أزياء وألوان فساتين السهرة لعام 2016

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يناير 2024
أزياء وألوان فساتين السهرة لعام 2016

نقدم لك مجموعة من الألوان المختلفة التي عليك أن تختاري منها ما يناسبك؛ إذا كنت تسعين نحو التميز عن بقية النساء في حفلة الزفاف أو السهرة التي تنوين حضورها هذا العام، حيث تصدرت مجموعة جديدة من الألوان عروض الأزياء حول العالم، سنقدم لكِ موجزاً عنها في هذا المقال.

الألوان الفاتحة عنوان موضة عام 2016

سيطرت الألوان الفاتحة والباردة بما توحيه من هدوء على تشكيلة الألوان لعام 2016، مع تسجيل لدخول ألوان جديدة إلى ساحة موضة الألوان لهذا العام، حيث طرحها معهد بانتون للألوان ضمن قائمة ضمت نحو 120 لوناً جديداً يصدرها المعهد مع بداية كل عام بالألوان الدارجة أو المناسبة لروح الزمن الراهن. [1]

فطرحت القائمة اللون البني بإحدى درجاته الفاتحة، وأطلقت عليه اسم (القهوة المثلجة)، والذي ارتدته نجمة مسلسلات الواقع الأمريكية (كيم كارداشيان - Kim Kardashian) أثناء حملها الأخير في فستان من أزياء (Balmain). [1]

وهناك لون آخر يعد مزيجاً بين الرمادي والوردي، ويغلب على هذا اللون صفة الرقة والنعومة، إضافة إلى درجة من لون الأخضر الفاتح تحت اسم (Flash Green)، وهو يوحي بالحيوية والانتعاش. [1]

أما اللون الذي احتل المركز الأول في لائحة هذا العام من معهد بانتون فهو اللون الخوخي (Peach Echo)، وهو إحدى درجات اللون البرتقالي الباهتة الذي يمكن اعتباره أقرب إلى اللون القرميدي بأفتح درجاته، وذلك بعد أن تصدر قطاع الأزياء والتصاميم لعدة مواسم، واليوم يترك المجال أمام إحدى درجاته لاحتلال الصدارة. [1]

الذهبي والفضي لا غنى عنهما لفستان السهرة

وجدنا في المجموعة الأخيرة لدار إيلي صعب ضمن أسبوع الموضة في باريس لعروض الأزياء الراقية؛ اتجاهاً واضحاً في تصاميمه للألوان الجديدة في عام 2016، خاصة درجات اللونين الأزرق والأخضر. [1]

إلا أنه أعطاها لمسة أنثوية خاصة من خلال استخدام تطريزات فضية وذهبية منحت درجات اللون الأخضر البارد الإثارة والتميز الذي تبحثين عنهم كأنثى، وتكرر ذلك في المجموعة الأخيرة الصادرة عن دار كوكو شانيل (Coco Chanel)، حيث كانت اللمعة الذهبية أو الفضية حاضرة في معظم التصاميم. [1]

ألوان تصاميم فساتين السواريه عام 2016

يسود الاستقرار والهدوء على تشكيلة الألوان لهذا العام، لكنها في بعض التفاصيل تفسح المجال أمام بعض الإثارة والتفاؤل، كما أن أهم ميزة لألوان هذا العام أنها لا تحوي فوارق كبيرة تميز بين الألوان المناسبة للرجال والنساء. [2]

ولكن للسهرة لا نظن بأن الرجل العربي مستعد بعد لخلع السترة السوداء أو البيضاء ليرتدي إحدى درجات الوردي أو الأزرق، أما أنتِ سيدتي سنقدم لك قائمة بالألوان التي تصدرت تصاميم دور الأزياء الكبرى، وما عليك سوى البحث عنها لتتصدر واجهة خزانة ملابسك، وذلك ضمن التصنيفات الآتية: [2]

الألوان الباردة بنعومة

يجب أن تبحثي هذا العام بكل جد وثقة عن اللون الأزرق الغامق كالنيلي والبترولي (الناتج عن اللونين الكحلي والرمادي) لتضميه إلى قائمة الترشيحات لفساتين سهراتك خلال فصلي الشتاء والخريف لعام 2016، فيمنحانك الإثارة والألق المطلوبين لكن بأناقة ودون ابتذال.

وكذلك الدرجات الفاتحة من اللون الأزرق كالسماوي مثلاً فيمكن أن يكون خيارك الأفضل لحفلات الربيع والصيف من هذا العام، لأنه سيمدك بشعور من الانتعاش والاسترخاء، ويظهرك بنعومة فائقة.

أما الأخضر فيعتبر سفيراً للإثارة والأناقة بدرجاته الغامقة والزيتية، خاصة مع التطريزات الفضية لشتاء العام 2016، بينما احتل الأخضر الفاتح أو (Flash Green) مكاناً كبيراً في مجموعات إيلي صعب وكوكو شانيل لربيع وصيف 2016، خاصة مع قماش الدانتيل والشيفون.

ودائماً ما يمكنك دمج اللونين الأزرق والأخضر (التركواز) للحصول على لون بحري يمدك بالحيوية والنشاط والإشراق والسعادة.

الألوان المحايدة لجاذبية واضحة

إذا كنت تحاولين الإيحاء بالإثارة عبر مظهر غامض، فما عليك سوى ارتداء فستان أرجواني (بنفسجي) لسهرة الليلة، أما إذا كنت تتمتعين بقوام رشيق فننصحك بارتداء فستان بلون الليلك الرمادي، فرغم الكلاسيكية والبرود التي يحملهما اللون الرمادي إلا أن دخول القليل من الليلك معه لفستانك سيمنحك الجاذبية المطلوبة.

الألوان الحارة لمن تجرؤ فقط

اتفق خبراء الألوان لهذا العام على أن يكون لون (أحمر العيد)، وهو إحدى درجات الأحمر ولون العنب عنواناً للأنوثة الصارخة، لمن تبحث عن التميز عبر فساتين بقصات جريئة وألوان قوية، أو يمكنك أن تكوني مشرقة وجذابة بلون يمدك بالسعادة كاللون الأصفر الكريمي.

لون انتقالي بين الفصول

ورقة الجوكر التي يمكنك استخدامها في المواسم الانتقالية بين الفصول هو لون (القهوة المثلجة) أو البني الفاتح الشبيه برمال الصحراء بلمعته؛ إذ إنه يعتبر من الألوان المحايدة بقوة.

يمكنك ارتداؤه في حفلات آخر الصيف أو نهاية الشتاء، فباختلاف نوع القماش يعطي جسمك الليونة ويبرز معها أدق التفاصيل لذا ننصح به صاحبات الجسم الرشيق.

شراء فستان السهرة أون لاين

التذمر من صعوبة إيجاد فستان مناسب للحفل الذي تنوين حضوره، وتعب قدميك من البحث الطويل في الأسواق عن فستان يناسب الموضة ويليق بشكل جسمك ولون بشرتك، يمكن أن يصبح من الماضي إذا تمكنت من إيجاد ما تحتاجينه على مواقع الإنترنت.

فهذا النوع من المواقع الخدمية صار أكثر انتشاراً في الوطن العربي حالياً، حيث بات بالإمكان الحصول على مبتغاك دون النهوض عن الأريكة، ويبقى أن تختاري الموقع المناسب والمضمون، لتحصلي على قطع مطابقة للمواصفات التي رأيتِها في الصور عند تصفحك للموقع.

ومن أكثر هذه المواقع انتشاراً موقع (AliExpress) لشراء فساتين سواريه وفساتين الزفاف، وموقع (Mooda) الذي يحتوي على قسم خاص بمجموعة من وكالات الملابس المعروفة، التي توفر لك ملابسها عبر صفحاته الإلكترونية، ولسيدات مصر والجزائر والمغرب يمكنهم الاستفادة من خدمات موقع (jumia) الأفريقي، وما يعرضه من ملابس نسائية رائعة، خاصة فساتين السهرة.

وبذلك، نكون قد حاولنا مساعدتك على اختيار اللون المناسب لفستان السهرة من ضمن باقة الألوان التي سيطرت على تشكيلات ومجموعات التصاميم لهذا العام، حيث غلبت الألوان الفاتحة والزاهية من مجموعة الألوان الباردة كالأزرق والأخضر، وبعض درجات الأصفر الكريمي والرمادي الليلكي لفساتين السواريه، مع لمسات فضية وذهبية تميزك خلال الحفلات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار