أفكار هدايا رمضانية تذيب قلوب أفراد العائلة وتقوي علاقاتهم!

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أفكار هدايا رمضانية تذيب قلوب أفراد العائلة وتقوي علاقاتهم!
هاهو شهر الخير شهر المحبة وصلة الرحم أتى حاملاً معه كل الحب والمودة، ليدخل البهجة والفرح لقلوب الصغار والكبار، ويوقظ في داخلنا أجمل الأخلاقيات والقيم السامية التي تربينا عليها.
فما رأيكم أن نضفي على رمضان هذا العام لمساتٍ من الرحمة والمودة؟  فهو فرصة لا تعوض لمد أواصر المحبة وفعل الخير وإدخال الفرح والسعادة لقلوب الآخرين  
 
نعم دعونا نجعل هذا الشهر مختلفاً ونضع هدفاً سامياً بأن نشارك بزرع المحبة والسعادة في كل مكان نصل إليه.
 
وما الذي سيكون أكثر تعبيراً و أجمل من الهدايا لتقديمها للأهل والأحبة أثناء تبادل الزيارات والعزائم على الإفطار والسحور للتعبير لهم عن حبنا وتقديرنا لوجودهم في حياتنا. فالمحبة والطيبة أيضاً صدقة يستحقها من حولنا وذلك سيضفي نكهة خاصة ومميزة لأجواء الشهر الكريم بكل تأكيد
فيمتو هذا العام  جاءت لكم بباقة من أجمل الأفكار لهدايا مميزة يمكنكم تقديمها في رمضان لأحبتكم وعائلتكم لتعبروا  لهم عن مدى تقديركم ومحبتكم في هذا الشهر الفضيل وذلك ضمن حملتها الرمضانية لتحفيز العلاقات العائلية وتقوية وتعزيز الروابط الأسرية المميزة.
 
قد تحمل الهدية التي تصنعها أنت بيديك وتقضي وقتاً وجهداً في تحضيرهاً معنى أكبر وأهم للشخص الذي ستقدمها له حيث سيشعر بالفعل بأنك بذلت الكثير من الجهد لتحضيرها له وإدخال السعادة إلى قلبه وهذا يعكس مدى تقديرك واهتمامك به.
 
كما سيكون من الرائع أن تعودوا أطفالكم في هذه المناسبة التي تحمل الكثير من معاني الود والرحمة بأن يصنعوا الهدايا البسيطة لأحبتهم بأيديهم. احضروا لهم الأدوات اللازمة كالكرتون الملون والبراق والألوان وغيرها من المواد اللازمة  ليصنعوا منها هدايا رمزية ويقوموا بتقديمها لمن يحبون.
 
إذا دعيت لتناول وجبة الإفطار في منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء، وأحببت أن تصطحب معك هدية بسيطة، يمكنك أن تأخذ طبق حلويات شهي من صنع منزلي أو زجاجة من مشوب فيمتو اللذيذ، فالهدية ليست بالضرورة أن تكون مكلفة لكي يحبها الناس وتنال إعجابهم، فاللفتة بحد ذاتها جميلة وتستحق التقدير.
 
يمكنك أيضاً شراء اكسسوارات رمضانية لطيفة كالشموع المزخرفة، أو تلك المكتوب عليها عبارات جميلة مثل مبارك عليكم الشهر أو عساكم من عواده. وستكون هدية مميزة وذكرى جميلة منك بكل تأكيد
 
لتقديم هدية للجدة أو الأم أو العمة أو الخالة يمكنك أن تختاري شيئاً خاصاً بالسفرة كالأواني الرمضانية المميزة أو الاكسسوارات التي تحمل لمسات رمضانية. 
كما يمكنك تقديم طبق كبير بنقوش شرقية، أو شراء مفرش طاولة مميز بألوان و رسومات جميلة ليكون كإكسسوار مميز لطاولة الطعام. فهذه الهدايا ستسعد قلوبهن كثيراً.
 
وما رأيك أيضاً بهدية كفانوس رمضان المميز، ذلك الجزء الأساسي من ديكور المنزل في أيام رمضان إنه بالتأكيد سيكون هدية رائعة منك تقدمينها لمن تحبين خاصةً  إذا ما قمت باختيار أحد أشكاله المميزة ليضيء سهرات الأحبة الرمضانية بنور المحبة والألفة.
 
للجد أو العم أو الأخ أيضاً هدايا خاصة ومفضلة يمكنها أن تجعل يومهم مميز بمناسبة قدوم رمضان كتقديم القرآن الكريم بصندوق فخم مزخرف بزخارف شرقية ساحرة ، أما إذا كانوا من هواة القراءة والكتب سيكون تقديم  مجموعة من الكتب التي تتحدث عن مجالات يفضلونها كالكتب التاريحية أو الأدبية أو السياسية خياراً رائعاً بالنسبة لهم.
 
أو يمكنك تقديم عباءة رجالية أو سبحة أو حامل  للقرآن مصنوع من الخشب المميز والذي بإمكانه توفير الراحة لهم أثناء العبادة.
 
كما لابد أن تكون هدية الأب خاصة ومميزة عن غيره حيث يمكنك أن تقدم له تعليقة رمضانية ثمينة ومميزة  للسيارة. أو سبحة مميزة وقيمة بأحجار خاصة وألوان ملفتة.
 
ولهدية الأم الحصة الأكبر من اهتمامنا والتي لابد أن تكون مميزة ومختارة بعناية بمناسبة الشهر الفضيل كعباية  أنيقة منقوش عليها آيات قرانية، أو مطرزة ومزينة بالخط العربي. كما يمكن أن تقدموا لها تعليقة ذهبية مميزة على شكل هلال رمضان لترتديها مع سنسال أنيق ومميز . و ستكون هدية رائعة بالفعل.
 
أما بالنسبة لهدايا الأولاد فهناك خيارات كثيرة ومتنوعة حيث يمكن انتقاء مجموعة من القصص الشيقة لقراءتها في شهر رمضان. أو ألعاب مميزة كسيارات للأولاد، وألعاب خاصة بالفتيات. كما يمكن أن تقدمي لهم الملابس الأنيقة والمميزة لهذه المناسبة الكريمة .
و يمكنك أيضاً تحضير هدايا بسيطة وجميلة للأطفال الذين ستقومين بزيارة لمنازلهم كتعبئة أكياس مزركشة وجميلة بأنواع عديدة من الحلوى وربطها بشرائط ملونة، أو شراء زينة رمضانية ملفتة وجميلة  لهم كالهلال والنجوم اللامعة والبراقة، أو لوحات ملونة وعبارات جميلة يمكنهم تعليقها في غرفهم. إن كل تلك الهدايا ستكون مميزة بالنسبة له
 
وفي جعبة فيمتو أيضاً المزيد من الأفكار المبتكرة لهدايا رمضان العائلية:
 
كوشاح مميز وأنيق مطرز، أو بخور برائحة لطيفة. أو سجادة صلاة جميلة  كتذكار راقٍ منك 
 
كما يمكنك انتقاء طقم من فناجين القهوة أو الشاي مميز وأنيق أو أواني رمضانية لتقديم الضيافة خاصةً أن ربة المنزل تحتاج للمزيد والمزيد من الأطباق والفناجين للعزائم في رمضان. فتلك ستكون هدية مناسبة في الوقت المناسب.
 
تتمنى لكم فيمتو أجمل  وأروع الأجواء العائلية في رمضان
وكل عام وأنتم بخير
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار