بكلاسيكية مفرطة Chanel ينهي أسبوع الموضة في باريس بروح الثمانينات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020 آخر تحديث: الأحد، 08 مارس 2020
بكلاسيكية مفرطة Chanel ينهي أسبوع الموضة في باريس بروح الثمانينات

تواصل مديرة شانيل Chanel فيرجيني فيارد Virginie Viard، إدخال عالم الأزياء الشهير في عصر جديد من الشباب التجريبي.
في حين أن مجموعة خريف وشتاء 2020 في أسبوع المضة في باريس تشيد دائماً بقطع التنانير العلوية ذات العلامة التجارية المميزة من خامة التويد، فقد بدت أنها تشير إلى أول تغطية وتعاون قامت بها مجلة فوغ Vogue الأمريكية مع الدار، إصدار عام 1988 الذي صدر في نوفمبر / تشرين الثاني.

قامت مصممة الأزياء بتوجيه ضبط النفس في المجموعة وهو خروج ملحوظ عن سلفها ومعلمها الراحل كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld، لكن  قالت فيارد إن هناك تصميم كان بمثابة تكريم لأسلوب لاغرفيلد الشخصي وهي سترة من الصوف الفضفاضة باللون الوردي الخاص بشانيل مع طوق ناعم.

على الرغم من أن المعرض قد أقيم في قاعة Grand Palais للمعارض في الشانزليزيه ، إلا أن البساطة كانت هي عنوان شانيل والتي ظهرت من خلال ديكورات العرض البيضاء المتدرجة إلى الجمالية المكشوفة للعرض الأحادي اللون.

كانت القطع  الرائعة المستوحاة من مجلة  88 Vogue تحتوي على سترة من تصميم كريستيان لاكروا لخريف 1988 باللون الأسود مع صليب كبير مطرز بالألوان على وسط كنزة سوداء.

تضمنت الاكسسوارات قلادات متقاطعة بالخرز متعددة الألوان وأساور وتفاصيل مميزة على حقائب ملونة صغيرة الحجم، قد يكون وضع أسلوب الثمانينات على سترة Lacroix بحزم في تاريخ الموضة، لكن مجموعة شانيل لخريف 2020 أشارت أيضاً إلى تصميمات ربيع 1994 من تصميم كارل لاغرفيلد والتي تضمنت دبابيس متشابكة من الخرز وقطع من البلاكيه التي كانت ترتديها نعومي كامبل Naomi Campbell وكلوديا شيفر Claudia Schiffer في التسعينيات وظهرت بها عارضات الأزياء جيجي حديد Gigi Hadid وكايا جربر Kaia Jordan Gerber.

برغم تنوع المجموعة والتصميمات الجديدة والمختلفة التي ظهرت على الأزياء، إلا أن الكلاسيكية والطابع الراقي كان يستحوذ على التصميمات بشكل واضح مع خامات مختلفة مابين الجلد والتويد والتول المزخرف والصوف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار