EDITIONS DE PARFUMS FRÉDÉRIC MALLE تعقد شراكة مع أسبوع دبي للموضة

لإزاحة الستار عن الحملة الدعائية لعطر Portrait of a Lady الجديد.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
EDITIONS DE PARFUMS FRÉDÉRIC MALLE تعقد شراكة مع أسبوع دبي للموضة

لا أستمد الإلهام من مشاهدة أعمال الآخرين؛ فالفن هو خير مصدر إلهام"– فريدريك مال

EDITIONS DE PARFUMS FRÉDÉRIC MALLE تعقد شراكة مع أسبوع دبي للموضة

خرجت دار Editions de Parfums Frédéric Malle إلى النور عام 2000، وهي ثمرة إصرار فريدريك مال على دعم صناعة العطور وإعادتها إلى مجدها السابق.  بفضل نشأته في عالم صناعة العطور، وخبرته التي تربو على ثلاثين عاماً، يتربع فريدريك مال على عرش صناعة العطور بوصفه الخبير الرئيسي اليوم. يقدم فريديك مال -صاحب الذوق الرفيع والطابع الجمالي الذي لا يعرف التصنيفات والقواعد التقليدية- للفنانين فرصة للتفوق على أنفسهم، ويشجعهم على تطوير مفرداتهم العطرية الخاصة، والاحتفاء بإبداعهم.  من كل تعاون تنبثق تحفة فنية —عطر يفخر به مبتكره بما يكفي ليمنحه اسمه لأول مرة.

تُعد مجموعة L’avant-garde du parfum خير مثال على عطور Editions de Parfums Frédéric Malle؛ حيث تجسد كل قارورة من قوارير العطر عملاً فنياً فريداً لا ينضب بهاؤه على مر الزمان، شكّله وأبدعه مزاج فني راقٍ لمبدعٍ ذي ذوق رفيع. ويُعد العطر الاستثنائي البارز في هذه المجموعة هو عطر Portrait of a Lady الذي يفوح بعبير يُعد آية في الرقي: فكل قارورة 100 مل تحتوي على خلاصة 400 وردة. يعتبر ناشر العطور عطر Portrait of a Lady (2010) سيمفونية بديعة تتغنى ببراعة صناعة العطور لدى الدار، وهو من ابتكار دومينيك روبيون، نجم صناعة العطور الذي يتعاون معه فريدريك مال لابتكار العطور بانتظام. يُشَبِّه ناشر العطور "هذه التحفة الفنية الفريدة" بأنها "سيمفونية خيالية من عالم الأحلام في قصص ألف ليلة وليلة". يمثل عطر Portrait of a Lady إصداراً جديداً من العطور برائحة العنبر والورد مُستوحى من حقبة فن الباروك. تتألق قاعدة العطر بنفحات البنزوين والقرفة وخشب الصندل، وفوق كل ذلك تأتي رائحة المسك والباتشولي واللبان الذكر. ويفتتح العطر بنفحات زيت الورد التركي الذي ربطه دومينيك روبيون ببقية مكونات تركيبة العطر التي تشمل التوت الأحمر وخلاصة التوابل.

لأول

مرة في منطقة الشرق الأوسط، تعقد Editions de Parfums Frédéric Malle شراكة مع أسبوع دبي للموضة من 7 إلى 12 نوفمبر 2023. وستقام هذه الفعالية ضمن شراكة إستراتيجية مع حي دبي للتصميم (d3)، وهي تُعد أكبر مهرجان إبداعي في المنطقة وتعكس مكانة دبي بوصفها عاصمة التصميم في منطقة الشرق الأوسط. تتضمن الشراكة التعاون مع ثلاثة مصورين فوتوغرافيين من منطقة الشرق الأوسط لعرض رؤيتهم لعطر Portrait of a Lady. ستُعرض أعمال الفنانين وفق مفهوم لمنصة عرض مؤقتة مخصصة للعلامة التجارية تسلط الضوء على صور فريدة مرتبطة بالسمات المميزة لعلامة Frédéric التجارية الاستثنائية وشغفه بالفن والتصميم.

كما يستمد المصورون الثلاثة إلهامهم من خلفياتهم المتنوعة.

EDITIONS DE PARFUMS FRÉDÉRIC MALLE تعقد شراكة مع أسبوع دبي للموضة

ملك قباني

مصورة فوتوغرافية مصرية/ ألمانية تقيم وتعمل في لندن، ولدت عام 1993 في القاهرة. انتقلت ملك إلى لندن للالتحاق بكلية سنترال سانت مارتينز لإكمال دراساتها في مجال الفنون الجميلة وكان لديها خلفية في الرسم. وقد وجدت شغفها في التصوير الفوتوغرافي وواصلت دراستها لهذا لفن. تجمع أعمالها بين البورتريه والموضة والأفلام الوثائقية، وتستمد الإلهام من البيئات التي عاشت فيها.

تستمد ملك الإلهام في هذا التعاون من سلسلة من صور البورتريه المخصصة لتخليد صورة المرأة العربية وتجسيد شخصيتها القوية التي لا حد لتطورها أو قوتها. يهدف هذا المشروع إلى إنشاء مجموعة من الأعمال التي تصور مجموعة متنوعة من النساء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احتفاءً بالاختلافات ونقاط القوة والقواسم المشتركة التي تجمع بيننا جميعاً. تأثرت فكرة هذا المشروع إلى حد كبير بالصور التي طُبعت في كتاب The Acanthus History of Sculptures - Ancient Egypt الذي صدر في ستينيات القرن الماضي من تأليف كريستيان ديروش نوبلكور. تتسم الصور في هذا الكتاب بالبساطة والقوة في آنٍ واحد. وقد اكتسبت المنحوتات والقطع الأثرية في هذه الصور المزيد من البهاء والوقار من خلال الطريقة التي استخدمها المصور للإضاءة وترتيب القطع واحترامها ليعكس بذلك النحو الذي يجب أن تعامل به هؤلاء النساء في رأيها.

أمينة زاهر

أمينة زاهر هي مصورة متخصصة في مجال الأزياء والموضة ولدت في مصر. وبدأت مسيرتها في عالم التصوير الفوتوغرافي في أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2014. وقد نُشرت أعمالها في العديد من المجلات على مستوى العالم مثل: Vogue، وHarper"s Bazaar، وGQ Magazine،...إلخ.

كما أنها تستمد الإلهام من ثقافة الشرق الأوسط بمنشآتها المعمارية ومآذنها العربية. تعتزم الفنانة اتخاذ إحدى هذه المساحات موضوعاً لصورها لتقديم إطلالات مُستوحاة من أجواء الليالي العربية. ستعمل أمينة على التقاط صور وجهين من الشرق الأوسط مع تقديم مفهوم قوي يدور حول العمامة؛ وهي غطاء للرأس نشأ في المجتمعات العربية التي سادتها تقاليد ارتداء العمامة في منطقة الشرق الأوسط، والتي وصلت لاحقاً إلى فرنسا حيث اكتسبت اسمها الذي اشتهرت به في عالم الموضة "التوربان". استخدم بول بواريه المعروف باسم "سلطان الموضة" التوربان أو العمامة في مسعاه لإحياء التصميمات "الشرقية" في مطلع العقد الثاني من القرن العشرين، وبدأ الأرستقراطيون الأوروبيون في جمع العمامات ذات الطراز الأصلي العتيق من منطقة الشرق الأوسط وزينّوها بالحلي والجواهر من فان كليف آند آربلز، وكارتييه.

حياة أسامة

حياة أسامة هي فنانة وصانعة أفلام متعددة المواهب من منطقة الشرق الأوسط اكتسبت بتفانيها في السرد المرئي شهرة كبيرة على مستوى العالم؛ نظراً لما تميِّزت به قصصها من الابتكار والعمق الوجداني. وقد اشتهرت بقدرتها الفريدة على تحدي الأعراف التقليدية والاحتفاء بالتنوع من خلال أعمالها. قدمت حياة العديد من الإنجازات الفنية الاستثنائية، كما أنها حصلت على جائزة فنانة العام الصاعدة لعام 2020 من مجلة GQ Middle East. وظهرت أعمالها الفوتوغرافية في العديد من المجلات مثل: Vogue، وWWD، وHarper’s Bazaar، ...إلخ.

استلهمت هذه السلسلة من الصور من منظور النساء في مجموعات الأقليات في السعودية، حيث نرى بارقة من النور والأمل وإحساساً بالحماس لصياغة حياة يومية جديدة تماماً ومتفردة في أصالتها يعيشها جيل جديد. وتستلهم السلسلة روائع الفن القديم في المملكة العربية السعودية، لا سيما فن النسج اليدوي؛ وهو نوع من الحرف التي تُعد تقليدية إلى حد كبير. تهدف حياة إلى تصوير النساء السعوديات ورسم ماضيهن، وحاضرهن، ومستقبلهن عبر رحلة إلى المنطقة الشمالية في المملكة العربية السعودية تسلط الضوء على أسلوب جديد وأصيل في آنٍ واحد للنظر إليهن.

تُوزع إصدارات Editions De Parfums Frédéric Malle في جميع أنحاء العالم وفي منطقة الشرق الأوسط، مع حضور قوي لها في المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة. تمتلك العلامة التجارية متجراً رئيسياً لها يقع في دبي مول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار