أجمل الألوان التي ستهيمن على موضة 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير 2024
أجمل الألوان التي ستهيمن على موضة 2024

تتحدث ألوان الموضة عن مدى تميز طبيعة الاتجاهات بنظرتها الدائمة نحو المستقبل، من خلال عروض الأزياء هذا الموسم، بدأت تلك الموضة بالظلال الرائجة لموسم ربيع وصيف 2024 وتركت العروض في عواصم الموضة الرئيسية إشارة أولى تؤكد ما كان الخبراء وشركات التنبؤ بالاتجاهات يتحدثون عنه في تقاريرهم حول الصيحات الرائجة والألوان التي سيتم تحديدها في الأشهر المقبلة.

بشكل عام، التوقعات يحكمها الشعور العام للأشخاص الذين يسكنون هذا الزمان والمكان ومن الجدير بالذكر أن الشيء نفسه يتشكل بتأثير الأحداث من حولنا، باختصار وكما حدث تاريخياً، ستكون أزياء ربيع وصيف 2024 أيضاً انعكاساً حقيقياً لما نريد التعبير عنه كمجتمع.

ستكون الألوان الرائجة لربيع وصيف 2024 هي الأحمر المشرق والأزرق بدرجات مختلفة والألوان المحايدة والترابية مثل البيج والأخضر الليموني والوردي الباستيل والمعادن مثل الفضة، سوف ينعكس قياس الألوان هذا في مختلف الصناعات وخاصة الموضة.

اللون الأحمر المشع

كان الرهان الشائع لعلامات تجارية مثل Hermès وBalmain وAlaïa هو الفساتين الحمراء التي تحدد الأشكال الأنثوية، على الرغم من أنه سيتم ارتداء اللون الأحمر هذا الموسم أيضاً في التنانير والبلوزات والأحذية ولا تقتصر المقترحات على الملابس ذات اللون الواحد، حيث ستكون المطبوعات أيضاً خياراً لإظهار هذا اللون الذي يمثل العاطفة والحب والشجاعة.

أزرق فاتح

على الرغم من إعلان مرك زPantone للألوان هذا العام أن اللون الخوخي البرتقالي Peach Fuzz سيكون لون عام 2024، إلا أن الواقع هو أن اللون الأزرق الفاتح هو اللون الذي احتل الصدارة على منصات عروض الأزياء هذا الموسم، رأيناه في فندي، يتناقض مع الإكسسوارات العصرية ذات الألوان البرتقالية وعلاوة على ذلك، كان حاضراً في الفساتين، في مجموعة إيرمانو شيرفينو وفي الملابس النحاتية إيسي مياكي.

ألوان محايدة مثل البيج والقهوة

كانت الفخامة البسيطة حاضرة للألوان المحايدة على منصات عرض Miu Miu، مع سراويل ذات تصميمات انسيابية وقصة مقترنة بالسترات كبيرة الحجم وفي عرض ألبيرتا فيريتي شاهدناه بأزياء مثالية لقضاء الصيف على الشاطئ، مع قمصان طويلة وسراويل واسعة، بالإضافة إلى مجموعة Acne Studios التي أكدت أن اللون البني هو من الألوان المفضلة لهذا الموسم.

أخضر ليموني

يمكن أن يكون اللون الأخضر الليموني أحد أكثر الألوان غير المتوقعة لربيع وصيف 2024 ومع ذلك، فقد كان من أكثر الألوان التي شوهدت على منصات العرض، ظهر اللون في مجموعة Gucci من خلال بدلة مع السراويل القصيرة وظهر اللون في الفساتين القصيرة لمجموعة Marni وAZ Factory والذي أكدت أن هذا اللون سيكون واحدة من أكثر الظلال المرغوبة في الصيف القادم.

وردي باستيل

مثل اللون الأزرق الفاتح، كانت الألوان الناعمة مثل اللون الوردي الباستيل من بين الألوان المفضلة لهذا الموسم وقد رأينا ذلك في عرض جورجيو أرماني في سراويل وردية اللون متطابقة وفي إرديم وجيامباتيستا فالي في فساتين دانتيل رومانسية.

الألوان المعدنية

أخيراً، لا تزال الألوان المعدنية من بين الألوان الأكثر مشاهدة في أسابيع الموضة، من Chanel إلى Carolina Herrera، مروراً بـ Alexander McQueen وCourrèges، ستكون الفضة من الظلال التي ستبرز طوال الموسم، بالإضافة إلى تحديد التوازن المثالي بين الألوان البسيطة والألوان الملفتة للنظر.

ما هي الألوان العصرية لربيع وصيف 2024؟

  • تعكس الألوان الموسمية مزاجاً من إعادة التنظيم حيث يتكيف المستهلكون مع التغيرات السريعة في المجتمع والتكنولوجيا، بمعنى آخر، سيكون عدم اليقين بشأن السياق الاقتصادي والسياسي والبيئي أحد المحركات الرئيسية التي ستقودنا إلى الاستجابة بالألوان التي سنرتديها . 
  • لمفاجأة الأكثر تشككاً وفقًا لدراسات أجرتها مراكز الألوان WGSN وPinterest ، ستظهر الظلال الساطعة إلى النور كوسيلة للتشبث بالتفاؤل، على الرغم من أن الأسئلة المتعلقة بأسلوب الحياة المحموم للمجتمع تتناقض أيضاَ مع لوحات الألوان المحايدة والناعمة وقد تبلورت هذه التوقعات على منصات عروض أسابيع الموضة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار