المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

المنافسة في دراما وبرامج رمضان 2013

تحتدم المنافسة الدرامية بين مسلسلات وبرامج رمضان 2013، حيث لم تعد للمسلسلات الخليجية أي خصوصية أو انتماء إلى بلد معين، بل يمكن وصف جميعها بأنها أعمال خليجية مشتركة عمل على تنفيذها عناصر خليجية مجتمعة من كتاب ومخرجين ومنفذين وفنانين، كما أن عرضها التلفزيوني لن يقتصر على شاشة واحدة فقط،  بل سترى النور في غالبية الفضائيات الخليجية والخاصة. كما تخوض مجموعة من الفنانات وكذلك الفنانون تجارب جديدة في تقديم البرامج المباشرة، سواء كانت المنوعة أو برامج المسابقات. وفي السطور التالية سنسلط الضوء على أبرز الأعمال التي نتوقع لها متابعة جماهيرية كبيرة.

المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

مسلسل" أبو الملايين"

يعتبر من الأعمال التي يتوقع لها نجاحاً غير مسبوق لأنه يجمع ثنائياً كوميدياً من الخليج، هما العملاقان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا والسعودي ناصر القصبي، إلى جانب حسن البلام، أمل العوضي، أحمد العونان، محمد الطويان، منى شداد، ريماس منصور والعراقية ميس كمر، وضيوف الشرف: صمود، أحمد السلمان، من الإمارات حسن رجب وعبد الله زيد وسعيد سالم . تدور القصة حول  الشقيقين عبد الحسين وناصر، ناصر الذي يعرف ببخله الشديد ويدير أعماله الفنان أحمد العونان، وبوعدنان جمبازي محتال ويدير مكتبه الفنان حسن البلام، ووسط البخل والإحتيال وإدارة المدراء تدور الأحداث بقالب كوميدي. سيعرض المسلسل على تلفزيون mbc والكويت و قطر.

المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

مسلسل " عساكم من عواده"

يشهد هذا المسلسل مشاركة الفنانتين حياة الفهد وسعاد عبدالله بعد قطيعة قسرية بسبب ارتباطاتهما الفنية.  يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين، منهم  إبراهيم الصلال، محمد جابر، فخرية خميس، صلاح الملا، مشاري البلام، خالد البركي، مرام، شيماء علي، يعقوب عبدالله، حسين المهدي، نواف النجم، بثينة الرئيسي، ملاك، شوق، غرور، سالي القاضي وغيرهم ويخرجه غافل فاضل بديلاً عن السعودي عبد الرحمن عبدالخالق. تدور قصة المسلسل  حول  الشقيقتين حليمة ونعيمة المطلقتان اللتان تنشب بينهما العديد من الخلافات بسبب عداء قديم بينهما. وسيعرض المسلسل على قناتي الراي والكويت.

مسلسل" يمعة أهل"

يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين، منهم  خالد أمين، عبد الإمام عبدالله، مشاري البلام، وهو من سيناريو وحوار فايز العامر، وإخراج الأردني أحمد دعيبس ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل. المسلسل عبارة عن دراما اجتماعية تسلط الضوء على الصراع الأزلي من أجل المال والمراكز وما يخلفه ذلك من فرقة بين الأشقاء وأبناء العائلة الواحدة. يعرض المسلسل على تلفزيون  الكويت والوطن وسما دبي ..

المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

" طارق وهيونة...قررمش"

الثنائي طارق العلي وهيا الشعيبي يعودان في رمضان الحالي في مسلسل وبرنامج ومسرحية في العيد. المسلسل كوميدي من إخراج نعمان حسين بعنوان "قررمش" تدور أحداثه في حلقات متصلة منفصلة وفي كل حلقة يطرح طارق وهيا قضية اجتماعية لا تخلو من الإسقاطات السياسية على واقعنا المعاش، أما البرنامج، فيقدمانه للسنة الثانية على التوالي بعنوان"طارق وهيونة"وهو برنامج مسابقات يعرض على شاشة m.b.c ويقدمان من خلاله مجموعة من الفقرات الكوميدية والغنائية.

المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

مسلسل "عطر الجنة"

دراما اجتماعية من تأليف الكاتب حمد بدر وإخراج الأردني سائد الهواري ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم أسمهان توفيق، زهرة عرفات، عبد الإمام عبدالله، عبدالله بوشهري، هيا عبد السلام، أسيل عمران،  فؤاد علي. تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي حول الصراع الأزلي بين الخير والشر وكيف تدور الرحى بين أفراد العائلة عندما يكون المال هو سيد الموقف، إلى جانب ذلك تتفرع منه مجموعة من الخطوط، منها الرومانسي، السياسي  والتربوي. تتابعونه على تلفزيون على تلفزيون  الكويت.

المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

"ذيب السرايا"

مسلسل من إنتاج وزارة الإعلام الكويتية ممثلة بتلفزيون دولة الكويت وهو من بطولة حشد من النجوم من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية  ومنهم على صعيد الذكر لا الحصر محمد المنيع وعبد الله  بهمن ومحمد المسلم،  بالإضافة إلى  ياسر المصري وزهير النوباني، مازن الناطور، محمد المجالي ونيرمان عبد الكريم ونجلاء عبد الله ورؤى الصبان وغازي حسين، إلى جانب كم  آخرمن النجوم والفنانين ...

المسلسلات الخليجية في رمضان 2013

تأتي قصة المسلسل من قصص البادية الشهيرة وتتحدث عن الطفل متعب – ياسر المصري – والذي يولد في ليلة المعركة التي يقتل بها والده وأيضاً تموت فيها أمه أثناء الولادة ويصبح يتيم الأبوين ومنبوذاً حتى يكبر ويصبح فارساً مشهوراً بين القبائل ...وفي المسلسل العديد من الخطوط والحكايات التي ترسخ قيم البادية، حيث الشهامة والتضحية والكرم والوفاء ..والمسلسل كتبه مشعل الرقعي ويتصدى لإخراجه محمد الطوالة، وتتابعونه على تلفزيون الوطن.

برنامج المسابقات "كل يوم مريوم"

للسنة الثانية على التوالي، تخوض الفنانة مريم حسين تجربة تقديم برامج المسابقات عبر برنامج "كل يوم مريوم" من إخراج عبد الرحمن الشيخ وإعداد علي سلطان ويتضمنه خمس فقرات مع المتصلين، منها فقرة الصندوق وفقرة الرقم السري والأمثال الشعبية. على قناة اليوم

برنامج "مطبخ هنودة" ومطبخ" روان"

تخوض الفنانة هند البلوشي تجربتها الأولى في تقديم برامج الطبخ من خلال برنامج "مطبخ هنودة" الذي تستضيف فيه على تلفزيون الشاهد كل يوم شيف وعلى نفس الفكرة تقدم مذيعة قناة "اليوم" روان برنامجها " مطبخ روان".

آخر أخبار وصور وفيديو مسلسلات رمضان 2013 ونجومها

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من المسلسلات الرمضانية على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية