مجموعة Max Mara Resort لخريف 2021

عرض استثنائي: مجموعة الربيع للرجال2021 من لويس فويتون – Louis Vuitton

Saint Laurent يتخلى عن عرضه في أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع 2021

  • بواسطة: هدير السيد الأربعاء، 29 أبريل 2020 الأربعاء، 29 أبريل 2020
Saint Laurent يتخلى عن عرضه في أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع 2021

أعلن دار أزياء إيف سان لوران Saint Laurent أنه يخطط للتخلي عن عرضه في أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع 2021 القادم ولن يتبع تقويم أسبوع الموضة Fashion Week المحدد لبقية عام 2021. 
يشير إلى تفشي فيروس كورونا التاجي باعتباره السبب الكامن وراء هذا القرار.

وإدراكاً للظروف الحالية وموجات التغير الجذري، قرر إيف سان لوران السيطرة على وتيرته وإعادة تشكيل جدوله الزمني، قالت الشركة في بيان، "ستغير العلامة التجارية إيقاعها الخاص الآن أكثر من أي وقت مضى، مما يضفي الشرعية على قيمة الوقت والتواصل مع الناس على مستوى العالم من خلال الاقتراب منهم في مكانهم وحياتهم".


Saint Laurentكانت عروض إيف سان لوران، التي تم وضعها على خلفية برج إيفل، واحدة من أكثر العروض المرغوبة والواضحة للغاية خلال شهر الموضة، في الواقع، قام المدير الفني للعلامة التجارية أنتوني فاكاريلو Anthony Vaccarello، بتغريس العلامة التجارية في الأصول الفرنسية، مما يعكس مواقف الأمة في مجموعاته ولكن في هذا الوقت من عدم اليقين، عندما تتزايد حالات فيروس كورونا، مما يؤدي إلى إغلاق الشركات على نطاق عالمي، فإن البهجة والانتشار الآن ليست هي الرسالة التي يريد نقلها.


سان لورانقال فاكاريلو في لقاء إعلامي "لقد أجبرنا وباء COVID-19 على تغيير عاداتنا وسلوكنا وتفاعلاتنا مع الآخرين فجأة وبشكل كامل، لقد كان لها تأثير عنيف متنكّر بهدوء واضح، ينبع قرارنا بعدم المشاركة في أي تقويم محدد مسبقاً هذا العام من رغبتنا في إدراك أهمية عصرنا وحياتنا. 

أضافت فرانشيسكا بيليتيني Francesca Bellettini، رئيسة شركة Saint Laurent، حقيقة أن المتاجر في جميع أنحاء العالم قد تم إغلاقها لبضعة أسابيع وأن بعض مواقع الإنتاج أثرت أيضاً على العمر الافتراضي للمجموعات، حيث تحولت الآن وارتد. 


سان لورانقال لوران ورئيس مؤسسة Chambre Syndicale de la Mode Féminine، الهيئة الحاكمة الفرنسية لملابس النساء، "يجب أن يؤخذ هذا في الاعتبار عند تطوير المجموعات التالية على وجه الخصوص وستفعل كل علامة تجارية ذلك بالطريقة التي تناسب عرضها بشكل أفضل.


Marc Jacobsيأتي هذا الإعلان بعد قرار مارك جاكوبس Marc Jacobs تخطي أسبوع الموضة Fashion Week في نيويورك، موضحاً كيف أدى فيروس كورونا COVID-19 إلى إعاقة سلسلة التوريد ومرافق الإنتاج الخاصة به، مما يجعل من المستحيل تقريباً إنشاء مجموعة جديدة. 

من الواضح أن أنتوني فاكاريلو يواجه نفس المشاكل، إلى جانب مصممي أزياء آخرين يعانون من آثار الوباء، من المؤكد أن الملصقات يجب أن تقيم استراتيجياتها بعناية وأن تحدد ما إذا كان العرض خلال شهر الموضة هو شكل فعال من أشكال التواصل الآن أم لا، يأمل الكثيرون في أن تكون هذه الأزمة قصيرة المدى.


سان لورانقالت فرانشيسكا بيليتيني "إن إعلان إيف سان لوران Saint Laurent أننا لن نقيم أحداثاً في عام 2020 وفقاً للتقويم المعتاد لا يقلل بأي شكل من الأشكال من دور أسبوع الموضة في باريس أو أهميته وهو ببساطة الأفضل في العالم، باريس هي المكان الذي يطمح إليه مصممي الأزياء، هذا ليس وداعاً لأسبوع الموضة في باريس ولكن التغيير الذي نشعر به ضروري في هذه اللحظة وفي هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها الآن".