وسام السويلمي تدعم اللاجئات السعوديات: 14 فتاة تواصلن معي للعودة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
أول تعليق لـ وسام السويلمي بعد العودة إلى السعودية
أول تعليق من فايز المالكي على عودة وسام السويلمي للسعودية
قرار مفاجئ من وسام السويلمي بعد تراجعها عن العودة إلى السعودية

كشفت الشابة السعودية وسام السويلمي، التي عادت إلى المملكة العربية السعودية منذ أيام بعد سنوات من لجوئها إلى ألمانيا هرباً من العنف ضدها في عائلتها، عن رغبة عدد من الفتيات العودة إلى بلدهن على غرار ما فعلت هي.

وسام السويلمي تكشف عن رغبة لاجئات في العودة

وأوضحت وسام السويلمي أن هناك 14 فتاة سعودية تواصلن معها يرغبن في العودة بعد أن حصلت على الدعم  وصدور قرار بتأمين رحلة عودتها إلى المملكة من الديوان الملكي وتأمين حياتها بعد وصولها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ونشرت وسام السويلمي منشور عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات كتبت فيها: "الحمد لله للآن 14 بنت سعودية كلمتني وقالت اقنعتينا نرجع والحياة هنا كل شيء تكلمت عنه صح، بنوقف معكم فكل شي يبغونه لين يوصلون".

ودعمت وسام السويلمي قرار الفتيات في العودة إلى السعودية من جديد قائلة: "آل سعود ظهرك، خيرات آل سعود وصلت للكل مو قادرة توصلك؟".

وأشارت إلى أن هناك من يرهب الفتيات مثلما حدث معها من والدها الذي أخبرها بالقبض عليها في حالة العودة قائلة: "بس المشكلة برمجو عقلنا على عكس ذلك كله".

وأكدت وسام السويلمي إلى أن الفتيات أيدن كلامها عن مساوئ وسلبيات تجربة اللجوء التي خاضوها والمعاناة مع الهرب من السعودية.

ولفتت إلى أنها على استعداد لمساعدة الفتيات اللاتي يرغبن في العودة وتأمين رحلة عودتهن للسعودية مثلما حدث معها.

وعبرت وسام السويلمي عن شعورها بالمفاجأة بعد أن علمت أن هناك لاجئات رجعن بالفعل إلى المملكة العربية السعودية بشكل سري قبل عودتها، ولم يتم الإعلان عن ذلك أو مكان إقامتهن من قبل الجهات المعنية والسلطات حفاظاً على سلامتهن.

عودة وسام السويلمي

ووجهت وسام السويلمي الشكر لكافة القيادات في السعودية على الدعم الذي حصلت عليه وقت وصولها قائلة: "شكراً لقيادتنا وحكومتنا التي قدمت لي كل هذي الحماية من سيارات شرطة ومباحث محاوطني من كل مكان".

وعبرت وسام السويلمي عن تحقيق أمنيتها أخيراً بالعودة إلى المملكة السعودية متمنية إلا يكون حلماً، وعلقت: "لو كان ده حلمي أتمنى ما أصحى منه".

ووثقت الفتاة السعودية لحظات وصولها ونشرت صورة تحمل فيها باقة من الورود كما شاركت بمقاطع لاستقبال وحدات الحماية الاجتماعية لها قبل نقلها لأحد الفنادق.

يذكر أن وسام السويلمي قضت 3 سنوات في ألمانيا كلائجة، وظهرت باكية في أحد الفيديوهات أثناء مرورها أمام السفارة السعودية كاشفة عن رغبتها في العودة لكنها تخاف خاصة أن والدها أوهما أنه سيتم القبض عليها.