السياحة في سريلانكا لؤلؤة المحيط الهندي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
السياحة في سريلانكا لؤلؤة المحيط الهندي

تقع الدولة الجزرية لسريلانكا قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للهند. إنها جنة استوائية من الشواطئ الرملية البيضاء والحياة البرية والطعام اللذيذ، تُعرف باسم لؤلؤة المحيط الهندي، وهي الوجهة المثالية لقضاء عطلة مليئة بالتاريخ القديم وتذوق ثقافة جنوب آسيا، يليها التنزه في الجبال ومجموعة كاملة من الرياضات المائية، تنعم سريلانكا بالمناظر الطبيعية الرائعة والعواصم التاريخية والمعابد الفريدة من نوعها لدرجة أنها تعتبر ذات أهمية عالمية. البلد حتى موطن لثمانية مواقع التراث العالمي لليونسكو.

قواعد السفر إلى سريلانكا

سريلانكا مفتوحة للزوار من غالبية البلدان ولكن جميع المسافرين الأجانب سيحتاجون إلى تأشيرة وتأمين صحي واختبار COVID-19 سلبي 72 ساعة قبل وصولهم، لم يعد المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يزورون من دول غير مقيدة مضطرين للخضوع لاختبار COVID-19 في اليوم السابع.

هناك أيضًا طريقة يمكن للزوار غير المطعمين زيارتها. سيحتاجون إلى تقديم اختبار سلبي وبعد ذلك سيكونون جزءًا من "الفقاعة الحيوية". يسمح هذا المفهوم للسائحين بالسفر في البلاد في مجموعات شبه معزولة ويعني أنه يمكنهم مشاهدة المعالم السياحية دون الاختلاط بالسكان المحليين.

أفضل الأشياء للقيام بها في سريلانكا

استمتعي بمشاهدة الفهود بكل أنواعها

لقد فاجأنا عندما علمنا أن سريلانكا لديها أعلى كثافة من الفهود في أي مكان في العالم. رحلة سفاري في حديقة يالا الوطنية - ثاني أكبر حديقة في سريلانكا - هي أفضل طريقة للتجسس على النمر المراوغ.

الانطلاق في يالا مع شروق الشمس هو تجربة ملحمية ويوفر أفضل فرصة لاكتشاف النمر ومجموعة من الحياة البرية التي تعيش في هذه المنطقة القاحلة.

مشاهدة الحيوانات البرية والبحرية

سريلانكا هي الدولة الوحيدة التي يمكنك فيها رؤية الفيل والحوت الأزرق أكبر الثدييات البرية والبحرية على هذا الكوكب وكل ذلك في غضون ساعات قليلة من بعضهما البعض، تمتلك البلاد "الخمسة الكبار" الخاصة بها - الحيتان الزرقاء ، وحيتان العنبر ، والفهود ، والفيلة الآسيوية ، ودب الكسلان ، إلى جانب واحدة من أعلى كثافة الأنواع في العالم.

يمكنك رؤية الأفيال في حديقة Udawalawe الوطنية ومنتزه Yala الوطني ومتنزه Lunugamvehera الوطني ومنتزه Wilpattu الوطني ومتنزه Minneriya الوطني. كما أنهم يعيشون خارج المناطق المحمية - والتي يمكن أن تكون تجربة رائعة أو مرعبة، يعد الساحل الجنوبي حول جالي وميريسا أفضل الأماكن لمشاهدة الحيتان الزرقاء بشكل مسؤول.

شاهدي أكبر تجمع للفيلة الآسيوية

يقام أكبر تجمع للفيل الآسيوي معروف في حديقة Minneriya الوطنية كل عام. أدرجها موقع Lonely Planet ضمن أفضل عشرة أحداث للحياة البرية في العالم.

مشاهدة هذه الحيوانات الرائعة تتلاقى هو مشهد يستحق المشاهدة. قطعان مختلفة تتنقل معًا كواحد بهدف واحد فقط الماء.

انطلقي في واحدة من أجمل رحلات القطارات في العالم

تعد الصور الذاتية التي تم التقاطها من القطارات التي تتدحرج عبر مزارع الشاي واحدة من أكثر الصور التي يمكن التعرف عليها في سريلانكا. لكن هناك سبب لذلك.

تعتبر طرق القطارات في سريلانكا من أجمل خطوط القطارات في العالم. يمنحك القطار عبر بلد التل مناظر خلابة تتسلل عبر الأدغال الخضراء الكثيفة ومزارع الشاي، استهدفي طريق كاندي إلى إيلا. تستغرق الرحلة 7 ساعات وقد تبدو طويلة ، لكنها ستكون أحد المعالم البارزة في رحلتك.

السفر فوق جسر Nine-Arch الضخم هو تجربة أخرى لا يمكن تفويتها. يُطلق عليه أيضًا اسم "جسر في السماء" ، وهو جسر جسر وواحد من أفضل الأمثلة على بناء السكك الحديدية في الحقبة الاستعمارية في البلاد.

الذهاب للإبحار على الساحل الجنوبي

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في رؤية الساحل الجنوبي لسريلانكا بكل مجده ، مع تجنب حشود السياح ، فإن رحلة الإبحار التي تستغرق سبعة أيام مع G Adventures مثالية.

عند صعودك على متن طوف يبلغ ارتفاعه 53 قدمًا ، ستشرع في رحلة على طول الساحل ، وتتوقف عند مدن الموانئ التاريخية ، وقرى الصيد الصغيرة والخلجان على طول الطريق. مع وجود طاهٍ وربان على متن الطائرة ، ستتمتع بوجبات المأكولات البحرية اللذيذة، مع وفرة الحياة البحرية ، ستزور أيضًا خندق أعماق البحار ، يتردد عليه الدلافين والحيتان التي تستخدمه للتغذية.

ما هي أفضل المناطق في سريلانكا

إذا كنت ترغب في ركوب الأمواج ، فإن البقاء حول Arugam Bay الجميل يعد خيارًا جيدًا. إنها منطقة مريحة للغاية ، مع ردود فعل مماثلة لتلك الموجودة في جوا في الهند، موسم الجفاف وأفضل وقت للتصفح هو من مايو إلى سبتمبر. تصل أفضل الموجات في يوليو وأغسطس وسبتمبر.

بينما إذا كنت تريد بعض الحياة الليلية ، فإن جالي هي المكان الذي توجد فيه. ومن أشهر البارات "The Lady Hill" ، التي تقع على قمة أعلى تل في المنطقة ، و "Taphouse" و "The Tamarind Hill Bar".

إذا كنت تبحث عن حمام شمسي ، فإن شاطئ باسيكودا يوصى به بشدة ولديه بعض الرحلات اليومية أيضًا، مثل رحلة سفاري على شكل فيل. يقع Pasikuda ، الذي يعني "Green-algae-bay" ، على بعد حوالي 35 كيلومترًا من مدينة Batticaloa وتشتهر بمياهها الزرقاء الفيروزية.

تعد Kandy و Anuradhapura و Jaffna أفضل الأماكن للانغماس في تاريخ سريلانكا الغني. تشتهر كاندي على وجه الخصوص بالمواقع البوذية المقدسة، بما في ذلك معبد السن سري دالادا ماليجاوا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار