أخطاء تجنبيها عند تنسيق ملابسك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 05 مايو 2022
أخطاء تجنبيها عند تنسيق ملابسك

هل لاحظتِ من قبل أن هناك إطلالة أعجبتك على امرأة لكن عندما قمت بتجربتها وجدتِ أن هناك شيئاً ناقصاً، الأمر كله يتعلق بالتفاصيل والتي يمكن أن تفسد المظهر بالكامل وتلعب في الواقع دوراً حاسماً، هنا نقوم بتحليل الأخطاء الأكثر شيوعاً في الموضة التي تجعل الصورة لا طعم لها وعادية.

الكل يريد أن يبدو أنيقاً وعصرياً ولكن حتى إذا كنتِ ترتدي فقط القطع ذات العلامات التجارية الفاخرة، فلن يضمن ذلك مظهراً جميلاً ومتناسقاً، هناك العديد من الفروق الدقيقة التي يمكن أن تدمر المظهر الأكثر أناقة.

مجموعة المجوهرات

مجموعة المجوهراتيعلم الجميع بالفعل أنه لا ينصح باستخدام مجموعة كاملة من المجوهرات، لأنها أحياناً تبدو مبالغاً فيها، بالفعل يبدو مزيج من الخاتم مع الأساور  أو الأقراط مع مجوهرات الرقبة كل ذلك مقبول ومع ذلك، يكمن الخطر في مكان آخر، فالإكسسوارات غير ذات الصلة يمكن أن تدمر المظهر الأكثر أناقة؛ لذا ننصحك بتنسيق مجوهراتك لتتماشى مع بعضها البعض.

أما إذا كنت تفضلين ارتداء المجوهرات المتنوعة، يوجد الآن العديد من الخيارات لإضافة الحماس إلى مظهرك من خلال المجوهرات مثل: أساور الكفة والأقراط والسلاسل ذات الروابط الكبيرة وغيرها، ظهرت مجموعة من المجوهرات المصنوعة من الفضة والذهب في الموضة، ولا تترددي في استخدام المنتجات المركبة من هذين المعدنين التي تبدو ملائمة، لذلك، عند ارتداء إحدى هذه المجوهرات، سيكون من الأسهل بالنسبة لكِ إكمال المجموعة بأكملها، على سبيل المثال، أقراط ذهبية وقلادة فضية مع تداخلات ذهبية.

ألوان النيون

ألوان النيون

يجب دائماً اختيار الظلال الساطعة بعناية خصوصاً النيون، حتى لو كنتِ من محبي الألوان "البراقة"، تذكري أن النيون اليوم أصبح خارج الموضة تماماً والآن يقلل الجميع من استخدام هذه الألوان بشكل كبير ومن المظهر  باعتباره مبتذلاً، لكن إذا كنتِ تحبين الألوان الزاهية، فابحثِي عن ظلال عميقة من اللون الأخضر أو البرتقالي أو البنفسجي أو الأحمر أو الوردي، ستضيف هذه الألوان نضارة وسطوعاً ونعومة سواء كان من خلال الملابس أو في الأحذية والحقائب.

اختيار طول غير مناسب

اختيار طول غير مناسبالطول الذي تم اختياره يمكن أن يتلف المظهر تماماً، على سبيل المثال إذا كنتِ طويلة، يمكن للبنطلون القصير أن يبدو وكأنكِ اخترتِ مقاساً غير مناسبٍ لكِ، وبالمثل مع الفتاة القصيرة عندما تختار قطعة طويلة جداً، تبدو الأطوال غير مناسبة في بعض الأحيان، أما الطول المناسب بالنسبة للجميع، يمكن أن يكون ميدي متعدد الاستخدامات وخياراً مناسباً للغاية إذا علمتِ كيفية تعديل شكله، ليصبح أطول أو أقصر بصرياً.

علاوة على ذلك، من المهم تحديد الطول بشكل صحيح وهذا لا ينطبق فقط على الأزياء:
  • ارتفاع الحذاء.
  • طول الملابس الخارجية.
  • طول القطع العلوية والبلوزات.

عند اختيار الملابس، عليكِ مراعاة نسب القطع، إذا كان خط التنورة يمتد، فسوف يجعل هذا المكان أوسع وإذا كان على أضيق سيحدث الفرق، عند اختيار طول الملابس والجمع بينها بشكل صحيح، يمكنك تنسيق مظهر عصري متعدد الطبقات متناغماً.

اختيار الحجم الخطاء

اختيار الحجم الخطاءحتى لو أعجبتك القطعة كثيراً وتبدو عصرية وأنيقة لكنها لا تناسبك من حيث الحجم يمكن أن تفسد المظهر تماماً، إذا كنتِ تفضلين الملابس الواسعة فالهدف هنا أن يكون تصميم القطعة فضفاضاً وليس بمقاس أكبر من مقاسك المعتاد، لذا يجب مراعاة اختيار المقاس المناسب لكِ عند شراء ملابس واسعة، وبالمثل مع الملابس الضيقة؛لأننا لا نريد أن تظهر منحنياتنا بشكل مبالغ أو غير مناسب، فالأفضل هو اختيار قطعة مناسبة لشكل الجسم وليس لأنها ضيقة فقط.

ارتداء الملابس الضيقة لتبدين أنحف

ارتداء الملابس الضيقة لتبدين أنحفاختيار الملابس الضيقة أو الأصغر لتبدين أنحف، لكن القطع الضيقة جداً تجعل مظهر جسمك أكثر ضخامة، لذا كوني حذرة عند اختيار مثل هذه القطعة من الملابس ولا تبالغي في تضييقها أو اختيار مقاس أصغر غير مناسب.

ارتداء الملابس الواسعة لإخفاء حجم الجسم

ارتداء الملابس الواسعة لإخفاء حجم الجسممن المهم أن نفهم أن محاولة إخفاء حجم الجسم تحت ملابس واسعة جداً لا تخفيها، بل تزيدها أكثر، من الأفضل بكثير التأكد من الشكل باستخدام قطع ملابس شبه مناسبة عندما تكون ملابسك واسعة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار