روتين العناية بالبشرة قبل العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
روتين العناية بالبشرة قبل العيد

الحصول على بشرة جميلة ومتألقة في نهار العيد يتطلب الكثير من الاهتمام والتفاني، يمكن لاتباع روتين العناية بالبشرة قبل العيد أن يساعدك في الحصول على بشرة متألقة ولامعة، وللتعرف على روتين العناية بالبشرة قبل العيد تابع المقال الآتي.

طرق العناية بالبشرة قبل العيد

يمكنك اتباع استراتيجيات فعالة للعناية ببشرتك قبل العيد للحصول على بشرة مشرقة وشابة ومفعمة بالحيوية، ولتجنب أي شوائب أو عيوب قد تؤثر سلبًا على إطلالتك في العيد. توضح النقاط التالية ملخص روتين العناية بالبشرة قبل العيد: [1]

تنظيف البشرة 

من أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل قدوم العيد هو تنظيف البشرة وتقشيرها للتخلص من الشوائب وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطحها، بإمكانك استخدام منظف لطيف على البشرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً، توفر عدد من العلامات التجارية منظفات لطيفة على البشرة من أبرزها منظف البشرة من Cetaphil.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد

تقشير البشرة

عدم الالتزام بروتين بأسبوعي لتقشير البشرة قد يترتب عليه تراكم خلال الجلد الميتة على سطحها مما يجعلها تبدو باهتة. بإمكانك استخدام أحد ماسكات التقشير الطبيعية للبشرة كماسك القهوة أو بإمكانك استخدام المقشرات الكيميائية التي تحتوي على الأحماض كأحماض الألفا هيدروكسي أو أحماض اللاكتيك. ومن الأمثلة على هذا النوع من المقشرات مقشر البشرة من The Ordinary. تجدر الإشارة إلى أهمية تقشير البشرة قبل العيد بيومين للحصول على النتيجة المرجوة في نهار العيد.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد

إزالة شعر الوجه الزائد

للحصول على مظهر جمال في يوم العيد لا تنسي التخلص من شعر الوجه الزائد، بإمكانك ذلك إما بالاستعانة بأجهزة إزالة شعر الوجه الإلكترونية أو بإمكانك إزالته بالخيط لدى أحد صالونات التجميل.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد

استخدام ماسك الفحم الطيني

بعد تنظيف البشرة وتقشيرها لا بد لك من تدليل نفسك واستخدام ماسك الطين في الليلة التي تسبق العيد، يساعدك ذلك في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة في نهار العيد. تكمن فوائد هذا الماسك من FREEMAN في مساعدتك على استعادة توازن الزيوت في البشرة والتخلص من الخلايا المتراكمة في المسام دون أن يسبب جفاف البشرة.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد

ترطيب البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية قبل العيد بيوم سيساعدك في الحصول على بشرة رطبة ومشرقة نهار العيد. بإمكانك استخدام سيروم فيتامين ه الليلي من The Body Shop أوا بإمكانك خلطه مع المرطب الخاص بك.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد

يمكنك قضاء الأسابيع التي تسبق العيد بدمج بضع خطوات إضافية في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال في العيد: [2]

  • الحرص على تنظيف البشرة بشكل يومي صباحاً ومساءً للتخلص من الشوائب والزيوت المتراكمة على البشرة.
  • قومي باستخدام المرطب أو التونر الذي يتناسب مع نوع بشرتك بعد تنظيفها لحمايتها من الجفاف. قد يكون التونر الغني بمضادات الأكسدة الخيار الأنسب لك.
  • استخدمي كريمات العين فهي فعالة في تأخير علامات التقدم بالعمر والتقليل من شدة الهالات السوداء.
  • استخدام سيروم تفتيح البشرة لتفتيح البقع الداكنة وتحسين ملمس البشرة.
  • الاهتمام بنوعية الطعام واتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، ولا ننسى أهمية الحصول على كمية كافية من الماء والسوائل.

وصفات العناية بالبشرة قبل العيد

للحصول على بشرة متوهجة في نهار العيد ينصح بتضمين الماسكات التالية في روتين العناية بالبشرة قبل العيد: [3]

ماسك الحليب والدقيق للبشرة

كل ما تحتاج إليه لتحضير الماسك 3 ملاعق من الدقيق وربع كوب من الحليب الطازج وعصير ليمونة واحدة، 

  • اخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض إلى حين الحصول على خليط متجانس.
  • ضع القناع على وجهك مدة 20 دقيقة على الأقل.
  • ينصح بتكرار تطبيق الماسك مرتين أو أكثر أسبوعيا للحصول على أسرع النتائج.

ماسك المايونيز للوجه

لتحضير هذا الماسك قم باتباع الخطوات التالية:

  • اخلط بياض بيضة واحدة و2 ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بعضها البعض جيداً.
  • قم بتطبيق القناع على وجهك مدة تتراوح بين 20-30 دقيقة.
  • عند الانتهاء نظف وجهك بالماء البارد.

ماسك الخميرة للبشرة

لتحضير هذا الماسك قم بخلط 1 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ و1 ملعقة كبيرة من العسل، قم بتطبيق القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسله بالماء الدافئ ومن ثم البارد.

تجدر الإشارة إلى أهمية تجربة أي من الكريمات أو الماسكات السابقة على جزء من البشرة قبل البدء بتضمينها في روتين العناية بالبشرة قبل العيد تفادياً لأي ردود فعل تحسسية قد تفسد إطلالتك يوم العيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار