إطلالات مميزة للممثلة التركية هاندة إرتشل بمسلسل "بنات الشمس"

تعرفي على كيفية تطبيق مكياج هاندة بدور "سيلين" في مسلسل "بنات الشمس"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 23 أغسطس 2017
إطلالة طبيعية جذابة لتظهر جمال ملامحها فاكتفت بالكحل الأسود والماسكارا

حصدت الممثلة التركية الشابة هاندة إرتشل بطلة مسلسل "بنات الشمس" نجاحاً ومشاهدةً جماهيرية واسعة، بدور "سيلين" الفتاة الشابة في المرحلة الثانوية التي تعيش تخبطات مرحلة المراهقة.

هاندة استطاعت الظهور والتميز في عالم الفن كممثلة وفي عالم الأزياء كعارضة، وحصلت في عام 2012 على المركز الأول في مسابقة ملكة جمال الحضارة التي أقيمت في أذربيجان، ويعتبر هذا الحدث الأهم في حياتها الذي فتح لها أبواب الشهرة في عالم الأزياء والفن، وبدأت من هنا مسيرتها الفنية.

اكتشفي أيضاً: إميليا كلارك تتألق في صراع العروش بمكياجها الناعم وإطلالتها الجذابة

لم يكن تتويجها كملكة جمال محض صدفة، فهاندة تتمتع بجمال ساحر وعينين جذابتين، تتقن اختيار مكياجها بطريقة مذهلة تلفت الأنظار لجمالها الأخاذ وملامح وجهها الرائعة، هاندة صاحبة البشرة الصافية تختار كريم أساس خفيف وناعم، وتضع فوقه طبقة من بودرة الوجه ليزيد من تألقها، ومن خلال إطلالتها في "بنات الشمس" نلاحظ عشقها لإبراز جمال عينيها واتساعهما فتختار تحديدهما بالكحل الأسود، مع الماسكارا المكثفة والمطولة لرموشها، وظلال عيون تلائم أناقتها، وتختار أحمر شفاه بلون نيود أو أحمر كلاسيكي لتكون إطلالتها متناغمة منسجمة ذات طابع مميز يعكس أناقتها.

اكتشفي أيضاً: تعرفي على سر جمال مكياج النجمة أوزجي جوريل بطلة مسلسل "موسم الكرز"

فإن كنت من عاشقات هاندة سنقدم لك بالصور أبرز إطلالاتها لتستوحي منها ما يلائمك. ويمكنك تطبيق مكياج الممثلة هاندا باتباع الخطوات التالية:

مكياج الوجه

اغسلي وجهك بغسول جيد ومناسب لطبيعته لتتخلصي من الدهون والأوساخ المتراكمة، فوضع المكياج على وجه مليء بالدهون يؤدي لعدم ظهوره بمظهر جميل جذاب.

ضعي الكونسيلر في أسفل منطقة العينين لإخفاء الهالات السوداء، وإن كان وجهك يحتوي على ندبات أو بثور ضعي عليها الكونسيلر لإخفائها، احرصي على اختيار لون مناسب للون بشرتك ليمنحك إطلالة طبيعية.

طبقي كريم الأساس واختاري نوع خفيف مناسب للون بشرتك ليمنحك إشراقة طبيعية، وزعي كريم الأساس بإسفنجة المكياج أو الفرشاة واحرصي على توحيد لون بشرتك بين وجهك ورقبتك، واحرصي على دمج كريم الأساس مع الكونسيلر، للحصول على أفضل النتائج.

ضعي بودرة الخدود على وجهك باستخدام الفرشاة بشكل دائري، واختاري لون مناسب للون بشرتك، ولا تبالغي بكميات البودرة لتحافظي على منظر طبيعي.

مكياج العيون

ضعي طبقة أولية من ظلال العيون وهي اللون الفاتح اختاري ألوان تناسب بشرتك كاللون البيج الفاتح أو اللون العاجي، ابدئي بتطبيقها من جذور الرموش حتى خط الحاجب، ثم ضعي الظل الأغمق طبقيه دون أن يتخطى حدود العين ويصل لمنطقة الحواجب، لتحصلي على مكياج بعيد عن التكلف والمبالغة، ويمكنك أن تكتفي باللون الأفتح.

حددي عينيك بقلمِ تحديد العيون الأسود داخل العين، واستخدمي الآيلاينر الأسود لتحديد العين من الخارج، فإذا أردت مكياجاً بسيطاً ارسمي خطاً رفيعاً، فوق الرموش مباشرةً، أما إذا أردتِ مكياجاً درامياً أكثر أو لمناسبةٍ خاصة ارسمي خطاً أعرض وأطول.

ضعي الماسكارا على رموشك واتركيها لتجف، وضعي طبقة أخرى لتحصلي على رموش أطول وأكثف.
مكياج الشفاه

رطبي شفاهك باستخدام الكريم أو قلم ترطيب الشفاه.

ارسمي حدود شفاهك بقلم تحديد الشفاه، واختاري لون ملائم للون المكياج العام وأسلوبه.

ضعي طبقة من أحمر الشفاه، بلون مشابه للون محدد الشفاه.

ضعي طبقة من ملمع شفاه، لتزيد من لمعان وتألق شفتيك.