المكمّلات الغذائية لحياة كلّها طاقة وحيوية

المكمّلات الغذائية هي لكل شخص يريد تعزيز وتحسين أدائه الذهني والجسدي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 04 مارس 2019
المكمّلات الغذائية لحياة كلّها طاقة وحيوية

كثير من الشباب يعانون من الإرهاق الدائم وقلة التركيز الناتجة عن النمط السريع لحياتهم والضغوط اليومية. ولطالما تحدَّثت الدراسات العلمية عن دور النظام الغذائي المتنوِّع كسبيل لتعزيز الأداء الذهني والجسدي، إلا أنَّ ظروف الحياة تحول دون اكتساب الجسم العناصر الغذائية بشكل متوازن، وبالتالي تأتي المكمِّلات الغذائية كحلّ مهم يسهم بشكل مباشر في تعزيز أجسادهم وأذهانهم بمزيد من الحيوية والطاقة. انطلاقاً من هذا الواقع، قامت شركة "فارماتون" بتنظيم حدث "عش بحيوية وطاقة" الذي يُعنى بنشر الوعي عن أهمية استخدام الفيتامينات المتعدِّدة أو ما يعرف بالمكمِّلات الغذائية للحصول على نمط غذائي متكامل، ونشر الحلول التي تعزز الطاقة العقلية والجسدية. وحول هذا الموضوع كان لنا لقاء مع المديرة الإقليمية لشركة Boehringer Ingelheim السيدة نيللي م. سليمان. 


نيللي سليمان الحائزة على شهادة في العلوم التطبيقية - قسم المختبرات الطبية من جامعة سيدة اللويزة تؤكد أنَّ جسم الإنسان يحتاج يومياً إلى كميّة متوازنة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تسهم بشكل مباشر في عملية تجدُّده وتعزيز صحّته، إلا أنَّ الجسم لا يكتسب يومياً كل الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها بسبب سوء التغذية ونمط الحياة الذي يعيشه الإنسان، في إشارة إلى أنَّ معظم الفيتامينات والمعادن متوفرة في جميع أنواع الفاكهة والخضار، فضلاً عن المصادر المختلفة للبروتينات، علماً بأنَّ هذه العناصر الغذائية عرضة للنضوب إذا تعرّضت لعوامل معيَّنة مثل الأكسدة، أو إن تمّ طهيها على درجة حرارة عالية. 

المكمِّلات الغذائية المناسبة 

ولكن كيف لنا أن نعرف ما هي المكمِّلات الغذائية المناسبة لنا؟ تجيب سليمان أنَّ العناصر الرئيسية التي تساعدنا على تحديد المكمِّلات الغذائية التي تتناسب مع احتياجاتنا هي تلك التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل  فيتامين B، فيتامين A، فيتامين C، فيتامين D، عنصر السيلينيوم، هذا بالإضافة إلى العناصر التي تمدّنا مئة بالمئة بمعظم المغذيات التي نحتاجها يومياً. 
وعن السبب الذي يدفع الناس إلى عدم الإكتراث بأهمية المكمّلات الغذائية تقول نيللي سليمان: "ثمة العديد من المفاهيم الخاطئة حول المكمِّلات الغذائية، فإما يجهل الناس فوائدها، أو يحمّلون مسؤولية إرهاقهم المستمر ونقص الطاقة لديهم إلى عوامل خارجية مثل العمل، عدم الراحة، ناهيك عن وجود مفاهيم خاطئة تعتبر أن المكمِّلات الغذائية تؤدي إلى زيادة في الوزن وهو أمر غير صحيح بتاتاً". 

المكمّلات الغذائية ... أهمّيتها وفوائدها


ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه "هل يحتاج الأشخاص الذين يتمتعون بصحّة جيدة إلى المكمِّلات الغذائية؟". 
المكمّلات الغذائية هي لكل شخص يريد تعزيز وتحسين أدائه الذهني والجسدي، فهي مكمّلة لنظامنا الغذائي اليومي وتضمن حصولنا على جميع العناصر الغذائية التي نحتاجها للحصول على جسم صحّي وسليم بالكامل! 
وتؤكد نيللي سليمان التي انضمّت إلى شركة Boehringer Ingelheim  عام 2012 حيث  تتولى مسؤولية تفويض المهام إلى فريق المبيعات، أنَّ جميع الصيادلة المحلية لديها الإطلاع الكافي على فوائد ومكوّنات الفيتامينات والمكمِّلات الغذائية، مضيفة أنَّ الجسم العادي يحتاج إلى كميّة وافرة من الفيتامينات والمعادن، لذا من الضروري أن تكون المكمّلات الغذائية التي يحتاجها نظامنا الغذائي يومياً عبارة عن كميّة كافية من هذين العنصرين، أي الفيتامينات والمعادن، في إشارة إلى أنَّ العديد من المكمِّلات الغذائية تحتوي على عناصر طبيعية مئة بالمئة. 

عنصر الجينسنغ

وعن المكمّل الغذائي الأساسي الذي نحتاجه لتجنّب الشعور بالإرهاق والذي يعزز أجسادنا بمزيد من الطاقة والحيوية، تشير سليمان إلى أنَّ جميع الفيتامينات التي ذُكرت سابقاً تساعد على ذلك، هذا بالإضافة إلى عنصر الجينسنغ الذي يملك الكثير من الفوائد، فإضافة إلى كونه عنصراً مهماً يسهم في تعزيز صحّتنا العامة،  فهو يعمل على تحسين التركيز والتعلّم  ويقوّي الذاكرة، فضلاً عن أنه يحمي خلايا الجسم من الإصابة بأي ضرر ويعزِّز قدرة الدم على امتصاص ونقل الأوكسيجين بشكل أكثر فعالية. 
أخيراّ وليس آخراً، تحمل حملة "عش بحيوية وطاقة" أو Live Vitally  التي أطلقتها أخيراً شركة Pharmaton  العديد من الأهداف. وفي هذا الإطار تقول نيللي سليمان:" نريد من خلال هذه الحملة تجديد الدعوة إلى تبنّي نمط حياة صحّي أكثر عبر ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي كافٍ وسليم، والتوعية حول الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى الإرهاق وإلى التغذية غير الصحية. كما تهدف الحملة إلى الكشف عن آخر التطورات في عالم المكمِّلات الغذائية عبر الترويج لعدد من الحلول التي من شأنها أن تعزّز طاقتنا الذهنية والجسدية من خلال مكمِّل غذائي يحتوي على الجينسنغ".  

المكمّلات الغذائية لحياة كلّها طاقة وحيوية  

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار