العناية بالبشرة قبل العيد دليلك الشامل

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
العناية بالبشرة قبل العيد دليلك الشامل

خلال شهر رمضان يمكن أن تتعرض بشرتك للتعب والجفاف نتيجة الصيام وانخفاض كمية السوائل والمغذيات في جسمك، بإمكانك قضاء الأسابيع قبل العيد بتطبيق خطوات إضافية للعناية ببشرتك لتظهر جميلة ومتوجهة في العيد، تابع المقال الآتي للتعرف على روتين العناية بالبشرة قبل العيد.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد 

مع اقتراب موعد العيد أصبح لا بد لك من تحضير بشرتك لتبدو مشرقة خلال فترة العيد، فيما يلي بعض نصائح العناية بالبشرة التي بإمكانك أخذها بعين الاعتبار: [1]

تنظيف البشرة

احرص على تنظيف البشرة بشكل دوري وليس قبل العيد فقط، تجدر الإشارة إلى أهمية استخدام المنظف الذي يتناسب مع نوع بشرتك،كالآتي:

  • البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، ينصح باستخدام المنظف الذي يحتوي على أحماض الساليسيليك أو مادة البنزيل بيروكسايد.
  • للبشرة الجافة، قم باستخدام منظف حليبي خالي من العطور غني بالمواد المرطبة كالصبار أو حمض الهيالورونيك.
  • للبشرة المختلطة، قم باختيار منظف كريمي يساعدك على التخلص من الشوائب دون تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.

عالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد 

لتبدو بشرتك صافية وخالية من العيوب خلال العيد ينصح بالمعالجة المسبقة للبشرة قبل العيد، للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد عليك باستخدام سيروم فيتامين ج صباحاً، والريتينول مساءً، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية استشارة الطبيب قبل استخدام هذه المنتجات خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

تخلصي من التصبغات الجلدية المزعجة

هل تعانين من كثرة التصبغات الجلدية على وجهك؟ لا داعي للقلق يمكن لاستخدام النياسيناميد وحمض الأزيليك يومياً أن يساعدك في التقليل من شدة ظهور التصبغات.

الترطيب الدائم للبشرة

في حال كنت من أصحاب البشرة الجافة ولتبدو بشرتك مشرقة خلال العيد لا بد لك من الحفاظ على رطوبة بشرتك قبل العيد وذلك باستخدام كريمات الترطيب مرتين يومياً على الأقل، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الحصول على كمية كافية من الماء والسوائل.

الحصول على العلاجات التجميلية والليزر قبل العيد

للحصول على بشرة متألقة في العيد بإمكانك زيارة أحد عيادات الجلدية التي تثقين بها للحصول على علاجات البشرة الدورية، كالتقشير الكيميائي، والديرمابن، والهيدرافيشال والليزر لحب الشباب أو الشعر وما إلي ذلك.

*تجدر الإشارة إلى أهمية القيام بهذه الخطوة قبل العيد بمدة لا تقل عن أسبوعين تفادياً لأي آثار جانبية لهذه العلاجات خلال العيد كتهيج البشرة واحمرارها.

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد

إضافة إلى روتين العناية بالبشرة قبل العيد الذي سبق ذكره يمكن لتطبيق النصائح والإرشادات التالية أن يساعدك  في الحصول على بشرة متألقة طوال أيام السنة، فيما يلي أبرز هذه النصائح والإرشادات: [2]

  • استخدم واقي الشمس بشكل يومي، يعد واقي الشمس أحد الأمور التي بإمكانك القيام بها لبشرتك، حيث يساعدك في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة ويقلل من فرصة تعرض بشرتك لحروق الشمس. تجدر الإشارة إلى أهمية استخدام واقي الشمس الذي يتناسب مع نوع بشرتك والذي لا تقل درجة حمايته عن 30%.
  • تجنب أسرة التسمير، تصدر أجهزة التسمير التي تستخدم في المراكز أشعة فوق البنفسجية التي تزيد من فرصة الإصابة بمشاكل البشرة المختلفة.
  • اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، كتقشير البشرة وتنظيفها وترطيبها وما إلى ذلك.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تتناسب مع نوع بشرتك.
  • الحصول على كمية كافية من السوائل، وذلك للتقليل من فرصة جفاف البشرة.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالمواد المغذية.

العناية بالبشرة قبل العيد تعد واحدة من أهم الأمور التي عليك القيام بها قبل فترة الأعياد لتبدو بشرتك جميلة ومتوهجة، احرصي على البدء بروتين العناية بالبشرة قبل العيد بأسبوعين على الأقل للحصول على النتائج المرجوة في العيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار