أجمل وجهات شهر العسل في إيطاليا وأهم الأنشطة السياحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 مايو 2022
أجمل وجهات شهر العسل في إيطاليا وأهم الأنشطة السياحية

تعد إيطاليا العاصمة الرومانسية للعالم التي تجذب الكثير من السياح للتجول بين معالم إيطاليا، وللتعرف على مدنها الساحرة وسواحلها الخلابة وثقافتها المبهرة ومأكولاتها العالمية. في هذه المقالة إليكم أجمل أماكن شهر العسل في إيطاليا.

أفضل مدن إيطاليا لشهر العسل:

تعد المدن الإيطالية وجهة مثالية لقضاء شهر العسل، وأهم هذه المدن: [1]

  • فلورنسا:

على الرغم من صغر حجمها مقارنة بالمدن الإيطالية الأخرى، إلا أن فلورنسا مليئة ببعض الأماكن الأكثر رومانسية، وأروع الأماكن السياحية مثل المباني التاريخية الرائعة والشوارع الحجرية التي تزخر بالموسيقى.

  • البندقية:

البندقية هي أرض مليئة بالقصص الخيالية الرومانسية، وهي محل جذب للعرسان الذين يقصدون إيطاليا. لا تنسوا زيارة الساحات الواسعة التي تصطف على جانبيها المقاهي والمطاعم الخارجية التي تقدم الأطباق الإيطالية الطازجة الشهية وألذ أنواع الجيلاتو، كما يعد ركوب الجندول عند حلول الغسق واحداً من أكثر الأنشطة رومانسية على الإطلاق.

إذا كنتم ترغبون في الهروب من المتاهة والازدحام، فتوجهوا إلى جزيرة ليدو القريبة المليئة بالشواطئ. والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر العبارة التي تستغرق 30 دقيقة من البندقية.

  • ميلان:

على الرغم من أنه ربما يرتادها المسافرون من رجال الأعمال أكثر من الأشخاص الذين يقضون شهر العسل، إلا أن هذه المدينة الإيطالية تحظى بشعبية واسعة بين العرسان باعتبارها واحدة من عواصم الموضة العالمية الكبرى، فهي موطن لماركات الأزياء الراقية مثل أرماني وبرادا وميسوني وفيرساتشي. وتضم هذه المدينة أيضاً أماكن التسوق الرائعة وأكبر كنيسة في إيطاليا إلى جانب جدارية العشاء الأخير لليوناردو دافنشي التي يمكن رؤيتها في موقعها الأصلي في دير سانتا ماريا ديلي غراتسي.

  • روما:

تعد العاصمة روما واحدة من وجهات شهر العسل في إيطاليا التي عليكم أن تزوروها، إذ تعج المدينة بالكثير من الساحات الصاخبة والأعمال الفنية في كل زاوية. ويمكنكم تمني أمنية في نافورة تريفي خلال زيارة روما لتحقيق الأعجوبة التي تنتظركم.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في إيطاليا

إليكم أكثر الأماكن رومانسية في إيطاليا للعرسان: [2]

  • ساحل أمالفي:

يعتبر ساحل أمالفي واحداً من أهم الأماكن السياحية في إيطاليا لشهر العسل، لتميزه بالمناخ المعتدل والمناظر الساحلية الرائعة. ويمكنكم التنزه عبر الشوارع المتعرجة والمرصوفة بالحصى في أمالفي ورافيلو وبوسيتانو أحد أشهر مدن ساحل أمالفي المطل على البحر التيراني.

وتتوفر خدمة استئجار قوارب التجديف والقوارب الشراعية والمراكب الشراعية للقيام برحلة بحرية على طول الساحل كما توجد مجموعة من المطاعم على مرتفعات رافيلو مع ساحات خارجية توفر أجواء رومانسية في المساء.

  • سينك تير:

تقع منطقة سينك تير على طول الريفيرا الإيطالية، وتوفر لمن يقضون شهر العسل فرصاً لا حصر لها لقضاء وقتهم. يمكن للعرسان التجول على طول المنحدرات التي تصطف على جانبيها حصون العصور الوسطى وبساتين الزيتون، والمشي لمسافات طويلة على طول ساحل فيا ديل آمور المعروف باسم ممر العشاق والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

  • سردينيا:

إذا كنتم تبحثون عن الشواطئ الرملية الهادئة ذات اللون الأبيض الفاتح والمياه النابضة بالحياة، والمحاطة بالتلال المنحدرة لقضاء شهر العسل، فعليكم بزيارة سردينيا ثاني أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط. إذ تمتلئ الجزيرة بمواقع ما قبل التاريخ مع ما يقارب من 7000 برج حجري دائري وأعمدة قديمة وبلدات من العصور الوسطى فضلاً عن أماكن الطعام والتسوق والترفيه.

ويمكن للعرسان زيارة منتجع بورتو سيرفو الساحلي الراقي على الساحل الشمالي الشرقي، الذي يضم الكثير من الفنادق الفخمة والطعام الفاخر والمنتجعات الصحية، كما يمكنهم التنزه في ساحل كوستا سود أو الشواطئ الرملية الوردية لجزر مادالينا.

  • بحيرة كومو:

تعد بحيرة كومو أجمل البحيرات الإيطالية، وهي محاطة بمنحدرات جبلية شديدة الانحدار مغطاة بالخضرة المورقة وتنتشر فيها البلدات المدمجة والفيلات الرائعة. يمكنكم القيام بجولة في البحيرة على متن القوارب البخارية ومشاهدة الفيلات المذهلة والحدائق المشذبة التي تحيط بها بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر البانورامية المتغيرة باستمرار لقرى الباستيل.

  • سورينتو:

تقع سورينتو على قمة المنحدرات المطلة على خليج نابولي في جنوب غرب إيطاليا، وتشتهر بفنادقها الفخمة ومناظرها الخلابة وأشجار الليمون المشهورة عالمياً.

أنشطة سياحية للعرسان

خططوا لرحلتكم الرومانسية من خلال ممارسة أفضل الأنشطة السياحية في إيطاليا، مثل: [2]

  • ركوب الدراجات على درب في توسكانا للاستمتاع بأجواء الريف واستكشاف مناطق الجذب السياحي في مدن القرون الوسطى.
  • تعلُّم كيفية صنع أشهر أنواع المعكرونة في إيطاليا في عدد من المدن أهمها فلورنسا. يمكنك تعلم الطبخ إما في منزل عائلي محلي في مجموعة ب 6 أفراد أو التسجيل في دورات تعلم مجموعة من الأطباق الكلاسيكية في فلورنسا.
  • حضور حفلات مهرجان فيرنا للأوبرا في الساحة الرومانية في فيرنا الذي يقام كل عام في شهري يوليو وأغسطس، أحد أهم أحداث الموسيقى الصيفية في أوروبا.
  • ممارسة رياضة التزلج في كورتينا دامبيزو أو أراببا أو ألتا باديا على طول الحدود النمساوية الإيطالية، حيث يصل ارتفاع أكثر من 12 قمة إلى أكثر من 3048 متراً.

أفضل فنادق إيطاليا للعرسان

  • فندق ويندسور ميلانو:

يقع فندق ويندسور ميلانو على بعد رحلة تستغرق 10 دقائق من المحطة المركزية. يوفر الفندق خدمة الواي فاي مجاناً، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ومطعم، ويُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة. تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار ومجفف شعر وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية. يمكنكم الإقامة فيه ابتداءً من 705 ريال سعودي لليلة الواحدة. [3]

  • فندق رومازينو:

إذا كان شهر العسل يعني الرمال الناعمة ومياه الزمرد الصافية، فإن هذا المنتجع الرائع والرومانسي في سردينيا يمكن أن يضاهي جزر المالديف كملاذ شاطئي مذهل. يمكن للعرسان تناول المأكولات البحرية والمعكرونة محلية الصنع في مطعمي الفندق. استمتع بالفخامة الحقيقية مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية بما في ذلك مركز صحي وصالتي ألعاب رياضية ومسبح. تبدأ أسعار الغرف من 1,920 ريال سعودي لليلة الواحدة. [4]

أفضل مطاعم إيطاليا

  • مطعم تراتوريا في مدينة فينيسيا يقدم مجموعة من الأطباق الخفيفة المميزة أشهرها السباغيتي التي تأتي مع صلصة الفطر والبصل بالإضافة إلى حلقات البصل المقلية مع البطاطا المهروسة والسمك المشوي.
  • مطعم دا أو باتي بورتوفينو في منطقة بورتوفين يتميز بديكور بسيط مستوحى من البحر والصيد. يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق البحرية والأطباق الإيطالية التقليدية، مثل الروبيان القريدس والأسماك المشوية والمعكرونة بأنواعها.
  • مطعم بالارو من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات الإيطالية التقليدية، وأشهر أطباقه السمك الطازج مع السباغيتي، والنودلز مع المحار، والباستا مع صلصة الطماطم واللحم المدخن.
  • مطعم إلسنترالي يتميز بأجواء مريحة وخدمة رائعة وأسعار في متناول الجميع، إلى جانب قائمة أطباقه الشعبية خاصةً شرائح اللحم الغنية بصلصة الشواء الشهية واللازانيا.

السفر إلى إيطاليا

يمكنكم السفر إلى إيطاليا من السعودية من خلال: [5]

  • السفر جواً من المدينة المنورة إلى روما خلال 8 ساعات و26 دقيقة بتكلفة تبدأ من 578 ريال سعودي.
  • السفر جواً من الرياض إلى روما خلال 6 ساعات ونصف بتكلفة تبدأ من 1089 ريال سعودي.
  • السفر جواً من تبوك إلى روما خلال 10 ساعات و15 دقيقة بتكلفة تبدأ من 827 ريال سعودي.
  • السفر جواً من جدة إلى روما خلال 8 ساعات بتكلفة تبدأ من 884 ريال سعودي.
  • السفر جواً من جدة إلى ميلان خلال 8 ساعات ونصف بتكلفة تبدأ من 850 ريال سعودي.

تكلفة شهر العسل في إيطاليا

تختلف تكلفة شهر العسل في إيطاليا اختلافاً كبيراً بين السياح، اعتماداً على وقت الزيارة ومدة الزيارة، ومستوى الرفاهية في أماكن الإقامة. عادة ما تكون تكلفة 10 أيام و9 ليال في المتوسط حوالي 4691 ريال سعودي يشمل ذلك على الإقامة في فندق من فئة 3 نجوم، وأجور النقل، ومشاهدة المعالم السياحية، ووجبات الطعام.

استمتعوا بأجمل أوقاتكم كزوجين واستكشفوا أجمل مناطق شهر العسل في إيطاليا التي تتمتع بشواطئ جميلة ذات مناظر خلابة إلى جانب أروع الأماكن السياحية التاريخية والترفيهية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار