برنامج "مين الأول" يقدم 16 تكريم لأكثر من نجمٍ ناجحٍ لعام 2012 عبر إذاعة "ميلودي"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 فبراير 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
برنامج "مين الأول" يقدم 16 تكريم لأكثر من نجمٍ ناجحٍ لعام 2012 عبر إذاعة "ميلودي"

يسلّط برنامج "مين الأوّل" على إذاعة "ميلودي لبنان" الضوء حول حصاد سنةٍ كاملة على مختلف الأصعدة السياسية، الاعلامية والفنية فيخصّص استفتاءً على مدار شهرٍ للتصويت لأفضل نجوم العام فيأتي لقب "الأوّل" كعاملٍ معنويّ يحفّزهم على مزيدٍ من النجاحات كلّ في مجاله.

شهد "مين الأوّل" للعام 2012 وقعاً خاصّاً تجلّى من خلال تكريم أكثر من نجمٍ ناجحٍ في كلّ المجالات.

سياسياً، حاز رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع جائزة أفضل رجل سياسي لعام 2012، إلاّ أن الظروف الأمنية المتردية حالت دون تمكّنه من التواجد مباشرة لاستلام جائزته، إنما لم يغب عن الحفل إذ تمّ عرض فيديو مصوّر حيث ألقى جعجع كلمة مقتضبة أكّد من خلالها أنه ليس ببعيدٍ عن أهل الفنّ إذ إنهم شركاء في صناعة الوطن. ونيابة عنه تسلم الجائزة نائب القوات اللبنانية في منطقة زحلة النائب جوزيف معلوف.

رغم فوز الجنرال ميشال عون بجائزة أكثر شخصية مثيرة للجدل، اعتذر عن الحضور في حين أنه لم يُرسل مبعوثاً عنه لأسبابٍ خاصّة على حدّ تعبير مقدّم الحفل تمام بليق.

خصّص للجسم الإعلامي أهمية كبرى من حفل التكريم، فكانت الجائزة الاولى لأفضل صحافي سياسي لعام 2012 وهو وليد عبود الذي شكر اذاعة ميلودي واعتبر هذا التكريم وساماً له وللمؤسسة الذي ينتمي اليها. رغم أنه اتسم بمصطلح "الموضوعية"، إلا أن عبود استفاد من حفل تكريمه ليؤكد أنّ الموضوعية لا تعني أبداً الحياد، إذ إنه ومحطة الـMTV ليسا حياديين بين الحق والباطل.

حاز الاعلامي مارسيل غانم على جائزة أفضل محاور سياسي لعام 2012 وتسلمت الجائزة عنه ناريمان شلالا فشكرت كل القيّمين على برنامج استمرّ نحو 17 عاماً بفضل محبّة الناس وإخلاصهم.

وأعربت الاعلامية بولا يعقوبيان خلال تسلمها جائزتها عن أفضل محاورة سياسية لعام 2012 عن تفاجئها بثقة الناس بالجسم الإعلامي السياسي خصوصاً أن الصورة الاعلامية هي جزء من منظومة الحكم مؤكدة أن الصحافي السياسي متواطئ مع الرأي العام على السياسيين.
من جهتها، حصدت الاعلامية منى أبو حمزة جائزة أفضل برنامج تلفزيوني لعام 2012 "حديث البلد" من إخراج باسم كريستو. وأهدت الجائزة لميلودي ولبرنامج "مين الاول" الذي خلق مصداقية كما شكرت كل القيمين على برنامجها وبشكل خاصّ المخرج باسم كريستو وكل العاملين في المحطة وعلى رأسهم غبريال المر.

كما فازت محطة "أم تي في" بجائزة لأفضل نشرة اخبارية لعام 2012 فتسلم الجائزة غيّاث يزبك مشيراً الى أن "العاملين في المحطة تجاوزوا إعلام الخبر الى إعلام القضية".
للصحافة الفنية مكانتها أيضاً، حيث تسلم جمال فياض جائزته كأفضل صحافي فني لبناني لعام 2012 الذي اعتبر نفسه مكّرماً مرتين، الاولى باختيار الجمهور له والثانية على رأيه الذي ثبت أنه كان صائباً من خلال فوز النجوم الذي نوّه بأعمالهم هذا العام.

ثم تسلمت رئيسة تحرير موقع "بصراحة" باتريسيا هاشم جائزتها كأفضل صحافية لعام 2012 حيث أشارت الى أن إذاعة ميلودي قوية ليس صدفة بل لأن مديرها شخص محترف راقٍ ومبدع وشكرت تمام بليق على برنامج "مين الاول" الذي يتمتع بمصداقية كبيرة.
فنياً، نال المنتج مروان حداد جائزة عن أفضل مسلسل تلفزيوني لعام 2012 "ديو الغرام" مهدياً الجائزة لكل شخص شارك في نجاح العمل.

وتمّ تكريم الممثلة ماغي أبو غصن كأفضل ممثلة لعام 2012 حيث شددت على أن التكريمات هي دليل نجاح لممثلي الدراما وأهدت الجائزة لكل من صوّت لها وكل من وقف الى جانبها خلال مسيرتها الفنية.

وتسلم الممثل يوسف الخال جائزته كأفضل ممثل لعام 2012 شاكراً كل من صوت له لأن ذلك يبرهن أن الناس أوفياء للفنانين.
كما حصل المخرج سامي كوجان وممثل عن شركة "دي تو بيكتشور" جائزة أفضل فيلم لبناني لعام 2012 عن فيلم "كاش فلو".

وحصل النجمان وائل كفوري وإليسا على لقب الأوّل لعام 2012، وفي حين غابت ملكة الرومانسية إليسا عن حفل تكريمها كأفضل فنّانة تسلّم الجائزة عنها مدير أعمالها أمين أبي ياغي الذي أكّد غياب إليسا سببه المرض.
أما النجم وائل كفوري فنال جائزتين الأولى عن أفضل فنّان لعام 2012 والثانية عن أفضل أغنية "يا ضللي يا روحي" وتقاسمها مع كاتبها الشّاعر منير بو عساف والملحّن بلال الزين.
في المقلب الآخر، لفت الإعلامي تمام بليق الى أن الاذاعة تكرم للسنة الرابعة على التوالي النجوم المفضلين لدى الجمهور. كما شكر مدير اذاعة ميلودي الاعلامي فيني الرومي الذي عوّدنا على الابتكار والنجاح، مشدداً على أنّ "مليودي اف ام أصبحت اليوم قوية".
بعد ذلك، ألقى مدير عام اذاعة "ميلودي اف ام" الاعلامي فيني الرومي كلمة بارك من خلالها لجميع الفائزين وحتى الذين لم يربحوا، مؤكداً "أن القائد الحقيقي هو الشخص الذي لا يخاف أن يأخذ شخص آخر مكانه وهو من يخلق قائدين آخرين، أما هو فخلق متابعين له فمن سيأخذ مكانه عليه أن يكون قائدا ومن أسرة ميلودي اف ام".

أعجبك هذا الخبر؟ للمزيد من أخبار المشاهير على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار