الوسط الفني مفجوع بالرحيل المفاجئ لهذا الفنان الشهير وهذا موعد العزاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2017
الوسط الفني مفجوع بالرحيل المفاجئ لهذا الفنان

أعلن منذ ساعات عن وفاة المطرب والملحن مأمون المليجي عن عمر يناهز الـ 57 عاماً، إثر أزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته في الحال.

ومن المنتظر أن تقام صلاة جنازة مأمون المليجي بمسجد المواساة بعد صلاة الظهر، أما العزاء فسيكون يوم الأربعاء غداً في مسجد القائد إبراهيم بعد أذان المغرب.

عادل حقي ينعي مأمون المليجي
رحيل مأمون المليجي المفاجئ شكل صدمة لدى الوسط الفني، لينعيه الموزع الموسيقي عادل حقي عبر حسابه على الفيس بوك قائلاً: "البقاء لله، انتقل إلى رحمة الله صديقي الفنان المحترم الخلوق مأمون المليجي، ادعوله بالرحمة".

كما نعته الشاعرة دعاء عبد الوهاب على حسابها على الفيس بوك قائلة: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله و إنا إليه راجعون.. صديقي الفنان مأمون المليجي في ذمة الله.. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة".

مأمون المليجي
ولد الراحل مأمون المليجي بالإسكندرية في 5 مايو 1960، وهو من أبوين مصريين، أمضى طفولته في لبنان، حيث كان يعمل والده هناك، ليمنحه الرئيس كميل شمعون الجنسية اللبنانية، وفي سنة 1970 عاد مع أسرته إلى القاهرة.

حصل مأمون المليجي على شهادة الثانوية العامة من مصر، والتي أهلته لدخول كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية قسم الهندسة المعمارية، وتخرج منها عام 1984، ثم عمل كمهندس معماري حتى عام 1990.

أحب مأمون المليجي الموسيقى عندما كان عمره 15 عاماً، ليبدأ في تعلم الجيتار، إلا أن ظهرت عليه موهبة التلحين.

وأحيا مأمون المليجي العديد من الحفلات في شتى أنحاء الجمهورية برفقة فرقته "عشاق النهار"، وحصد العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية والمحلية.
يذكر أن آخر أعماله التي شارك فيها أغنية "الحب أحياني" التي لحنها للفنانة مروة ناجي.
       
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار