الشيخ محمد بن راشد تاريخ من الإنجازات السياسية والإنسانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يوليو 2023
الشيخ محمد بن راشد تاريخ من الإنجازات السياسية والإنسانية

تصدر اسم محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، تريند موقع البحث العالمي جوجل، حيث بدا البحث عن أهم إنجازاته الإنسانية والسياسية.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

ولد الشيخ محمد بن راشد وهو الابن الثالث للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم في 15 يوليو عام 1949، وهو من عائلة آل مكتوم الحاكمة لإمارة دبي المقيمة في منزلهم في الشندغة.

تعلَّم في طفولته جميع فنون الصيد، وأنواع مختلفة من الرياضات ومن أبرزهم رياضة الصيد بالصقور، وهو بارع في المهارات الأساسية للفروسية.

التحق بالتعليم الأساسي في دبي إلى بلوغه المرحلة الثانوية، ليكمل تعليمه في لندن، ثم التحق بكلية مونز العسكرية البريطانية في ألدرشوت، والتي هي اليوم جزء من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

تولى الشيخ محمد بن راشد حكم إمارة دبي

وفي عام 1958 توفي جده الشيخ سعيد ليتولى بعدها والده الشيخ راشد بن سعيد حكم إمارة دبي، والذي بدا في إعداد أبنائه بالمهارات اللازمة لتولي مسؤولية الحكومة في المستقبل.

وبدأت إمارة دبي في الازدهار وتحولت إلى مركز تجاري وسياحي عالمي في السنوات الأخيرة، حيث تولى الشيخ محمد ولاية العهد في إمارة دبي، وأطلق العديد من المشاريع والمبادرات التي تساهم بشكل كبير في تطوير مدينة دبي وازدهارها بهذا الشكل، ومن أشهر هذه المبادرات.

مهرجان دبي للتسوق، وحكومة دبي الإلكترونيّة، ومدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، وإشرافه بشكل مباشر على مراحل تنفيذ المشاريع السياحية والإنشائية الضخمة، مثل مشروع جزيرة النخلة وفندق برج العرب وبرج خليفة، والتي نقلت مدينة دبي إلى مصاف المدن العالمية وجعلتها واحدة من أفضل الوجهات السياحية المرغوبة في العالم.

الشيخ محمد بن راشد تاريخ من الإنجازات السياسية والإنسانية

تفاعل الشيخ محمد بن راشد مع الشعب الإماراتي

حيث يحرص الشيخ محمد بشكل كبير على الالتقاء بالمواطنين بدون أي حواجز أو قيود، حيث يشارك في شؤونهم وقضاياهم وأفراحهم، وكثيراً ما يتم مشاهدته في الأماكن العامة وهو يقود سيارته الشخصية بنفسه، أو يتناول الطعام في أحد المطاعم في مدينة دبي.

كما أنه متفاعل مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعتبر صلة الوصل والجسر الذي يزيد من تقارب الناس وبعضهم البعض، حيث يشارك متابعيه في إبداء الرأي، ويطرح العديد من المبادرات المجتمعية التي يطلب من خلالها التفاعل مع متابعيه من داخل والخارج.

مشاركة المناسبات والأحداث الشخصية والوطنية واجتماعية والخيرية التي يتم تقديمها والتفاعل مع أفضل المبادرات، وأخيرا أطلق الشيخ محمد بن راشد مبادرة صناع الأمل والتي لاقت تفاعلاً كبيراً بين المتابعين في كافة أنحاء العالم العربي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار