الجمعية الأردنية للماراثونات تقيم سباق العدائيين الصغار في الكرك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
الجمعية الأردنية للماراثونات

عمّان، أيار 2016- استكمالا لدورها في دعم الأجيال ونشر ثقافة الجري في المملكة، قامت الجمعية الأردنية للماراثونات "Run Jordan"  وضمن برنامج العدائيين الصغار بتنظيم سباق ل 23 مدرسة من المديريات التابعة لمحافظة الكرك ومنها: مديرية تربية الكرك، مديرية القصر، مديرية المزار، ومديرية الأغوار الجنوبية.

شارك بالسباق أكثر من 439 طالب وطالبة من مختلف الأعمار،  وجاء المشاركون من 11 مدرسة ذكور، و 12 مدرسة إناث، حيث انطلق السباق من مدرسة مدين الأساسية والتي تقع بجوار جامعة مؤته لمسافة 3.5 كم وصولا الى خط النهاية في مدرسة مرود الثانوية للبنات.

فاز في السباق عن فئة الذكور: المركز الأول الطالب ابراهيم المحافظة /مدرسة النقع، المركز الثاني الطالب علي الخطبا / مدرسة النقع ، والمركز الثالث الطالب خالد المحاسنة/ مدرسة الفيفا ، وعن فئة الأناث فازت في المركز الأول الطالبة مي العشيبات/ مدرسة الصافي، المركز الثاني الطالبة شهد العشيبات / مدرسة الصافي، المركز الثالث الطالبة ايمان الشمالات / مدرسة الصيفا.

وحصل الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن كل فئة على ميدالية وكأس السباق، إضافة الى تكريم جميع المشاركين من الطلاب حيث تم توزيع الميداليات على كل المشاركين الذين انهوا السباق ،كما قامت الانسة لينا الكرد مدير عام الجمعية بتقديم درع الجمعية التكريمي لكل من مدير تربية الكرك الدكتور صباح النوايسة،  ومندوب وزير التربية والتعليم السيد اسامة العضايلة ، ومديرة مدرسة مرود السيدة ميسون الصعوب التي استضافت هذا الحدث.

ويأتي السباق كنتيجة للتدريبات المكثفة التي خضع لها الطلاب من قبل معلميهم الذين سبق وشاركوا في ورشة العمل التدريبية التي أعدتها الجمعية الأردنية للماراثونات لهم في بداية هذا العام، شملت اطلاع المعلمين على أحدث الوسائل والأساليب المتبعة في رياضة الجري، وتدريبهم على أيدي متخصصين ومدربين محترفين وتمكينهم من تطوير قدراتهم مما ساعدهم على تأهيل طلابهم وتنمية قدراتهم الرياضية. 


 ومما يجدر ذكره أن برنامج العدائيين الصغار أطلقته الجمعية الأردنية للماراثونات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة مدرستي، كما سيتم متابعة المتميزين في هذا السباق وتدريبهم لإشراكهم  في سباقات الجمعية هذا العام كـ ماراثون سامسونج عمان ،وآيلة نصف ماراثون البحر الأحمر. 
تواصل الجمعية الأردنية للماراثونات بتطبيق برنامج العدائين الصغار الذي اطلق في حزيران 2014 ، بهدف تشجيع طلبة المدارس الأردنية على رياضة الجري التنافسية والترفيهية.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار