وصفات للتخلص من رائحة القدمين الكريهة أيام الدراسة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة
علاجات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي

مع عودة الجامعات، تقضي الفتيات ساعات طويلة خارج المنزل، مع ارتداء الحذاء لوقت طويل بسبب المحاضرات الدراسية، تكتشف خروج رائحة قدم كريهة، الأمر الذي يشعرها بالحرج، وعدم القدرة على خلع الحذاء، لذلك عليكِ إتباع عدد من الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أسباب رائحة القدمين الكريهة

تنوعت الأسباب التي  تؤدي إلى خروج رائحة كريهة من القدم، وترجع إلى قلة الاهتمام بنظافة القدم، إضافة إلى تراكم البكتيريا عليها، والذى يصيب القدم بالفطريات، الإستخدام المفرط للكريمات الصناعية، لذلك إستخدام المكونات الطبيعية يجعلك تتمتعين بقدم رطبة وذو رائحة طيبة طوال اليوم الدراسي.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة القدمين الكريهة

وصفة الشاى

تغفل الكثير من السيدات أن الشاي يساعدكِ فى التخلص من رائحة القدمين الكريهة، كل ما عليكِ هو القيام بغلي ثلاثة أو أربعة أكياس شاي، في الماء لمدة 10 دقائق، ثم إضافة ما يكفي من الماء البارد، ثم صب الشاي مع الماء فى وعاء ووضع القدمين ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف القدمين بالماء العذب وترك القدمين حتى يجفان، وتلاحظ كيفية التخلص من رائحة القدم الكريهة وعليك تكرار الوصفة يوم كل أسبوع.

وصفة نشا الذرة

بعد قيامك بغسل القدمين، ضعي مسحوق نشا الذرة على القدمين بعد تجفيفها، ومع التكرار ستلاحظين الفرق.

وصفة ملح كوشير

إذ قدميك شديدة التعرق، عليك بإستخدام ملح كوشير، وذلك من خلال القيام  بتحضير محلول نصف كوب من ملح كوشير في ربع جالون من الماء ثم نقع القدمين فى الوعاء لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم تجفيف القدمين جيدًا.

وصفة أوراق المريمية

أوراق المريمية الجافة من الأعشاب الطبيعية التي ينصح برشها داخل الأحذية، من أجل منع خروج الرائحة الكريهة التي تنبعث من  الحذاء، كل ما عليك هو وضعها في الحذاء وارتدائه.

وصفة صودا الخبز

صودا الخبز ، قومي برش صودا الخبز على النعل لتجفيف أي رطوبة متبقية، مع ترك  صودا الخبز طوال الليل داخل الحذاء، ثم سكبها في الصباح، قبل ارتداء الحذاء للتخلص من رائحة القدمين الكريهة، مع تكرار الوصفة بشكل دائم يومياً.

وصفة بيكربونات الصوديوم

قومي بتحضير وصفة بيكربونات الصوديوم، للقدم من خلال وضع معلقتين وأربعة أكواب من الماء في وعاء، ثم نقع القدمين في الخليط لمدة ما بين 20 إلى 30 دقيقة، وبعدها غسلهما بالماء، ويُفضل تكرار الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع الواحد.

وصفة زيت اللافندر

يعد زيت اللافندر، من الزيوت ذو الرائحة الطيبة العطرة وأحد الزيوت التي تساهم في التخلص من البكتيريا، حيث يمكن تطبيق الوصفة من خلال وضع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وكوبين من الماء الفاتر في وعاء الخلط، ثم نقع القدمين بالخليط، وتركه ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسلها وتجفيفها.

وصفة الملح والخل

الملح والخل من الوصفات القديمة، والتي تحدث نتائج إيجابية في حال الإستمرار عليها، قومي بوضع أربع ملاعق صغيرة من الملح، وكوبين من الماء في وعاء ونخلطهم، ثم نقع القدمين بالخليط، وتركها لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلهما بالماء، ولابد من تكرار الوصفة بشكل يومي وذلك لتحقيق أعلى النتائج والحصول على قدم ذو رائحة طيبة.

وصفة الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة، قومي بوضع أربع ملاعق كبيرة من الزنجبيل المهروس، مع كوب من الماء المغليّ في وعاء ثم خلطهم، ثم نقع القدمين بالخليط وتركهما لمدّة 15 دقيقة على الأقل، ثم غسلهما بالماء، ويُفضّل تكرار الوصفة مرة يومياً.

وصفة زيت الأرز

زيت الأرز من المواد المطهرة التي تعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للرائحة، لذلك قومي بدهن الزيت على قدمك يومياً.

وصفة السكر

السكر من المواد الطبيعية التي يمكنها تخليص القدمين من خلايا الجلد الميت، والتي تسبب خروج الرائحة الكريهة، لذلك افركي قدميك باستخدام السكر.