تقصف الشعر الأمامي أسباب ووصفات طبيعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
تقصف الشعر الأمامي أسباب ووصفات طبيعية

تقصف الشعر الأمامي، واحدة من أهم مشكلات الشعر الأساسية، حيث المنطقة الأمامية للشعر، أكثر ما تتعرض للتقصف، أكثر من بقية أجزاء الشعر، وذلك بسبب أن بصيلات الأمامية تكون ضعيفة، أكثر من باقي الأجزاء وتتعرض للتصفيف والحرارة أكثر من أي منطقة أخرى، مما يعرضها سريعاً للتلف.

أسباب تقصف الشعر الأمامي

تغفل الكثير من السيدات، أن تقصف الشعر الأمامي يرجع إلى عده أسباب، تقع في مقدمتها هو تقسيم الشعر، حيث يتم تطاير شعيرات صغيرة ومتقصفة  وذلك من الناحية التي يتم وضع فرق الشعر منها، سواء  إن كانت منتصف الجبهة أو جانبية، لذلك ضرورة التخلص من عملية تقسيم الشعر.

ويعد تصفيف الشعر واحد من أهم أسباب التقصف، فعملية تحسين وتقوية مقدمة الشعر، تتطلب الحد من استخدام كافة أدوات التصفيف الحرارية، لذلكِ عليكِ تطبيق عدد من الوصفات الطبيعية وزيوت التي تعمل على تقوية بصيلات المنطقة الأمامية للشعر.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر الأمامي المتقصف

وصفة بياض البيض

يعد البيض واحد من أهم المصادر التي تعمل على تقوية الشعر، فهو مصدر غني للبروتينات، لذلك يُغذي الشعر من الداخل ويعيد بناءه من جديد، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات ما يحمي شعركِ من الضرر .

مكونات الوصفة

2 بياض بيضة

2 ملاعق كبيرة زيت زيتون

 كوب حليب

بضع قطرات من عصير الليمون

طريقة الوصفة:

قومي بخلط بياض البيض وزيت الزيتون والحليب وعصير الليمون في وعاء.

ضعي هذا الخليط على فروة رأسك من الأمام  وشعرك بالكامل واتركيه لمدة 30 دقيقة.

اغسلي شعركِ بشامبو خفيف.

كرري هذا الماسك 2-3 مرات كل شهر.

وصفة الصبار

جل الصبار هو واحد من الوصفات المهمة والذي يعود فوائده على البشرة والشعر، حيث يعد واحد من الخصائص المرطبة والمضادة للالتهابات والواقية من أشعة الشمس والمضادة للفطريات، مما تجعله الخيار المناسب والأهم لعلاج الكثير من مشكلات الشعر، إضافة إلى الصبار يعمل في الحفاظ على فروة رأسك خالية من قشرة الرأس ويمنع تكسر الشعر.

مكونات الوصفة

1/2 ملعقة كبيرة من جل الصبار

1/2 ملعقة كبيرة زيت لوز

طريقة الوصفة

قومي بمزج أجزاء متساوية من جل الصبار وزيت اللوز، ثم عليكِ وضع هذا الخليط على فروة رأسكِ وشعركِ، وعليكِ تركه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليه ببعض الماء، إضافة إلى أنه يمكنكِ أيضًا وضع جل الصبار مباشرة لترطيب شعرك، عليكِ القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

وصفة الثوم

يعد الثوم واحد من أهم المواد الغذائية، المهمة لتقوية بصيلات الشعر، حيث يحتوي الثوم على الكيراتين الذي يحتاجه الشعر، فهو  مصدر غني بالكبريت المكون من الكيراتين، إضافة إلى أن له خصائص مضادة للفطريات والأكسدة، لذلك يقوم الثوم بحماية فروة رأسك وشعرك من التقصف والالتهابات الفطرية.

مكونات الوصفة

6-7 فصوص ثوم

100 مل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

طريقة الوصفة:

عليكِ القيام بفرم  فصوص الثوم وضعيها في وعاء يحتوي على جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم قومي بتخزين هذا في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع تقريبًا، ثم عليكِ وضعه على شعركِ وفروة رأسكِ، واغسليه بعد ساعة بشامبو ذو رائحة قوية حتى تختفي رائحة الثوم.