براد بيت يقاضي أنجلينا جولي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
براد بيت يقاضي أنجلينا جولي

على خطى جوني ديب وآمبر هيرد، قاضى النجم براد بيت طليقته النجمة العالمية أنجلينا جولي Angelina Jolie بتهمة تشويه السمعة، وذلك على خلفية موقفها من شركة نبيذ خاصة بعائلته.

مقاضاة براد بيت لأنجلينا جولي

هذه ليست القضية الأولى التي يرفعها براد بيت على طليقته أنجلينا، فرفع النجم العالمي براد بيت دعوى قضائية ضد طليقته أنجلينا جولي، مع مطلع العام الجاري، بسبب صفقة عمل وقعتها منذ أشهر سراً دون علمه.

وتعد هذه هي الدعوى الثانية لبيت ضد أنجلينا جولي، ففي الأولى طالبها بتعويض عن خسائره في الشركة، أما الدعوى الجديدة فتتضمن اتهام واضح لها بالإضرار بسمعة شركة النبيذ التي كانا يشتركان في ملكيتها وذلك بعد أن باعت حصتها لشخص غريب.

سبب مقاضاة براد بيت لأنجلينا جولي

وفي دعوته القضائية اتهم جولي أنها باعت حصتها في الشركة في أكتوبر 2021 لرجل أعمال روسي دون علمه وأنها مدينة له بحق المعرفة قبل البيع، وبحسب ما أكده موقع The Blast فزعم براد بيت أن أنجيلينا باعت حصتها وهي على علم أن الملاك الجدد قد يسيطرون على الشركة بأكملها على الرغم من تأسيسه لها.

وأعلن براد بيت وقتها أن بيع حصته يسلب منه حق العيش في منزله الخاص، الذي كان جزءًا من الحصة الغالبة، ويمنعه من الإشراف على الشركة التي استثمر فيها بملايين الدولارات حتى بعد أن توقفت جولي عن الاستثمار. إلا أن الدعوى القضائية لم تحدد نسبة الخسائر، ولكن براد يهدف إلى إبطال عملية البيع.

وعن مشتري حصة براد بيت فهو رجل أعمال روسي من قائمة فوربس، يوري شيفلر، وأشار بيت، في بيان ادعاء، إلى أن جولي لم تطلب موافقته على بيع جزء من الممتلكات وتعمدت إخفاء شروط الصفقة عنه.

تفاصيل الأزمة الجديدة

وجاء في دعوى براد بيت: "أصبحت استثمارات شاتو ميرافال شغف براد بيت، وعملًا تجاريًا مربحًا، حيث نمت الشركة، تحت إشرافه لتصبح شركة عالمية بملايين الدولارات، وواحدة من أكثر الشركات احترامًا في العالم، وفي هذه الأثناء، لم تساهم جولي بأي شيء في نجاح الشركة، على العكس من ذلك، سمحت لبراد بيت باستثمار المال والجهد في العمل، اعتمادًا على حق الموافقة الذي تدين به له، والحق الأول في الرفض الذي يدين به كيانها التجاري".

وأضافت: "في انتهاك تام لاتفاق الطرفين، سعت جولي لإجبار بيت على شراكة مع شخص غريب، والأسوأ من ذلك، شخص غريب بجمعيات ونوايا سامة.. تابعت جولي عملية البيع المزعومة سراً وأكملتها، متعمدةً تهميش براد بيت عن قصد، وانتهكت حقوقه التعاقدية عن عمد".

أزمة براد بيت وأنجلينا جولي

تسير أزمة براد بيت وأنجلينا جولي على نفس خط أزمة جوني ديب وآمبر هيرد، فبعد علاقة ناجحة خطف بها الثنائي الأنظار بعد زواجهما في عام 2014، وحتى انفصالهما  2016 وهي العلاقة التي نتج عنها  6 أطفال، هم مادوكس 19 عاماً وباكس 17 عاماً وزاهارا 16 عاماً وشيلوه 14 عاماً والتوأم نوكس وفيفيان البالغ عمرهما 12 عاماً.

الحرب القضائية بين النجمين مستمرة منذ فترة طويلة، فحصلا  على حضانة مشتركة لأولادهما الستة بعد صراع طويل ومحتدم في المحكمة.

كانت النجمة العالمية أنجلينا جولي تقدمت بطلب طلاق في عام 2016 بعد خلافات لم يستطع أحد حلها بين الطرفين وتم الانتهاء من الانفصال في عام 2019، ومن وقتها يخوض النجمين معركة حضانة مطولة، حيث يسعى بيت للحصول على حضانة مشتركة بينهما، إلا أن أنجلينا ترغب في الحضانة الكاملة لها. وذلك قبل أن تقضي محكمة أمريكية بحصول الطرفين على حضانة مشتركة للأطفال.