ألوان باركيه للأرضيات

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
ألوان باركيه للأرضيات

الباركيه خامة طبيعية تمنح راحة نفسية وتجعلنا نشعر بالدفء فى البيت  لأن الخشب بطبيعته يمنح البيت الدفء، وهي متوفرة بعدة أنماط كما أن ألوان الباركيه للأرضيات متنوعة بطريقة تجعل منها خياراً مناسباً لمختلف ألوان وأشكال ديكورات المنازل.

ألوان باركيه 2021:

تعد خيارات أرضيات الباركيه من الخطوات الجريئه التي يمكن أن يتخذها محبي التجديد والاختلاف، في عمل ديكورات منزلهم حيث انه لم يعتمد عليه الكثيرين، فمازال البعض ينخذ ارضيات السيراميك التقليديه 2021، ديكورات له، فبامكانك كسر هذه القاعده، وجعل منزلكِ بيت مختلف من خلال استخدام أرضيات الباركيه الفخمه، خاصة وانه كثيرا ما يتناسب مع غرف النوم والمعيشه، فلا تترد في استخدامة للحصول على مظهر وديكورات منزل جديده مختلفه وعصرية، ونقدم لكٍِ اليوم، مجموعة كبيرة من صور الباركيه والتي يمكنك من خلالها اختيار ما يتناسب مع مساحه وديكورات منزلكِ.

ألوان باركيه سيراميك:

سيراميك الباركيه هو عبارة عن قطع سيراميك أشبه بأرضيات الباركيه الخشبية من حيث اللون والشكل، تماماً كما في هذه الصورة حيث تم وضع السيراميك الداكن بطريقة تجعلنا نعتقد أن الأرضية مغطاة بالباركيه، وهناك السيراميك الباركية اللامع والعصري هو من أحد أجمل أنواع الأرضيات التي تزيد من جمال بيتك وتميزها، خاصة وأنها صيحة غير اعتيادية، لم تعتد أعيننا على رؤيتها في كل مكان.

كذلك الأمر عند استخدام سيراميك باركيه رمادي تم تطبيقه في ممر أحد الغرف، ورغم صغر المساحة، إلا أنه أضفى جمالية وحركة على هذه المنطقة الضيقة في المنزل، إذ يعد سيراميك باركيه من أحدث صيحات الموضة في عالم السيراميك ويفضل ذلك النوع العديد من الناس التي تبحث عن الجمال والقوة والمتانة التي تنطبق على الباركيه يجب عليك معرفة الفرق بينهما حتى يتسنى لكِ اختيار الأفضل. [1] [2

ألوان باركيه لغرف النوم:

  • ينصح باستخدام ألوان الخشب الفاتحة المائلة إلى الأصفر في غرفة نوم الأطفال، مع استخدام ألوان فاتحة ومبهجة للمفروشات والاكسسوارات، لا سيَّما الأزرق والفوشيا والأبيض والأصفر والبيج والفستقي والبرتقالي.
  • تستخدم الألوان الوسطيَّة، كالمائل إلى الرمادي الداكن، والزيتي الوسطي، والبيج المائل إلى البنِّي، أو البنِّي الفاتح في غرف نوم الشباب، على أن تحمل المفروشات ألوانًا بدرجات متوسطة بين الداكنة والفاتحة، وأن تكون السجاد فاتحة بنقوش داكنة.
  • اعتماد اللون البني الداكن والمعتق والأسود والرمادي الداكن والزيتي، في غرف نوم البالغين.
  • توزيع قطع السجاد الفاتحة في حال تم اختيار الباركيه الداكن جدًّا، إلى جانب طلاء الجدران بألوان فاتحة، والعكس.

ألوان باركيه للمطبخ:

مما لا شك فيه أن المطبخ من أكثر الأماكن التي تتعرض للمياه والرطوبة عن باقي الغرف حيث تبحث النساء عند إختيار الأرضيات في المطبخ على نوع باركيه مطابخ يكون مضاداً للمياه ولا يتأثر بها بشكل كبير حتى يسهل عليها تنظيفه بالماء من دون أن يحدث له أي تلف فتبدأ في البحث عن بعض الطبقات التي تعطي شكلاً جذاباً وتستمر لمدة طويلة وأيضاً دون ظهور أي تلفيات أو خدوش بها حيث يمكنها إختيار بورسلين باركيه للمطبخ لأنه من الأنواع التي تضاد الرطوبة والمياه ولا يتأثر بها.

الألوان المناسبة للأثاث المستخدم في المطبخ فإذا كان الطراز مودرن فيمكن أن نقوم بإختيار الألوان مثل: البيج، والرمادي، والألوان الحادية، فيوجد كثير من ديكورات باركيه مطابخ التي تتناسق وتتلاءم بشكل كبير مع كل التصميمات المختلفة سواء كانت هذه التصميمات كلاسيكية أو عصرية.

ألوان باركيه للصالة (المعيشة):

  • يجب أن يتناسق لون الباركيه مع ديكور المنزل، كما أن الصالة من الأماكن التي يمكنكِ اختيار ألوان جريئة فيها.
  • البيج من أفضل وأكثر الألوان المناسبة للصالة في معظم الحالات.
  • الرمادي الداكن من الألوان المناسبة جداً لديكورات غرف المعيشة أيضاً.
  • يمكنكِ اختيار الباركيه البني الداكن كذلك فهو يتحمل الغبار والأوساخ ومناسب للصالة.

تختلف ألوان الباركيه للأرضيات بحسب الغرفة المستخدم فيها وطبيعة ألوان وديكور تلك الغرفة ومتطلباتها، فما يناسب المطبخ لن يناسب غرف النوم أو غرفة المعيشة.


  1. "أرضيات الباركيه" ، المنشور على موقع woodfloorwarehouse
  2. "مقال بلاط الباركيه" ، المنشور على موقع floor-experts
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار