيث يمكن لهذه الوجبات الخفيفة أن تلبي الرغبة الشديدة لتناول الحلوى لديك.

قد يعجبكِ أيضاً: