وصفات تبييض الرقبة طبيعياً وروتين للحفاظ على جمالها

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023 | آخر تحديث: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
طرق الحفاظ على جمال الرقبة
طرق علاج آلام الرقبة طبيعياً
روتين جيجي حديد اليومي للحفاظ على جمالها وإطلالتها

تحتاج الرقبة إلى عناية أسوة ببشرة الوجه، فهي من أكثر المناطق الحساسة التي تتغير لونها وذلك بسبب عدة عوامل تساهم في تغير لون بشرة الرقبة، ومن أهمها التعرض الدائم والمستمر لأشعة الشمس، الإهمال في التقشير، لذلك عليك الاهتمام بتبيض الرقبة وتطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تجعل رقبتك بيضاء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

روتين للحفاظ على تبيض الرقبة

هناك روتين طبيعي يجب اتباعه وذلك للحفاظ علي المنظر الجمالي للرقبة ونقائها وعلى لون بشرتها الطبيعية، وظهورها بشكل لا مع، نظافة الرقبة أمر هام للغاية تهتم به الكثير من النساء، ولا بد من الحفاظ علي جمالها، لذلك عليك الحفاظ على لون الرقبة وذلك من خلال القيام.

غسل الرقبة يومياً بالماء والصابون ما لا يقل عن مرتين في اليوم.

القيام بتقشير رقبتك للعمل على إزالة الجلد الميت.

تطبيق واقي الشمس علي الرقبة يومياً ومنع تعرضها للشمس بشكل دائم.

ضرورة اتباع  نظام غذائي غني الخضروات والفواكه.

وصفات تبييض الرقبة طبيعياً

وصفة الكركم

قومي بخلط الكركم مع الماء وذلك للحصول على عجينة، ثم قومي بعدها بتطبيق الوصفة على رقبتك مع التدليك لحوالي 5 دقائق، ومن ثم اشطفيه جيدًا بالماء.

وصفة البطاطا

البطاطا من المنتجات الطبيعية الموجودة دائما في المنزل، لذلك عليكِ دائماً بالقيام بعملية تدليك رقبتك بشريحة من البطاطا أو قومي بتوزيع عصير البطاطا على رقبتك، وذلك من خلال استخدام القطن، وبعد مرور 15 دقيقة اشطفيها بالماء البارد جيدًا.

وصفة النشا والبرتقال

تحضير وصفة النشا والبرتقال يتطلب منكِ تحضير 3 ملاعق طعام من النشا، إضافة إلى 2 ملعقة طعام من اللبن البودرة نصف كوب كبير من الزبادي، ونصف كوب من عصير البرتقال.

ثم قومي بمزج كافة المكونات الجافة أولاً في وعاء صغير، ومن بعده إضافة عصير البرتقال والزبادي المحضرين، ثم يتم تقليب المكونات جيداً حتى إن يتجانس المزيج بالكامل، ثم بعد ذلك طبقيه على بشرة الرقبة لمدة 45 دقيقة كاملة، ومن ثم القيام بغسل بشرة الرقبة بالماء البارد مع ضرورة تكرار الوصفة يومياً .