استقبلي العام الجديد برموش صحّية !

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
استقبلي العام الجديد برموش صحّية !

لا شك في أن رموش العينين هي واحدة من أجزاء الوجه التي يجب الإعتناء بها بإستمرار نظراً لدورها الكبير في إعطاء العينين خصوصاً، والوجه عموماً جاذبية مطلقة. ولكن للأسف تشكو العديد من النساء من تساقط رموشهن بشكل مستمر، علماً بأن تساقط الرموش هو أمر طبيعي طالما لم يتخطى الأمر الحدود اي بمعدل بضعة رموش كل يوم. لذا من الضروري الإعتناء برموشك إذا لاحظتي تساقطها بشكل مبالغ فيه. ولتجنّب هذا الأمر الذي قد يعّرضك لإحراج كبير، إليكِ سيدتي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اللجوء إليها والتي من شأنها ان تسهم إلى الحدّ من هذه المشكلة، والحصول على رموش قوية وجذابة على حدّ سواء.

• تجنّبي الماسكارا المقاومة للماء :
لا يختلف إثنان على ان الماسكارا  هي من المستحضرات الضرورية التي يجب ان تتواجد داخل  حقيبة المرأة الخاصة بأدوات التجميل. ولكن تُعتبر الماسكارا المقاومة للماء واحدة من أسباب تساقط الرموش، لذا أحرصي على الحدّ من إستخدامها، وليقتصر لجوءك إليها خلال المناسبات الضرورية  والخاصة. هذا وتجنّبي الماسكارا ذات النوع الرديء، بل احرصي على إستعمال تلك الغنّية بالعناصر الطبيعية للحفاظ على صحّة الرموش وجمالها.
لا تنسي رمي  الماسكارا بعد مرور ستة اشهر على إستخدامها، فبعد ذلك تتحول  الماسكارا تدريجياً إلى عدوّة لدودة وتضرّ بصحة رموشك.  

• تجنّبي فرك العينين :
من الأسباب التي تتسبب بتساقط الرموش هي حين  تقومين بفرك عينيك، لذا حاولي قدر المستطاع تجنّب هذه العادة حين تشعرين بحكّة في عينك.

• إزالة الماكياج:
قبل الخلود إلى النوم، تأكدي قبل كل شيء من إزالة ماكياجك، خصوصاً الماسكارا، فعند تركها ليلة كاملة على رموشك دون إزالتها، فهذا الأمر سيتسبب بشكل كبير على تساقط الرموش. لإزالة الماسكارا، إستخدمي مزيل الماكياج على قطعة صغيرة من القطن، واحرصي على فركها برفق على الرموش مع ضغط بسيط على الجفن لمدة  15 ثانية.  

استقبلي العام الجديد برموش صحّية !

• للمكمّلات الغذائية دورها الإيجابي:
إن كانت رموشك تتساقط بكثافة، فيمكنك في هذه الحالة اللجوء إلى المكمّلات الغذائية مثل الفيتامينات التي سترخي بظلالها إيجاباً على صحّة رموشك  من خلال تقويتها، وبالتالي تسهم في وقف تساقط الرموش، كما تساعد أيضاً على الحدّ من تساقط شعر الرأس.

• إبتعدي عن معقص الرموش:
هذا في حال كانت رموشك ضعيفة، خصوصاً ان معقص الشعر يؤدي إلى إضعافها أكثر، وبالتالي تساقطها.

• حساسية العينين:
تجنّبي كل ما من شأنه ان يسبب حساسية في عينيك، لأن هذا الأمر سيعزز من مشكلة تساقط الرموش لديك.

• خطوات بسيطة تحافظ على صحّة رموشك:
يمكنك عزيزتي اللجوء إلى  خطوات بسيطة تسهم في تقوية رموشك وتمنعها من التساقط. فمثلاً يمكنك اللجوء إلى الشاي الأخضر عن طريق وضعه على رموشك، خصوصاً انه  يتمتع بقدرة كبيرة  على تنظيف الرموش وتقويتها ، لذا يمكنك تدليك رموشك بالشاي الأخضر يومياً، فالنتيجة التي ستحصلين عليها سترضيك حتماً.
هذا ويمكنك ايضاً اللجوء إلى زيت الخروع او الزيت اللوز، فهذا النوع من الزيوت الطبيعية من شأنه ان يسهم في  الحفاظ على صحّة رموشك عن طريق  تنشيطها وتطويلها. ولوضعها بطريقة صحيحة على رموشك إستخدمي  ماسكارا لم تعودي تستخدمينها،  واغسليها بالماء والصابون ثم جففيها جيداً قبل ان تغمسيها في زيت الخروع أو اللوز. مرّري الماسكارا على رموشك قبل النوم، واحرصي على غسل وجهك جيداً في اليوم التالي لتزيلي آثار الزيوت.

إليكِ أيضاً:

زيت الخروع: سرك لرموش وحواجب أكثف

رموش كثيفة وطويلة لتبهري من حولك

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار