طرق ونصائح لتوريد الشفايف في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
طرق ونصائح لتوريد الشفايف في المنزل

قد يكون هناك العديد من الأسباب لتلف أو تغير لون الشفاه، فهذا يعني أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تسبب تغير لون الشفاه، عالجي المشكلة من جذورها. من خلال عدة طرق لجعل الشفاه وردية بشكل طبيعي. بداية من الترطيب إلى وضع مقشر الشفاه والبلسم، إلى تطبيق خلطات طبيعية وصحية للعناية بالشفاه.

نصائح لجعل الشفاه وردية وصحية

تقشير الشفايف

تمامًا مثل أي جزء آخر من بشرتك، تحتاج إلى تقشير شفتيك للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ التي قد تكون متراكمة. يمكنك تجربة مقشر منزلي مصنوع من جوز الهند أو زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون والسكر. دلكي شفتيك به لمدة نصف دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع. كما أنه يعزز الدورة الدموية ويجعل شفتيك وردية.

ترطيب الشفاه

لا تحتوي شفتيك على غدد زيتية للترطيب من تلقاء نفسها لذا فهم بحاجة إلى كل المساعدة التي يمكنهم الحصول عليها. جربي مرطب الفازلين ، فهو غني بفيتامين E الضروري لقفل الرطوبة وإضفاء لمعان طبيعي على شفتيك، احتفظي بلسم الشفاه في متناول يدك في جميع الأوقات وأعيدي وضعه بانتظام، حتى قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على شفاه ناعمة ووردية.

شرب كمية كافية من الماء

كيف تجعل الشفاه زهرية اللون إذا لم تعطِ جسمك الضروريات الأساسية مثل الماء، من المحتمل أن يكون الماء أحد أكبر العوامل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بمظهر الشفاه وإذا نسيت أن تشرب حصتك اليومية، فقد يكون السبب في سواد الشفاه وتشققها.

قارني بين شفتيك عندما تشرب كوبًا واحدًا من الماء يوميًا وعندما يحصل جسمك على لترين من الماء يوميًا. يؤدي الجفاف إلى ذبل شفتيك وتقشرهما وتغميقهما في بعض الأحيان. شرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء كل يوم سيحدث فرقًا كبيرًا.

وضع برايمر الشفاه

في بعض الأحيان ، تكون المواد الكيميائية الموجودة في أحمر الشفاه هي المسؤولة عن تحويل شفتيك إلى اللون الداكن والتصبغ. ببساطة ضعي طبقة رقيقة من البرايمر على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه لمنع هذه المواد الكيميائية من ملامسة شفتيك. أو فقط استخدمي أحمر الشفاه الذي يحتوي على برايمر.

وضع واقي من الشمس

الأشعة فوق البنفسجية مسؤولة أيضًا عن تغيير لون شفتيك. امنعي أضرار أشعة الشمس عن طريق وضع مرطب شفاه غني بعامل الحماية من الشمس كل مرة تخرجين فيها، يمكنك قتل عصفورين بحجر واحد لأنه سيرطب شفتيك ويحميهما من أشعة الشمس.

الإقلاع عن التدخين

التدخين يغير لون شفتيك ويجففهما. للحصول على شفاه صحية وردية اللون، تخطي السجائر ولاحظي التغيير بنفسك.

اختيار أحمر الشفاه المناسب

قد يكون لأحمر الشفاه المفضل لديك الذي كنت تدخره لسنوات شيء ما له علاقة بالنغمة الطبيعية لشفتيك. جرب اختراق الحامل من خلال وضع أحمر الشفاه على عملة معدنية. إذا تحولت إلى اللون البني أو الأسود، فهذا يعني أن أحمر الشفاه قد انتهى وقد يضر شفتيك، لذا تخلصي منه في أسرع وقت ممكن.

خلطات طبيعية لتوريد الشفاه

السمن

تطبيق القليل من السمن هو أسهل طريقة لجعل الشفاه زهرية وناعمة بشكل طبيعي.

معجون الشمندر

عصير الشمندر هو الحل الأمثل لأنك تحصل على صبغة فورية عند استخدامه. كما أنه يجعل شفتيك وردية بشكل طبيعي على المدى الطويل لأن الشمندر يحتوي على خصائص التبييض والتقشير.

قناع العسل والليمون

هذا المزيج الفعال مثالي أيضًا لتنعيم شفتيك وتلوينها. يعمل العسل كمرطب بينما يتعامل عامل التبييض بالليمون مع تغير اللون. ضعي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون على شفتيك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

ماسك الفراولة 

هل حلمت يومًا بالحصول على شفاه بلون الفراولة، لماذا لا نلجأ إلى الفاكهة نفسها للمساعدة، غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C، مما يمنح شفتيك توهجًا، اطحني فراولة واخلطيها بملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون. ضعيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

مقشر الحليب والكركم 

مقشر الحليب والكركم مقشر مثالي لجميع أنواع علاجات البشرة، يرطب الحليب شفتيك بينما تتحكم الخصائص العلاجية للكركم في الجفاف والبقع الداكنة في شفتيك. امزجي ملعقة صغيرة من الحليب البارد ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ودلكيه على شفتيك لمدة خمس دقائق.

زيت الليمون واللوز

يعتبر زيت اللوز مرطبًا طبيعيًا يعالج جفاف شفتيك وملمسها الخشن. يساعد مزجه مع الليمون الذي يخفف البقع على جعل شفتيك وردية بشكل طبيعي. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع بضع قطرات من عصير الليمون ودلكيه على شفتيك. اغسليه بعد 30 دقيقة وافعلي ذلك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار