الحشمة وسريالية الخطوط.. وتناغم الألوان في مجموعة زرينة يوسف لرمضان 2014

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يوليو 2014
مجموعة زرينة يوسف لرمضان 2014

انسجاماً مع الأجواء الشرقية عموماً والإسلامية خصوصا، والتي تسود شهر رمضان المبارك ومناسباته، من دعوات على الإفطار أو السحور، وصولاً إلى عيد الفطر السعيد، اخترنا للسيدات المهتمات بالأناقة الشرقية التي تجمع بين الحشمة واللمسة العصرية، عدة تصميمات من مجموعة مصممة الأزياء الإماراتية زرية يوسف لعام 2014، والتي عرضتها في دبي مستلهمة تفاصيلها من مغارة جعيتا في لبنان التي رشحت لتكون على قائمة "عجائب الدنيا السبع" الحديثة.

تميزت المجموعة المختارة لرمضان بفساتين طويلة تعتمد بشكل أساسي على تداخل أقمشتها وخطوطها بشكل هندسي شبه عشوائي لكنه منسجم مع ذاته ومع الموضة، ومختلفة الألوان مثل الأزرق الداكن، والفضي والأبيض والبرونزي وألوان الباستيل مثل البرتقالي الفاتح جداً، وكلها رافقتها تطريزات وخطوط حافظت على اللمسة الشرقية، فيما تنوعت الأقمشة مع التركيز على الشيفون كخامة مرافقة لكافة التصميمات مهما اختلفت أقمشتها.

كما برزت في بعض الفساتين الياقة العالية المزخرفة بخطوط متداخلة تُغني عن المجوهرات والإكسسوارات. ويظهر في الفساتين المختارة "الكيب" الطويل مرافقا للتصميمات الأساسية وينسدل من الأكتاف ليتماشى مع طول الفستان من الخلف، ويبدو مثل عباءة شرقية ترافق الفستان لتمنح المرأة إطلالة ملكية، وفي الوقت ذاته تحافظ على خط الحشمة الذي تنتهجه المصممة في أغلبية تصميماتها.

شاهدي أيضاً:

قفطان Essa لرمضان هذا العام جنة من الألوان

عبايات للمرأة العصرية لرمضان والعيد 2014 من "دار موزان"

حصرياً بعدسة ليالينا: تشكيلة عبايات هويدا البريدي لرمضان 2014

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار