أول تعليق لـ وسام السويلمي بعد العودة إلى السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2022
أول تعليق لـ وسام السويلمي بعد العودة إلى السعودية

أعلنت الفتاة السعودية، وسام السويلمي وصولها إلى الرياض من ألمانيا التي ظلت لاجئة فيها بعد تعرضها للعنف من أسرتها.

أول تعليق لـ وسام السويلمي بعد عودتها للسعودية

وقالت وسام السويلمي في أول تعليق لها في فيديو عبر تيك توك : "حابة أبشركم أني بخير ووصلت، وأخيراً وسام بالرياض"، معبرة عن شدة سعادتها بالعودة للمملكة.

ووجهت وسام السويلمي الشكر للقيادات السعودية، وكل من دعمها، قائلة: "شكراً لقيادتنا وحكومتنا التي قدمت لي كل هذي الحماية من سيارات شرطة ومباحث محاوطني من كل مكان".

وعبرت وسام السويلمي عن تحقيق أمنيتها أخيراً بالعودة إلى المملكة السعودية متمنية إلا يكون حلماً، وعلقت: "لو كان ده حلمي أتمنى ما أصحى منه"

ونشرت وساك صورة لها عبر حسابها في تويتر وهي تحمل باقة من الورد وعلقت عليها من خلال وسم وسام_في_السعوديه، كما شاركت بمقاطع لاستقبال وحدات الحماية الاجتماعية لها قبل نقلها لأحج الفنادق.

وسام السويلمي تكشف عن أمر ملكي بتأمين عودتها

وكانت وسام السويلمي كشفت قبل يوم من عودتها عن صدور قرار بتأمين رحلة عودتها إلى المملكة من الديوان الملكي وتأمين حياتها بعد وصولها.

أول تعليق لـ وسام السويلمي بعد العودة إلى السعودية

وقالت وسام السويلمي في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على سناب شات إن السفارة السعودية في ألمانيا أبلغتها بصدور القرار الملكي من الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان برعايتها وتأمينها.

وعبرت عن شعورها بالأمان بعد صدور ذلك الأمر الملكي، قائلة: "قالولي جه قرار من الديوان الملكي، نزلت علي سكينة، إيش أقلكم عم السكينة والهدوء بداخلي، من إنسانة قلقة من المستقبل لإنسانة مبسوطة".

ولفتت إلى أنها لا تستطيع أن تعبر عما بداخلها وما تشعر به بالكامل بعد القرار الملكي الصادر بحماتيها بمجرد العودة إلى السعودية.

وأكدت أن السفارة السعودية قدمت لها كافة المساعدات والإمكانيات وتأمين عودتها وتوفير مسكن لها، مشيرة إلى أنهم اقترحوا عليها اختيار المكان الذي ترغب أن تقيم فيه في الرياض أو جدة أو أي مكان آخر ترغب في العيش فيه.

وأشارت إلى أن والدها كان دائم الترهيب لها من اللجوء إلى السفارة السعودية ولكن بعد أن توجهت لها كان التعامل راقياً جداً معها.

وتابعت: "لما دخلت السفارة مونس (والدها) كان يقلي تروحين يمسكوك من لحمي دمي وطبيعي كنت صدق الكلام، أول يوم دخلت كنت خايفة جلست، ويش تبين تشربين قهوة كابتشينو، وش تعامل وش طمأنينة".

وأكدت أن أي لاجئ أو لاجئة لم يتخذ قرار العودة إلى المملكة السعودية يعد مسكيناً في نظرها لأنه لم ير ما شهدته من معاملة خلال هذه الفترة.

وأعلنت وسام السويلمي لاحقاً أنها تمكنت من سحب اللجوء من ألمانيا مشيرة إلى أنها وصلت إلى فرانكفورت ومنها ستتوجه إلى السعودية، ورفضت الإعلان عن موعد رحلتها حتى ركوب الطائرة، كإجراء احترازي لحماية نفسها.

جدير بالذكر أن قصة وسام السويلمي هي السبب في حصولها على تعاطف كبير من حكومة السعودية ومواطنيها، حيث كشفت سويلمي أن سبب لجوئها لألمانيا هو تعرضها للعنف والتحرش من قبل عائلتها، الأمر الذي دفعها للهروب خارج المملكة.

وقد أقنعها الفنان فايز المالكي بعد أن تعرضت وسام للتهديد بالقتل من قبل عائلتها أن تلجأ إلى السفارة السعودية خاصة بعد أن قدمت السفارة شقة قيمة للعيش فيها بأمان بعيداً عن أهلها، وصدر مؤخراً الأمر الملكي بحمايتها وتأمينها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار