التناغم بين الحداثة والتقليد في مجموعة عزة فهمي 2015

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
التناغم بين الحداثة والتقليد في مجموعة عزة فهمي 2015

 يطرح متجر "بلومينغديلز دبي" اعتباراً من شهر يونيو القادم تشكيلة مجوهرات "عزة فهمي 2015" التي جاءت ثمرة التعاون المميز للدار مع علامة الموضة الشهيرة "ماثيو ويليامسون"، والتي تم عرض بعض تصاميمها الفريدة حصرياً خلال عرض أزياء "ماثيو ويليامسون" في "أسبوع لندن للموضة".

وتحمل التشكيلة الجديدة بصمة المصممة المبدعة أمينة غالي، ابنة عزة فهمي ومديرة التصميم في الدار؛ والتي استلهمت وحيها من نظام الكون لإبداع تشكيلة رائعة تتمحور فكرتها حول الدمج العصري للأشياء الرمزية في هذا العالم الواسع بأسلوب فائق الحداثة. وقد اختارت غالي مجموعة منتقاة من المجوهرات المصنوعة يدوياً لترافق أزياء "ماثيو ويليامسون" في موسم خريف وشتاء 2015.

وتجسد التشكيلة في مضمونها مفاهيم الحياة والفضاء والخلود مع تحقيق حالة من التوازن المذهل بين عنصري الثقافة والتصميم المبتكر، وهي تضم 18 قطعة مذهلة من الأساور والأقراط والخواتم والقلادات؛ ومن تصاميمها "مفتاح الحياة" الذي تمت صياغته على شكل قلادة وخاتم جذابين، وتصميم "الهلال" الذي يجسد حالة التناغم والوئام الروحي بين القمر والنجوم مع لمسات الألماس الفاخرة، وتصميم "التخريمات مع الأسلاك المعدنية" على شكل غيوم جميلة، فضلاً عن تصميم "أجنحة النسر" الذي يضفي عنصر الشموخ على مفهومي الفضاء والخلود.

وقالت غالي بهذه المناسبة: "لطالما أذهلتني فكرة الكون بشكل خاص، وأردت أن أبتكر مفهوماً تصميمياً عصرياً يجمع عدداً من العناصر الرمزية التي تعبر عن الحياة والخلود في آنٍ معاً. وتسهم حالة التناغم الواضحة بين الرموز المستخدمة بترسيخ نهجنا الفريد والمعروف في الموازنة بين الماضي والحاضر لابتكار تصاميم عصرية مميزة. ويشكل مصدر إلهامنا ونهجنا المتبع في هذه التشكيلة قاسماً مشتركاً مع تشكيلة ’ماثيو ويليامسون‘ لموسم خريف وشتاء 2015، ويسرنا التعاون مع هذه الدار المرموقة لاستعراض تشكيلتنا الجديدة لهذا الموسم أيضاً".

ولا يقتصر سحر التشكيلة وطابعها المميز على الألماس فحسب، فهي تزخر كذلك بمجموعة من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة التي تتألق بتوليفات متناغمة من الألوان النابضة والغنية لحجر الجمشت الداكن والفاتح، والتنزانيت، والعقيق الأخضر، والتورمالين، والكوارتز، والعقيق الأسود.

وتشتهر "عزة فهمي" بمزجها بين الفضة الإسترلينية والذهب من عيار 18 قيراطاً، وهو ما أعادت المصممة المبدعة صياغته في تشكيلتها الجديدة مع إضفاء أبعاد مبتكرة بأسلوبها الفريد، وتكريس طابع صناعي وذكوري إلى حدٍ ما في تصاميم الفضة الإسترلينية. كما تم إثراء الغموض الجذاب لهذه التشكيلة بأشكال وتصاميم معدنية ذات تخريمات جميلة ومتقنة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار