الاكتئاب يقتل فنان مسرحي: وصديقه يتهم الوسط الفني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
الاكتئاب يقتل فنان مسرحي: وصديقه يتهم الوسط الفني

تصدر اسم الفنان المصري، عبد الله الشرقاوي، محرك بحث "غوغل" في مصر، يوم الثلاثاء 10 أغسطس/آب، بعد يومين من وفاته، بسبب إعلان صديقه أن الاكتئاب قتله.

وتوفى الممثل المسرحي عبدالله الشرقاوي، عضو فرقة مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة.

وعبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كشف الفنان، إميل شوقي، أن صديقه، عبد الله الشرقاوي، توفي بعد أن أصبح من ضحايا الاكتئاب.

وكتب شوقي متأثرا عبر حسابه على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "وما أدراك ما الاكتئاب عندما يصيب الفنان، وما أدراك من تأثير الأدوية على الفنان وأعصابه، وينتهي الفنان بالتجاهل والبحث عن ثمن الأدوية والعزلة".

وتابع إميل شوقي مهاجما الوسط الفني على تجاهل صديقه، عبد الله الشرقاوي: "ياهذا الوسط الفني الظالم المدمر، عبد الله كان يمتنى أن يمثل في حلقتين أو ثلاثة ويخرج من عزلته واكتئابه، وسط بلا رحمة، يُدهس فيه الفنان الصادق ويبقي فيه الأفاق نجما بلا موهبة، ويعمل في جميع الافلام والمسلسلات، ربنا يعوضك ياعبد الله في الآخرة، في عالم أفضل".

وحرص البيت الفني للمسرح في مصر على نعي الشرقاوي، فأشار إلى أنه كان نجم المسرح الجامعي خلال فترة ثمانينيات القرن الماضي، وعضو فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح.

كما نعى الفنان المصري، جمال عبد الناصر، الأحد، صديقه الراحل، عبد الله الشرقاوي، بنشره صورة تجمعه به على حسابه على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.

وكتب جمال عبد الناصر في حق الراحل "عشت حياتى فى دور فنان .. إيه؟ .. لا مفيش .. أنا بلعب دور الدرويش .. عبدالله الشرقاوى .. (من دوره فى الحالة توهان) .. مع السلامة يا عبد الله ..ورحمك الله وغفر لك وأحسن إليك .. مع السلامة يا طيب يا محب يامسالم يا فنان ياكبير .. مع السلامة وإلى لقاء فإنا جميعأ إليه راجعون والبقاء له وحده".


ويعد الفنان المصري، عبد الله الشرقاوي، من أبرز ممثلي المسرح في مصر، اشتهر على خشبة المسرح الجامع خلال فترة الثمانينيات، وقدم العديد من البطولات المسرحية، كما يعد أحد أعضاء فرقة الطليعة التابعة لوزارة الثقافة المصرية.

وبزغ نجم الراحل عبد الله الشرقاوي عبر العديد من المسرحيات التي لعب بطولتها على مسرح الدولة في مصر، ومن أبرزها "العشل عسل" و"توهان" و"الكوران أجوان" و"ماراصاد" و"سلقط في ملقط".

وكان الفنان الراحل ينتمي إلى نفس جيل فنانين مشاهير، مثل محمود حميدة وأحمد عبد العزيز وتوفيق عبد الحميد وسامي مغاوري والمخرج عصام السيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار