باريس تقدم معرض Salon du Chocolat: أزياء فاخرة بطعم شوكولاتة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
باريس تقدم معرض Salon du Chocolat: أزياء فاخرة بطعم شوكولاتة

تعود فعاليات معرض الشوكولاتة 2023 Salon du Chocolat إلى Porte de Versailles في الفترة من 28 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2023! اختتمت باريس العرض بموكب من فساتين الشوكولاتة والمنحوتات الضخمة ومجموعة من الشوكولاتة والمعجنات.

أقيم الحدث كجزء من أحداث Salón Du Chocolat 2023 وهو أكبر معرض عالمي للشوكولاتة، لقاء مهم يشارك فيه ست وخمسون دولة وأكثر من خمسمائة طاهٍ وحرفي شوكولاتة وعشرين من أهم الدول المنتجة للكاكاو في العالم والذي سيعقد في حديقة المعارض بورت دو فرساي بمدينة النور، عاصمة فرنسا، في الفترة من 28 أكتوبر إلى 1 نوفمبر.

يعود صالون الشوكولاتة، مكان الالتقاء الشهير لمحبي الشوكولاتة، إلى باريس في Parc des Expos de la Porte de Versailles في الفترة من 28 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2023، لن يرغب مدمنو الشوكولاتة في تفويت هذا الحدث الذواقة.

الموضة والشوكولاتة في معرض Salon du Chocolat

الموضة والشوكولاتة في معرض Salon du Chocolat

انطلقت الدورة الثامنة والعشرون لمعرض الشوكولاتة في باريس في عرض افتتاحي بملابس مصنوعة من الشوكولاتة، يقدم معرض الشوكولاتة 2023 مجموعة من الأنشطة تتراوح بين التذوق وورش العمل والعروض الحية وعرض الأزياء باعتباره الحدث الرمزي للاجتماع.

الموضة والشيكولاتة في معرض Salon du Chocolat

الراقصة كاترينا باتشيت.

مع ما يقرب من ثلاثين عاماً من التقاليد، حيث يعرض الفنانون والمصممون من جميع أنحاء العالم أزياءهم المستوحاة من الشوكولاتة، سيتم تسليم عائدات المعرض إلى جمعية Mécénat Chirurgie Cardiaque الخيرية.

الموضة والشيكولاتة في معرض  Salon du Chocolat

الممثلة والمغنية ناديج بوسون-دياني.

العرض الشهير بمجموع من فساتين الشوكولاتة كان هو محور الحدث، منذ ما يقرب من 30 عاماً، كان هذا العرض يعرض الإبداعات المستوحاة والمصنوعة من الشوكولاتة وتم تقديم 11 عرضاً يومياً، بالإضافة إلى أمسية افتتاحية في يوم 27 أكتوبر.

الموضة والشيكولاتة في معرض Salon du Chocolat

المؤثرة الرياضية Juju Fitcats.

وكانت صوفي فوزلو، الوصيفة الأولى لملكة جمال فرنسا 2007، هي التي افتتحت العرض، ثم قامت مجموعة جميلة من الشخصيات بإشعال النار على المنصة بملابس بلون الكاكاو، مثل المؤثرة الرياضية Juju Fitcats والراقصين كاترينا باتشيت وكريستيان ميليت والممثلة والمغنية ناديج بوسون-دياني وأوفيلي ميزينو ملكة الجمال والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2019 وأيضاً إيف جيل Eve Gilles، ملكة جمال العالم.

الموضة والشيكولاتة في معرض Salon du Chocolat

إيف جيل Eve Gilles، ملكة جمال العالم.

الموضة والشيكولاتة في معرض Salon du Chocolat

 الوصيفة الأولى لملكة جمال فرنسا 2007  صوفي فوزلو.

ارتدت صوفي فوزيلو وأوريلي كوناتي ملابس صممها طهاة المعجنات مثل ماليج جورجلين وماري فيريرو فافوريتي وكذلك صانعي الشوكولاتة الرئيسيين مثل جوناثان كيلارد.

https://www.instagram.com/p/Cy8_ZRDorDW/?hl=en

عرض طاهي المعجنات نيكولا جيرسيو الضخم

عرض طاهي المعجنات نيكولا جيرسيو الضخم

 قدم طاهي المعجنات Nicolas Guercio، بدعم من فندق لوتيتيا، هرماً يبلغ ارتفاعه 5 أمتار وعرضه 2 متر ويتكون من 200 نسخة من شاربي لولو، تميمة القصر الباريسي، تطلب المشروع 200 ساعة عمل وحوالي 130 كيلو جراماً من الشوكولاتة.

معرض الشوكولاتة في باريس

معرض الشوكولاتة في باريس

قدم الحدث سلسلة من المعارض المتنوعة ستسلط الضوء على فن صناعة الحلويات الممتازة سواء في الصور والكلمات والموسيقى أو في الأجهزة اللوحية، سيتم تخصيص جدار مخصص لعرض إبداعات صانعي الشوكولاتة والقوالب المبتكرة والتعبئة والتغليف المتميزة.

معارض الشيكولاتة في باريس

قدمت ثلاث شركات حلويات رائدة كلاسيكيات المعجنات الفرنسية و" Passage Gourmand" (ممر الذواقة )، ​​جولة في أشهى المأكولات الفرنسية من أجل (إعادة) اكتشاف التخصصات الإقليمية، بعد غياب دام عامين! في كل عام، يُسعد هذا الحدث الذي لا ينبغي تفويته في باريس الزوار بمجموعة واسعة من الأنشطة، إن عمليات التذوق وورش العمل والعروض الحية ليست سوى بعض الأسباب التي تدفعك إلى التنزه في هذه الممرات، حيث تجذب رائحة الكاكاو اللذيذة عشاق الشوكولاتة والفستاني المبتكرة محبي الموضة.

ما الجديد في معرض الشوكولاتة 2023؟

ما الجديد في معرض الشوكولاتة 2023؟

هذا العام، قرر المنظمون تقديم شيء جديد وبالتالي يتم إنشاء مساحتين جديدتين، الأول، المسمى "ذات مرة كان هناك معجنات"،  سيجمع بين ثلاث شركات كبيرة تقدم كلاسيكيات المعجنات الفرنسية، أما المساحة الثانية فسوف تركز على التخصصات الإقليمية، يُطلق على مكان المعرض هذا اسم "Passage Gourmand" ويقدم جولة في فرنسا للاستمتاع بالحلويات، كما أعلن المنظمون، بعد عامين من الغياب، عن عودة مساحة مخصصة لليابان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار