العناية بالبشرة على خُطى نجمات بوليوود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
العناية بالبشرة على خُطى نجمات بوليوود

روتين العناية بالبشرة، من الأمور التي تحرص الكثير من الفتيات على معرفتها، خاصة التعرف على روتين العناية بالبشرة لنجمات العالم، فهناك اعتقاد أن الكثير من الفنانات الذين يتطلعون إلى معرفة اخبارهم وتقليد أزيائهم، يستخدمون منتجات مرتفعة التكلفة للعناية ببشرتهن، ولكنهم في نفس الوقت يفضلون استخدام المنتجات الطبيعية.

أسرار العناية بالبشرة نجمات بوليوود

نجمات بوليوود يتميزن ببشرتهن النقية والأكثر إشراقاً، وكشفت الكثير منهن عن أسرار العناية بالبشرة التي تتبعها  نجمات بوليوود، وكيفية الحفاظ على بشرتهن، حيث تتواجد جميع المنتجات داخل المنزل وليس بمبالغ باهظة كما تعتقد الفتيات، خاصة وأن الوصفات الطبيعية غالباً ما تعطي نتائج سريعة وملموسة وصحية أكثر للبشرة والجسم.

العناية بالبشرة على خُطى نجمات بوليوود

آيشواريا راي باتشان ورتين بشرتها

آيشواريا راي باتشان، هى ملكة جمال العالم لعام  1994، فنانة وعارضة أزياء وهي واحدة من نجمات بوليوود التي يتبعها الكثير من الفتيات حول العالم، إضافة إلى إشراقها وجمالها وهي في سن 47 من عمرها، ويكمن سر بشرتها المتألقة والمتوهجة والمشرقة دائماً في الاستخدام المنتظم عجينة مصنوعة من دقيق الحمص وكريم الحليب ورشة من  الكركم، فهي وصفة سر جمال بشرتها الدائم كما صرحت مسبقاً.

يحتوي الكركم على العديد من فوائد التي تعود بالنفع على البشرة، التي تعزز في نمو مادة الكولاجين التي تحتاجها البشرة، إضافة إلى خصائصه  المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي تمنع الشيخوخة، وعلامات تقدم السن وظهورها على البشرة.

بادما لاكشمي وسر بشرتها الصافية

بادما لاكشمي، أول عارضة أزياء هندية، تعمل في باريس وميلانو ونيويورك، ثم انتقلت إلى التمثيل وأصبحت واحدة من نجمات بوليوود، تبلغ من العمر 50 عامًا، ومازالت تمتع ببشرة نقية وصافية، حيث أشارت إلى أن سر بشرتها الخالية من العيوب هو العسل، وأكدت في لقاءاتها بضرورة وضع العسل على وجه ورقبة نظيفين وتجنب منطقة العين الحساسة.

يحتوي العسل على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية والخصائص التى تعالج الجلد، إضافة إلى المساعدة في تقليل حب الشباب والالتهابات التى تظهر على الجلد، كما أنه يساعد على تسريع التئام الخلايا وإصلاحها، ويساعد في إزالة البهتان من البشرة المتعبة، مما يجعلك تبدين منتعشة وأكثر إشراقاً وتوهج.

العناية بالبشرة على خُطى نجمات بوليوود

فريدا بينتو وسر ترطيب بشرتها

فريدا بينتو،  36 عاماً واحدة من أشهر نجمات بوليوود حيث انتقلت من كونها عارضة أزياء بوليوود إلى ممثلة هوليوود بكل سهولة، والظاهر في روتين العناية بالبشرة أن بشرتها تتحسن مع تقدم العمر، حيث أعلنت عن أن مفتاح البشرة الجيدة هو الترطيب الجيد للبشرة، وأن احتياجات الترطيب تتغير مع تغير الطقس ودرجات الحرارة، فهي تتبع ترطيب البشرة في الأيام الجافة من خلال دهن بشرتها بزيت جوز الهند لتحافظ على نضارة بشرتها.

زيت جوز الهند، واحد من أهم الزيوت التي تحتاج السيدات إلى تواجدها، حيث أثبت أن هذا الزيت يقضي على الميكروبات ويشفي الجروح والندوب ويقلل من الالتهاب ويحافظ على ترطيب البشرة أطول وقت ممكن، إضافة إلى أنه من الزيوت التي  تحتوي على نسبة من واقي الشمس، ولكنه ليس بديل عن واقي الشمس.

العناية بالبشرة على خُطى نجمات بوليوود

بريانكا شوبرا جوناس

بريانكا شوبرا جوناس، 39 عاماً، وهى واحدة من أهم نجمات بوليوود وملكة جمال العالم 2000، وتبدو مذهلة، ومختلفة ومشرقة، حيث  يكمن سرها في الحصول على بشرة نقية وصافية، في إيمانها الراسخ بأقنعة التنظيف المنزلية المصنوعة يدويًا،  حيث تشير إلى أن هذه الأقنعة هى السر الحقيقي وراء جمال المرأة فهي تقشر الجلد وتزيل الشعر الناعم على الوجه والرقبة.

وتصنع بريانكا شوبرا جوناس، قناع لتنظيف بشرتها مكون من كوب دقيق القمح الكامل مع قليل من الكركم، مع وضع عدد قطرات من عصير الليمون، وماء الورد مع كمية كافية من الزبادي كامل الدسم لتشكيل عجينة، وتقوم بوضعه على الجلد وتركه يجف قبل فركه للكشف عن بشرة متوهجة ومقشرة.

العناية بالبشرة على خُطى نجمات بوليوود

مليكة آرورا وسر نقاء بشرتها

مليكة آرورا، 47 عاماً، هي واحدة من نجمات بوليوود التي تمتع بجمال هندي مختلف، فهي معروفة بجسمها الرشيق والجلد المشدود و بشرتها النقية الصافية، فهي غالباً ما تنسب جمالها ورشاقتها إلى ممارسة اليوجا بشكل ثابت ولكن لديها تستخدم المنتجات الطبيعية وهى تفضل مقشر القهوة الجيد الذي تصنعه عن طريق خلط القهوة والسكر البني وبعض زيت جوز الهند.

فوائد القهوة عديدة على البشرة مثل تقليل السيلوليت والالتهابات، إضافة إلى أنها تساعد في الوقاية من سرطان الجلد، كما أنه مقشر رائع يقضي على الخلايا الميتة من أجل إعادة حيوية البشرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار