مسلسل مليحة رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
مسلسل مليحة رمضان 2024

يشارك مسلسل مليحة، ضمن مسلسلات رمضان ذات الـ١٥ حلقة، وبدأت أولى الحلقات مع النصف الثاني من شهر رمضان وسط ترقب للمسلسل الرمضاني الذي سيعرض قضية شائكة وحساسة لفتاة فلسطينية خلال رحلة عودتها لوطنها.

قصة مسلسل مليحة 

يشارك دياب في دراما رمضان 2024 بمسلسل مليحة وهي أول بطولة مطلقة للنجم الذي اشتهر بعفويته وبراعة أدائه خلال السنوات الماضية في عدد من الأعمال والمسلسلات الرمضانية.

أما عن قصة مسلسل مليحة  فتدور حول فتاة تقدم شخصيتها الفنانة سيرين خاس، وهي فتاة تترك وطنها فلسطين بعد انتفاضة 2000.  لتعيش بعدها الفتاة لحظات قاسية بعد تدمير منزلها الذي تعيش فيه مع عائلتها التي استشهد  عدد كبير منها لتحاول النجاة بالهروب إلى الأراضي الليبية.

تقرر عائلة مليحة العودة إلى وطنهم مرة أخرى لتخوض بذلك العائلة رحلة العودة والتي تتغير فيها حياتهم رأساً على عقب، فتتعرف مليحة على  الضابط أدهم على الحدود الليبية المصرية وتواجه الكثير من  المصاعب والتحديات التي ستدور حولها قصة المسلسل.

يسلط مسلسل مليحة الضوء على الانتفاضة الثانية ومشاهد التهجير، ويبدأ العمل بمشاهد من القصف الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية حديثا وقديما، مصحوبا ويبدأ المسلسل بسؤال من طفل لجده عن أسباب ضرب الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ليبدأ بعدها الجد "بصوت سامي مغاوري"  في سرد القصة ويحكي لحفيده قصة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ بدايته، وكيف تحولت فلسطين من أرض سلام  يعيش بها المسلم والمسيحي واليهودي في أمان، إلى أن بدأ القصف الإسرائيلي على البلاد ، ورغبتهم في تعويض النقص الذي يشعرون به بعد اضطهادهم باحتلال الأرض ومحاولتهم المستميتة في تأسيس أرض لهم حتى لو كان بالاحتلال والسرقة.

مسلسل مليحة

يحكي الجد لحفيده إنه في عام 1897 بدأ أول مؤتمر لتحويل إسرائيل من مجرد فكرة إلى واقع، ووقتها أعلن هيرتزل إن مكان إسرائيل سيكون فلسطين، وستكون القدس عاصمتها، ليبدأوا من بعدها حربهم التي يحاولون فيها انتزاع الأرض من أصحابها، ليأتي دور الجد في حكي قصة مليحة، في عام  2012، والتي بدأت من ليبيا أثناء إقامة مليحة وأسرتها هناك بعد تهجيرهم من فلسطين عقب الانتفاضة الثانية، ومدى حرص جدتها على توجيه النصيحة لها بالاهتمام بنفسها وحياتها.

تعمل مليحة في إحدى المستشفيات كممرضة في مدينة بنغازي الليبية،  وتزامل الدكتور هشام، علي الطيب،  لتبدأ في تذكر أحداث الانتفاضة الثانية وكيف تأذت عائلاتها مما حدث على يد قوات الاحتلال وكيف تسبب ذلك في تدمير حياتها وحياة أسرتها وهدم منزلهم.

تتحدث مليكة مع جدتها، ديانا رحمة، عن افتقادها لوطنها فلسطين ورغبتها في أن تعود له مجدداً وعندما تسألها جدتها عن تذكرها لمنزلهم في فلسطين، تؤكد لها مليحة على أنها لم تنس أي تفاصيل تتعلق بالمنزل وذكرياتها وطفولتها  هناك.

أما الضابط أدهم فهو ضابط مصري يعيش مع عائلته المكونة من الوالدة، ميرفت أمين، الشقيق أمير المصري، ويظهر أدهم وهو يتحدث مع عائلته خلال يوم إجازة قبل نقله من العريش إلى السلوم، لتجتمع العالة لتوديع أدهم قبل سفره لبدء عمله الجديد.

تتر مسلسل مليحة 

لتتر مسلسل مليحة طابع خاص حيث  اعتمد فيه الموسيقار خالد حماد على الفلكلور الفلسطيني رغبة منه في أن تخرج الصورة الدرامية كاملةً ويدخل المشاهد بجميع حواسه في أحداثها. ويأتي تتر مسلسل مليحة معتمدا على الموسيقى الفلسطينية فقط دون غناء.

مواعيد عرض مسلسل مليحة

يعرض مسلسل مليحة ضمن مسلسلات رمضان على شاشة قناة  cbc في تمام الساعة 6:05، ويعاد في تمام الساعة 9:45 مساء. كما يعرض على قناة الحياة في تمام  الساعة 11:15 مساءً،ويعاد الإعادة الأولى له في تمام الساعة 8:15 صباحًا، أما الإعادة الثانية فتكون في تمام الساعة 5:15 صباحًا. وعلى شاشة  قناة أون يعرض مسلسل مليحة الساعة 11:30 مساءً، على أن يعاد في تمام الساعة 8:15 صباحًا.

أبطال مسلسل مليحة

ويشارك في بطولة مسلسل مليحة كل من سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف رشا الجزار، وللمخرج عمرو عرفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار