بدائل صحية للسكر لإضافتها في طعام طفلك

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
بدائل صحية للسكر لإضافتها في طعام طفلك

استهلاك السكر ليس دائمًا صحيًا، فالسكر المكرر يمكن أن يسبب العديد من المشكلات الصحية، عندما لا يتم تناوله بشكل محدود. عندما يتعلق الأمر بالأطفال الصغار، يجب أن تقلق بشأن استهلاكهم للسكر من خلال مجموعة متنوعة من الأطعمة الاصطناعية، من الغريب أن البشر يضطرون منذ الطفولة إلى تناول الأطعمة الحلوة المكونة من السكر المكرر، ولكن بعد مرور بعض الوقت في عمر معين، يصبح غير صحي بالنسبة لنا ويسبب مشاكل مثل مرض السكري.

بدائل طبيعية للسكر في طعام رضيعك

يمكن أن يعاني الأطفال الصغار من آلام في المعدة، ونظام مناعي مكبوت، وصعوبات في التعلم، ومرض السكري ومقاومة الأنسولين بسبب استهلاك مستويات عالية من السكر. يجب أن تشعري أنك مضطر للتفكير إذا لم يكن السكر فما الذي يجب أن يعطى للأطفال، حيث يمكنك استخدام العناصر الطبيعية المكتوبة لإضافة التغذية والحلاوة إلى طعام طفلك.

الفاكهة

توفر الفاكهة العناصر الغذائية الهامة والمواد الكيميائية النباتية والمعادن وهي مهمة جدًا لإضافتها إلى عادات الأكل اليومية لطفلك. يمكنك هرسها وإضافتها إلى الطعام لجعلها حلوة بدلاً من السكر.

يمكنك استخدام الموز المهروس وإضافة عصيدة الأطفال أو لف شكله المهروس على التورتيلا. يمكنك أيضًا إعطاء قوام كثيف من خليط الحليب والموز المهروس لطفلك كعلاج. سيساعدهم ذلك على الاستمتاع بالنكهات الطبيعية. يمكنك أيضًا منحهم سلطة فواكه مليئة بالفواكه الموسمية، والتي ستوفر لهم أيضًا وعاءً مليئًا بالألياف والعناصر الغذائية.

البطاطا الحلوة

يمكنك أيضًا ملء طبق طفلك بالبطاطا الحلوة المزينة بعصير الليمون والتوابل. سيؤدي استهلاك هذا الطعام إلى تحسين صحة الأمعاء ودعم جهاز المناعة وتعزيز وظائف الدماغ. يمكنك أن تأكل البطاطا الحلوة المخبوزة أو المطبوخة على البخار أو المقلية.

جاغري

أحد أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكنك العثور عليها في المطابخ. أضف الجاغري إلى أي من الأطباق مثل الحليب أو الحلوى أو السيرة للحصول على شرارة من الحلاوة. يمكنك حتى تناوله بعد الوجبة لأنه يساعد على تحسين الهضم، ويساعد في السيطرة على الجلوكوز ويمنع فقر الدم.

عسل

العسل في الغالب هو الشيء المفضل لدى الأطفال، وعندما تضيفه إلى وجبتهم، سيحبونه بالتأكيد. إذا كنت تحب صنع منتجات المخابز لأطفالك، أضف العسل إليهم. يمكن تحلية الكعك والبسكويت بالعسل. أضف العسل إلى الحليب وسيساعد طفلك على تناول مضادات الأكسدة. لا تمد أطفالك بالعسل كل يوم لأنه قد يؤدي أيضًا إلى السمنة ومقاومة الأنسولين.

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند حلو قليلًا، يمكنك توفير حليب جوز الهند أيضًا لأطفالك بدلاً من حليب الألبان. يمكنك أيضًا إضافة حليب جوز الهند أثناء عجن العجينة بدلاً من الماء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار