أهمية الأنشطة الخارجية للأطفال في الصيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
أهمية الأنشطة الخارجية للأطفال في الصيف

تلعب الأنشطة الخارجية للأطفال دورًا أساسيًا في الرفاهية الاجتماعية والعاطفية والمعرفية والجسدية للأطفال منذ مرحلة الطفولة المبكرة، إنها أداة طبيعية للأطفال لتنمية المرونة أثناء تعلمهم التعاون والتغلب على التحديات والتفاوض مع الآخرين، كما يتيح اللعب للأطفال أن يكونوا مبدعين. حتى أنه يوفر منصة لبناء علاقة صحية بين الوالدين والطفل.

أهمية الأنشطة للأطفال

كشفت الدراسات الحديثة عن فائدة بل وضرورة قضاء الوقت في الهواء الطلق، للأطفال والكبار على حد سواء، يجادل البعض بأنه يمكن أن يكون أي بيئة خارجية. يدعي البعض أنها يجب أن تكون بيئة خضراء، بيئة بها أشجار وأوراق، حيث هناك لكثير من يقومل أن مجرد إظهار صورة الخضرة يمكن أن تفيد الصحة العقلية. بغض النظر عن هذه الفروق الدقيقة، تتفق معظم الدراسات على أن الأطفال الذين يلعبون في الخارج هم أكثر ذكاءً وسعادةً وأكثر انتباهاً وأقل قلقًا من الأطفال الذين يقضون وقتًا أطول في الداخل. في حين أنه من غير الواضح كيف يحدث تحسن الأداء المعرفي والمزاجي بالضبط، إلا أن هناك بعض الأشياء التي نعرفها عن سبب كون الطبيعة مفيدة لعقول الأطفال.

  • يبني الثقة: الطريقة التي يلعب بها الأطفال في الطبيعة لديها بنية أقل بكثير من معظم أنواع اللعب في الأماكن المغلقة. هناك طرق لا حصر لها للتفاعل مع البيئات الخارجية ، من الفناء الخلفي إلى الحديقة إلى درب التنزه المحلي أو البحيرة ، والسماح لطفلك باختيار الطريقة التي يعامل بها الطبيعة يعني أن لديه القدرة على التحكم في أفعاله.
  • يعزز الإبداع والخيال: يسمح أسلوب اللعب غير المنظم هذا للأطفال أيضًا بالتفاعل بشكل هادف مع محيطهم. يمكنهم التفكير بحرية أكبر ، وتصميم أنشطتهم الخاصة ، والتعامل مع العالم بطرق مبتكرة.
  • يعلم المسؤولية: تموت الكائنات الحية إذا تعرضت لسوء المعاملة أو لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح ، ويعني تكليف الطفل بالعناية بالأجزاء الحية من بيئته أنه سيتعلم ما يحدث عندما ينسون سقي نبات أو اقتلاع زهرة من جذورها.
  • يوفر تحفيزًا مختلفًا: قد تبدو الطبيعة أقل إثارة من لعبة فيديو ابنك العنيفة ، لكنها في الواقع تنشط المزيد من الحواس يمكنك رؤية وسماع وشم ولمس البيئات الخارجية.بينما يقضي الشباب وقتًا أقل من حياتهم في محيط طبيعي ، تضيق حواسهم ، وهذا يقلل من ثراء التجربة الإنسانية.
  • إنها تجعل الأطفال يتحركون: تتضمن معظم طرق التفاعل مع الطبيعة تمرينًا أكثر من الجلوس على الأريكة. ليس من الضروري أن تنضم طفلك إلى فريق كرة القدم المحلي أو يركب دراجة في المنتزه فحتى المشي سيضخ دمه. لا تعتبر التمارين جيدة فقط لأجسام الأطفال ، ولكن يبدو أنها تجعلهم أكثر تركيزًا ، وهو أمر مفيد بشكل خاص للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه .
  • يجعلهم يفكرون: إن الطبيعة تخلق إحساسًا فريدًا بالتعجب للأطفال لا يمكن لأي بيئة أخرى توفيره. إن الظواهر التي تحدث بشكل طبيعي في الساحات الخلفية والحدائق اليومية تجعل الأطفال يطرحون أسئلة حول الأرض والحياة التي تدعمها.
  • يقلل من الإجهاد والتعب: وفقًا لنظرية استعادة الانتباه ، تتطلب البيئات الحضرية ما يسمى بالاهتمام الموجه ، والذي يجبرنا على تجاهل المشتتات واستنفاد أدمغتنا. في البيئات الطبيعية ، نمارس نوعًا من الانتباه بدون مجهود يُعرف بالافتتان الناعم الذي يخلق مشاعر المتعة وليس التعب.

أنواع الأنشطة الخارجية للأطفال

الاستمتاع بالحديقة المحلية

هناك الكثير من المساحات الخضراء حيث تعد المتنزهات موردًا مجانيًا رائعًا وهناك دائمًا الكثير لتفعله، يمكنك أيضًا الاطلاع على أنشطة أسبوع حدائق، والتي ترفع الوعي بأهمية الحدائق العامة، تشمل الفعاليات المشي وركوب الدراجات والغطس في البركة والأنشطة الفنية والحفلات الموسيقية.

تعلم ركوب الدراجة

استكشف الأماكن الرائعة في الهواء الطلق على عجلات باتباع مسار دراجات محلي. عادة ما يتم صيانتها جيدًا وتشكل ساحة تدريب رائعة للأطفال الذين لا يثقون بركوب الدراجات على الطرق.

بناء مخيم في الحديقة

دائمًا ما يكون النوم تحت النجوم متعة كبيرة، لكنك لست بحاجة إلى التضحية بوسائل الراحة المنزلية، نصب الخيام وأكياس النوم في الحديقة واجعل الأطفال يأكلون أعياد منتصف الليل ويخبرون قصص الأشباح بواسطة ضوء الكشاف.

إنشاء قائمة خاصة بالتذوق

هذه طريقة رائعة لجعل الأطفال يجربون المزيد من الفاكهة، استهدف مجموعة متنوعة من النكهات والقوام، مثل التين والبرقوق والكرز والكيوي والمشمش والبطيخ والأناناس والفراولة.

شجع الأطفال على منح كل واحد درجة من خمسة وحاول تنمية بعض منها أكثر شهرة. دائمًا ما تنخفض الفراولة والعنب البري جيدًا. بالإضافة إلى أنك تعرف الآن أيها يمكن وضعها في علب الغداء.

مسدس مائي قتال الاطفال في الحديقة

معارك المياه الصيفية المليئة بالمرح في طفولتك، كل لاعب مسلح بمسدس مائي وعليهم وضع علامة على خصومهم عن طريق رشهم، يجب تجميد اللاعبين الذين تم وضع علامة عليهم، ولكن لا يزال بإمكانهم الضغط على اللاعبين المتبقين، الفائز هو آخر من بقي بدون تجميد.

احصلي على نزهة مع طفلك

تناول الطعام في الخارج هو أحد أفضل الأنشطة الصيفية، لذا املأ سلة بأشياء لذيذة واختر مكانًا خلابًا، لشيء مختلف قليلاً ، اذهب مع المقبلات والحلويات الصغيرة.

أو يمكنك القيام بنشاط حديقة كلاسيكي، اختاري أجمل الأصناف وضعها بين بضع أوراق من الورق، اضغط عليها بشكل مسطح بين صفحات كتاب كبير وأغلقها، قم بتجميع الأشياء الثقيلة أو الكتب الأخرى في الأعلى واتركها لبضعة أيام.

انضم للصالة الخضراء

احصل على لياقتك البدنية بينما تقوم بتجميل المساحات الخضراء بصالة ألعاب رياضية خضراء للأطفال، إنه مناسب لأي شخص يبلغ من العمر 8 أعوام أو أكثر. ستعمل على حفر العرق والغرس والرسم في المتنزهات والغابات المحلية، مما يجعل مجتمعك المحلي يبدو أجمل بينما تقوم بتعزيز قدرتك على التحمل وعضلاتك الأساسية.

نشاط تجمع الصخور

لا يأخذ الأطفال حمامًا شمسيًا لفترة طويلة، لذا اجعلهم مشغولين على الشاطئ من خلال السباحة في الصخور. أفضل المواقع على شواطئ البحر الصخرية المحمية عند انخفاض المد. جرب الجانب السفلي من الصخور والصخور وتحت الأرصفة أو الهياكل الأخرى. بعض المخلوقات رائعة في إخفاء نفسها ، لذا احترس من فقاعات الهواء الصغيرة في الماء واحفر قليلًا بالشبكة لاستخراجها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار