أسرار تناغم الألوان لمظهر مثالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022 آخر تحديث: الأحد، 08 مايو 2022
أسرار تناغم الألوان لمظهر مثالي

يجب أن يرتدي كل شخص لوحة ألوان محددة، على وجه التحديد، هناك أربعة واحدة لكل موسم، كل منها مصمم لتعزيز خصائصه (بالإضافة إلى تفرده)، يعتبر علم الألوان الحقيقي الذي يعتمد على مزيج من الجلد والعينين والشعر والذي يهدف إلى تحديد طاولة من الظلال (بارد / دافئ و / أو مشبع / مشرق) مثالياً لكل منا، طريقة بسيطة وعملية لتعزيز جمالنا الطبيعي، يطلق عليه في البلدان الأنجلو ساكسونية اسم "Color Analysics" وفي إيطاليا يحمل اسماً حلواً ومثيراً للذكريات، مثل "Armocromia". 

كما قالت خبيرة الألوان روسيلا ميجلياتشيو ومؤلفة كتاب Armocromia، طريقة الألوان الودية التي تحدث ثورة في الحياة وليس الصورة فقط، لدينا جميعاً "ألوان ودودة" و "ألوان معادية" الأول حلفاء حقيقيون للجمال وبالتالي، "الأوان والدودة" تجعلنا نشعر بالرضا والإشراق والسعادة أما "الأوان المعادية" يجعلنا نبدو حزينين ومتعبين وأحياناً فوضوين ونشعر بتقدم السن، لا يتعلق الأمر فقط بكيفية وضع ظلال العيون أو الملحقات المناسبة ولكن لإيجاد تناغم الألوان بين الملابس والمكياج والظلال (كما هو متوقع، الجلد والعينين والشعر) هناك دراسة كاملة وراء هذا العلم تهدف إلى إنشاء مظهر مثالي باستخدام الألوان فقط.

كيف تكتشفين لوحة الألوان المثالية

كيف تكتشفين لوحة الألوان المثالية

  • يحدث أحياناً عند اختيار الألوان والظلال التي لا تتوافق تماماً مع الألوان الطبيعية ولكن كيف نفهم ما إذا كان الظل يعزز بشرتنا أم لا؟
  • عندما نرتدي ألواناً غير متناغمة مع ألواننا الطبيعية، يكفي مراقبة وجهنا: تظهر التفاصيل مثل الدوائر المظلمة بشكل أكثر وضوحاً وتكون خطوط التعبير أكثر وضوحاً وقزحية العين ليست ساطعة ولكنها تبدو باهتة بشكل خاص، مما يثقلها.
  • من خلال اختيار الألوان المتناغمة مع بشرتنا، يتم تعزيز وإضاءة الوجه ولا تظهر البشرة عيوباً صغيرة، بل على العكس من ذلك، تخفيها وتظهر وتعزز نقاط قوة وجهنا.
  • ومع ذلك، فإن اختيار الألوان الودية، التي تسمى أيضاً Armocromia، ليس علماً دقيقاً وتخطيطياً: قزحية العين والشعر الداكن لا يتكيفان دائماً مع الظلال الدافئة والعنبرية والقزحية والشعر الفاتح جداً مع الظلال الباردة، فإن اكتشاف أنسب مجموعة من الألوان هو نتيجة تحليل متعمق واحترافي أجراه استشاري صور أجرى دراسات محددة ومتعمقة جداً.
  • لفهم أي لوحة تتماشى جيداً مع ألواننا الطبيعية، من الضروري مراقبة البشرة بشكل طبيعي تماماً: بدون مكياج وأضواء صناعية: بهذه الطريقة فقط يمكنك اكتشاف الطبقة التحتية للجلد والشفاه والعينين، علاوة على ذلك، فقط في وقت لاحق من الضروري التحقق من لون الشعر ومحاولة التركيز على ظلال اللون الطبيعي للفرد.

أربعة عوامل لتحليلها لمعرفة الموسم الخاص بكِ

أربعة عوامل لتحليلها لمعرفة الأندرتون الخاص بكِ

وفقاً لنظام الألوان، لكل وجه ألوانه الودية ويمكن التمييز بين 4 أنواع: الربيع والصيف والخريف والشتاء:

  • أول تمييز يتم إجراؤه عندما يتعلق الأمر بالتصنيفات هو التمييز بين الألوان الدافئة والباردة: يتميز الربيع والخريف بألوان دافئة بينما الشتاء والصيف بألوان باردة.
  • التصنيف الثاني، بدلاً من ذلك، بين الظلال الفاتحة والمتوسطة والداكنة: يفضل الربيع والصيف الألوان الناعمة والألوان الفاتحة، بينما يفضل الشتاء والخريف الألوان الأكثر كثافة.

الآن دعنيا نحلل معاً فئات الألوان الأربعة المقابلة للأنواع أو الفصول الأربعة:

  • أندرتون: يتوافق مع درجة الحرارة الساخنة أو الباردة.
  • محددة: أو فاتحة أو متوسطة أو داكنة.
  • التباين: مزيج الجلد والعينين والشعر.

  • الشدة وكذلك التألق: أي قوي أو خافت.

أربعة عوامل لتحليلها لمعرفة الأندرتون الخاص بكِ

قراءة هذه المؤشرات ليست فورية ولا يمكن حتى إجراء استشارة صحيحة من خلال التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو، لأن الأضواء وبعض التأثيرات الخاصة يمكن أن تغير الألوان الطبيعية، لذلك طلبنا بعض النصائح لنفهمها لأنفسنا، أي الموسم تنتمي وهكذا كشفت روسيلا ميلياتشيو عن بعض الحيل:

  • لفهم ما إذا كانت بشرتك دافئة أم باردة، أقترح أن ننظر في المرآة من خلال وضع أحمر شفاة بالون الفراولة والآخر مرجاني على الوجه أو إذا كان الأول يعززنا، فإن البشرة ستكون باردة والعكس صحيح.
  • لفهم ما إذا كان لدينا كثافة عالية أو منخفضة، دعينا ننتقل إلى أنواع مختلفة من الأخضر: إذا كان الأندرتون الخاص بكِ يميل إلى المريمية أو الزيتون، فستكون كثافة منخفضة، على العكس من ذلك، يشير اللون الأخضر الزمردي أو العشب الأخضر إلى كثافة عالية.

الفصول الأربعة لنظام الألوان

الفصول الأربعة لنظام الألوان

  • الربيع: " تتميز لوحة الربيع بألوان دافئة وواضحة ومشرقة، مثل تلك التي تأخذها الطبيعة في الربيع وكثافة عالية، الأشخاص الذين ينتمون إلى هذا الموسم لديهم بشرة متألقة بشكل خاص"، الظلال المناسبة لهذا النوع من الأشخاص هي الألوان الدافئة والمشرقة، مثل البرتقالي والأصفر والأحمر والأزرق والتفاح الأخضر والجير: يفضل الربيع تركيبات الضوء مع الضوء والضوء مع المتوسط ​​ويفضل تجنب الأسود الكامل الكامل، يجب أن يكون لديكِ ألوان مشرقة ومشرقة نموذجية!
  • الصيف:" تتكون لوحة الألوان الصيفية من ألوان باردة وناعمة، أكثر رقة  لأنها تشير إلى ضوء الصيف الذي، كونه أقوى، يميل إلى تقليل كثافة الألوان التي تحيط بنا"، في هذه الحالة أيضاً، تجنبِ اللون الأسود الكلي: داكن جداً ومكثف، من الأفضل تفضيل درجات اللون الأزرق والأزرق والأصفر وأحمر الفراولة أو الكرز الأحمر والرمادي.
  • الخريف: " تعرض لوحة الخريف الألوان الدافئة والناعمة للأخشاب في فترة الخريف وهي غنية بالأصفر والبني من الأوراق المتساقطة والأحمر الأكثر دفئاً، كثافة ألوان الأشخاص المنتمين إلى هذه اللوحة منخفضة"، التركيبات المفضلة هي داكنة مع داكنة وداكنة مع متوسطة: تجنبِ مظاهر الضوء الكلي والألوان الباردة، يجب أن يكون هناك ظلال من البرتقالي والنحاسي والبني والأصفر والأخضر، امرأة الخريف مثالية مع أحمر الشفاه الأحمر والظل الذهبي المثالي لها هو الذهب الأصفر.
  • الشتاء: " تتميز لوحة الشتاء بألوان باردة وعميقة ومشرقة، ذات كثافة عالية، نموذجية من الطبيعة خلال فصل الشتاء، مثل أزرق الليل الذي يصبح أطول والأبيض البصري"، تجنبي تماماً الألوان الساتانية والباهتة ولكن تفضل الألوان القوية والمكثفة مثل الأبيض البصري والأسود والرمادي والأزرق والأحمر والأرجواني.

Amochromia حليف الجمال

Amochromia حليف الجمال

لقد أذهل هذا العلم بالفعل الآلاف من الناس وبشرى سارة! يمكن استخدامه أيضاً خارج الموضة، مثل التصميم الداخلي أو الجمال، في الواقع، إذا تم تطبيق هذه المنهجية على الماكياج، يمكن أن تكون حليفاً للجمال: إنها في الواقع الألوان التي نطبقها مباشرة على الوجه، ولهذا السبب، يمكن أن تكون سلاحاً قوياً لتعزيز البشرة، لن يسمح لنا فقط باختيار كريم الأساس وظلال الجفون وأحمر الخدود وأحمر الشفاه بسهولة ولكن أيضاً معرفة أنواع الملابس التي تضئ بشرتنا والتي تتناسب مع لون شعرنا وعيوننا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار