مواقف إنسانية في حياة الشيخ محمد بن زايد: مبادرات لا تحصى

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مارس 2021
مواقف إنسانية في حياة الشيخ محمد بن زايد: مبادرات لا تحصى

مواقف إنسانية لا تحصى للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فهي أكثر من أن تحصى، وكلماته التي دائماً تلامس القلوب قبل أن تسمعها الآذن.

محمد بن زايد وأصحاب الهمم

تأتي فئة أصحاب الهمم، على رأس قائمة اهتمامات الشيخ محمد بن زايد، فقد أولاهم رعاية وعناية كبيرة، بافتتاح دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي، قائلًا:"هذه الفئة الغالية بتواجدكم وتفاعلكم نرسل رسالة إلى العالم أنه لا مستحيل مع الإصرار والعزم، ونوجه تحية إلى جميع أصحاب الهمم لعزمهم وهمتهم للوصول إلى القمم".

الشيخ محمد بن زايد والطفل عمر

يعتبر اهتمام الشيخ محمد بن زايد بتشجيع الأطفال وتكريمهم لافت للانتباه، فقصة الطفل عمر الذي استقبله الشيخ محمد بن زايد، بعد أن وصلت قصته إليه وطلب استقباله وتكريمه واحدة من كثير من القصص التي يولي فيها بن زايد اهتمامه بالأجيال الجديدة.

قرر الطفل عمر أطالة شعره من من أجل التبرع به للأطفال من مرضى السرطان للمرة الثالثة بعد أن يحرص على وصوله إلى الطول المطلوب الذي يختاجونه أطفال مرضى السرطان ليكون مناسباً للتبرع به.

محاربة شلل الأطفال في باكستان

أسهم محمد بن زايد في مئات المبادرات ضد مرض شلل الأطفال حول العالم من خلال دعم الإمارات لحملات التطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان 2014، والتى استهدفت أكثر من 43 مليون طفلا بمئات الملايين من جرعات التطعيم، وانتهت بانخفاض عدد حالات الإصابة بالمرض من 306 حالات في 2014 إلى 5 حالات فقط في 2017.

ويقدم محمد بن زايد للأطفال في مناطق الصراعات والدول الفقيرة في العالم الكثير من المساعدات، عن طريق مبادرات «فارس الإنسانية» لمكافحة الأمراض والفقر وتوفير التعليم لهؤلاء الأطفال، القائم عليها الشيخ محمد بن زايد.

رعاية أبناء الشهداء

ولا يتواني محمد بن زايد عن استقبال المتفوقين من أبناء شهداء الإمارات، ففي نوفمبر الماضي استقبل عدداً من أبناء الشهداء المتفوقين، وحثهم على مواصلة بذل الجهد والمثابرة لتحقيق أعلى الدرجات العلمية التي يطمحون إليها، وللتأكيد على قيادة الدولة على رعاية أبناء الشهداء والاهتمام بشؤونهم وتأمين أوجه الدعم كافة التي تسهم في تمكينهم وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم نحو المستقبل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار