بعد الجدل الأخير: سبب توقف برنامج صبايا الخير لـ ريهام سعيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
بعد الجدل الأخير: سبب توقف برنامج صبايا الخير لـ ريهام سعيد

أثارت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، جدلا كبيراً خلال الأيام الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر عرض إحدى حلقات برنامجها صبايا الخير، مستضيفة فيه إحدى المدونات عبر تطبيق الفيديوهات تيك توك.

وهاجم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حلقة ريهام سعيد مع أم نور، لما تقدمه مدونة الفيديو من محتوى اعتقد كثيرون أنه فارغ من المضمون وليس له هدف، ليأتي خبر توقف برنامج صبايا الخير، فيربط البعض بينه وبين هذه الحلقة، وهو ما نفته الإعلامية ريهام سعيد في فيديو بث مباشر عبر صفحتها على فيسبوك.

ريهام سعيد تعلن توقف برنامجها

ظهرت ريهام سعيد في فيديو مباشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتودع جمهورها بعد عرض الحلقة الأخيرة من برنامجها صبايا الخير على شاشة تليفزيون النهار.

وأوضحت ريهام سعيد خلال الفيديو المباشر، أنها تكره الوداع، مشيرة إلى أنها كانت تعلم أثناء عرض الحلقة أنها الأخيرة، ولكنها لم تشأ أن تخبر جمهورها حتى لا يصعب عليها اللحظة.

تابعت ريهام سعيد أنها حققت مع قناة النهار العديد والعديد من النجاحات خلال مدة عقدها، مؤكدة أن أقل فيديو عرضته الصفحة عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، حقق نسبة مشاهدة عالية تجاوزت الـ 5 مليون مشاهدة.

سبب توقف عرض برنامج صبايا الخير لريهام سعيد

أوضحت ريهام سعيد أن هناك بعض المواقع التي ستنشر شائعات حول توقف برنامج صبايا الخير، بسبب حلقتها الأخيرة مع أم نور، وهو ما نفته ريهام تماماً.

وقالت ريهام سعيد إن سبب توقف برنامج صبايا الخير، لا يعود إلى حلقتها مع أم نور بتاتاً، ولكن الحقيقة أن عقدها انتهى مع قناة النهار، وهو عقد موثق بينهما لمدة عام، انتهى خلال الأسبوع الماضي، ولا داعي للاجتهاد في نشر أخبار غير حقيقية.

تابعت مذيعة صبايا الخير، أنها تكن ود وتقدير للقناة، مشيرة إلى أن بينهما كيمياء وانسجام وحققا معا العديد من النجاحات المختلفة، ولم ينتهي عقدها بخلاف كما أشاع البعض.

أضافت: "أنا حبيت أظهر وأوضح للناس أني ما اتوقفتش، لكن عقدي انتهى مع القناة ولم يحدث أي خلاف مادي أو مهني بسبب حلقة أم نور".

اختتمت ريهام سعيد الفيديو قائلة إنها تحتاج لفترة راحة وإجازة لا تعرف مدتها ولا تستطيع تقديرها حالياً، مؤكدة أنها بحاجة لرؤية أولادها التي انشغلت في العمل عنهم خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى حاجتها للاستجمام والخروج لأحد الشواطئ لتريح أعصابها، مشيرة إلى أنها تحب جمهورها ولكنها لا تعلم متى ستعود إليهم.

رد فعل الجمهور على توقف برنامج ريهام سعيد

استقبل جمهور ريهام سعيد خبر توقف برنامجها بحزن، مناشدين إياها بالرجوع في هذا القرار واستمرارها على الشاشة.

وكتب البعض في تعليقاتهم: "انتى احلى حاجه فيكي يا ريهام انك بتجبرى الخواطر"، "اليرنامج ما يقفش لا"، "ربنا معاكي يارب ان شاء الله إلى جاي احسن واحلي ثقه بالله ثم فيه وفيكي يا ريهام"، "ماشاء الله ربنا يجبر بخاطرك ويراضيكي ويفرح قلبك ويرزقك الخير كله يارب العالمين"، "ريهام سعيد القلب الأبيض".

إيقاف برامج ريهام سعيد

يذكر أن الإعلامية ريهام سعيد تعرضت لإيقاف برنامجها أكثر من مرة، فهذه هي المرة السادسة ولكن الأسباب اختلفت في كل مرة.

حيث أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، ديسمبر 2020، قرارا بوقف برنامج الإعلامية ريهام سعيد، صبايا الخير، إثر أزمة حلقة الصيد البري باستخدام الثعالب.

بينما كانت المرة الأولى في عام 2015، بعد تفجير البرنامج أزمة في إحدى الحلقات التي حملت اسم فتاة المول، ورصدت ريهام سعيد من خلالها قيام شاب بصفع فتاة داخل أحد المراكز التجارية بعدما تصدت لمحاولته التحرش بها، وهي الحلقة التي أثارت أزمة واسعة وقتها، كما تسببت في انسحاب المعلنين من البرنامج، ووقف البرنامج لأسابيع لحين هدوء الضجة المثارة حوله. 

وفي عام 2017، أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قرارا جديدا بوقف برنامج صبايا الخير لريهام سعيد، بسبب استضافتها في إحدى حلقاته سيدة متزوجة وعشيقها وعرضا قصة خيانتها لزوجها.

كما أصدرت قناة النهار قرارا بإيقاف البرنامج في 2018 بعد قرار المحامي العام الأول للنيابات بحبس ريهام سعيد والمنتج الفني ورئيس تحرير البرنامج 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهام عدد من مساعديها بالتحريض على خطف طفلين لتصوير حلقة تلفزيونية.

وفي أغسطس 2019، أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة المصرية، اتخاذ مجلس الإدارة  قرارا بوقف برنامج صبايا ومقدمته ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة أهانت فيها مرضى السمنة ولاقت جدلا واسعا واتهامات كثيرة لريهام سعيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار