أفضل أقنعة الشعر وفوائدها لكل نوع من أنواع الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
أفضل أقنعة الشعر وفوائدها لكل نوع من أنواع الشعر

على عكس الرأي الشائع المتمثل في أن روتين قناع الشعر قد يصبح فوضويًا أو يستغرق وقتًا طويلاً، فهو في الواقع أحد أبسط الطرق وأكثرها مباشرة لعلاج شعرك بالمغذيات. فمع كثرة منتجات ماسكات الشعر المتواجدة في السوق يصعب معرفة من منهم الفعال ومن منهم الغير فعال، ولكن إذا كنت من محبي المواد الطبيعية يمكنك صنع قناع للشع، فلا يتطلب قناع الشعر أكثر من 30 دقيقة من وقتك لإصلاح البهتان والتكسر اللذان يلحقان بخصلات الشعر طوال الأسبوع.

ما هو قناع الشعر

قناع الشعر هو علاج ترطيب عميق لشعرك مصنوع من مزيج غني من الأطعمة الفائقة والمغذيات والفيتامينات المفيدة بشكل خاص لبشرتك. هذه الأقنعة هي منقذ كبير لفروة رأسك وخيوطك لأنها تعيد كل الترطيب والنمو الجيد لشعرك الذي ربما فقده في الماضي.

عادةً ما يكون لقناع الشعر قوام كريمي كثيف ورائع عند مقارنته ببلسم الشعر العادي المستخدم بعد الشامبو. يأتي القوام السميك من العديد من المكونات التي تدخل في القناع وتتطلب وقتًا أطول للجلوس على الشعر، بحيث تمتص كل خصلة كل جزء من العناصر الغذائية. إذا قمت بتطبيق قناع الشعر فلا داعي لمتابعته بلسم الشعر في ذلك اليوم.

فوائد استخدام قناع الشعر

قناع الشعر يرطب شعرك

يعتبر غرس الترطيب الغزير للشعر أحد السمات الأساسية لقناع الشعر. يحتاج القناع إلى البقاء لفترة طويلة من الوقت لتغمر بشرتك بخصائصها المرطبة وإعادة ترطيب الخيوط. تعمل المكونات مثل العسل والصبار وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند والأفوكادو كعناصر ترطيب رائعة في قناع الشعر وتساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة.

يقوي خصلات الشعر

يمكن أن يؤدي الاستخدام المستمر لأدوات التمليس ومجففات الشعر إلى إضعاف خصلات شعرك وتجريدها من مستويات الرطوبة، مما يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. يتم العناية بذلك عن طريق أقنعة الشعر، خاصةً مع مكونات مثل الموز وحليب جوز الهند وزيت الأرجان.

علاج مشاكل الشعر المختلفة

يمكن لأقنعة الشعر استعادة الشعر الجاف، الباهت، المجفف، المعرض لقشرة الرأس، الرقيق، المعالج بالألوان، ويعزز نمو الشعر في نفس الوقت.

يشفي شعرك

تعمل أقنعة الشعر على علاج العديد من المخاوف عبر جميع أنواع الشعر، ولكن إحدى السمات الشائعة هي أنها تهدئ عقلك أيضًا. سواء كان عطر أقنعة الشعر، أو قوامها الغني، أو النتيجة النهائية لشعر ناعم ولامع.

أفضل أقنعة الشعر لترطيبه ومنع تساقطه 2022

ماسك أفوكادو ومايونيز وزيت زيتون وعسل

يمكنك أيضًا تسمية قناع الشعر المصنوع يدويًا هذا بأنه طعام خارق لبشرتك. المكونات الأربعة هي مصدر كبير للرطوبة والبروتينات والفيتامينات والبيوتين والأحماض الأمينية والزيوت التي تعيد صحة الجلد وفروة الرأس.

  • في وعاء اهرسي حبة أفوكادو للحصول على عجينة ناعمة واخلطيها جيدًا مع 3 ملاعق كبيرة. من زيت الزيتون، 3 ملاعق كبيرة. من المايونيز و 2 ملعقة كبيرة. من العسل.
  • قسمي شعرك وضعي القناع على طول الشعر وفروة الرأس. قم بتغطيته بغطاء استحمام لمدة 30-45 دقيقة.
  • اشطفه بالماء الفاتر أو البارد والشامبو كالمعتاد.
  • لأنها تركيبة ثقيلة وغنية إلى حد ما، يجب ألا تستخدمها أكثر من مرتين في الشهر.

ماسك موز وعسل وخثارة

إن المحنة الهائلة المتمثلة في وجود حكة في فروة الرأس وتقشرها حتى بعد غسل الشعر بالشامبو في ذلك اليوم أمر مثير للقلق. لابد من الإسراع إلى المطبخ والحصول على موزة واحدة وبعض العسل واللبن الرائب لعلاج قشرة الرأس مرة واحدة وإلى الأبد.

  • يُهرس الموز في وعاء ويُضاف 2-3 ملعقة صغيرة. من العسل ويخلط جيدا.
  • ثم قم بتغطيتها بـ 4-5 ملاعق كبيرة في الثانية. من الخثارة أو حسب الحاجة حسب طول شعرك واخلطيها مرة أخرى لتحصلي على عجينة ناعمة.
  • إذا كنت تحبين بعض العطور، أضف بضع قطرات من أي زيت أساسي من اختيارك.
  • ضعي هذا المزيج على أطوال شعرك في منتصف ونهاية شعرك بشكل جيد.
  • ثم عد إلى القناع المتبقي في الوعاء وقم بلمس فروة رأسك به.
  • تأكد من عدم وضعه كثيرًا على فروة الرأس، حيث سيكون قناع الشعر هذا أكثر لزوجة من الأقنعة المعتادة.

ماسك الصبار والحلبة وزيت جوز الهند

أفضل ما في قناع الشعر هو أنه قادر على معالجة جميع أنواع مشاكل الشعر، سواء كانت فروة رأس جافة أو بشرة تالفة أو ملمس شعر خشن أو تساقط الشعر أو تجعد أو مشاكل أخرى.

كل ما تحتاجه هو حوالي 3 ملاعق كبيرة في الثانية. من جل الصبار الطازج، 3 ملاعق صغيرة. من معجون الحلبة المنقوع والمطحون و 3 ملاعق صغيرة. من زيت جوز الهند.

  • ادمجيها معًا واخلطيها في قناع للشعر.
  • ضعيه من الجذور إلى الأطراف بسخاء واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.
  • بعد ذلك ، اغسليه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار