كيف ينهي كل برج علاقته

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مارس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 11 مايو 2022

يختلف سلوك الناس وردات فعلهم تجاه المواقف التي يواجهونها في حياتهم، وفي المقابل تتشابه الكثير منها مع بعضها بعضاً، وعادةً ما تكون هناك عدة صفات تربط بين أصحاب البرج الواحد، ونمط سلوكيات متشابه، لذا سنحاول في هذا المقال أن نجيب عن السؤال الذي يتردد في أذهان كثيرين منا وهو كيف ينهي كل برج علاقته مع الطرف الآخر، وطريقة تصرفه حيال الانفصال.

كيف ينهي كل برج علاقته مع من يحب

ندرج لك فيما يأتي كيفية تصرف مولود كل برج عند التعرض لموقف إنهاء العلاقة العاطفية: [1]

برج الحمل (21 مارس – 19 أبريل)

غالباً تودين معرفة طريقة إنهاء العلاقة، إن كان حبيبكِ أو شريككِ في الحياة من مواليد برج الحمل: [1]

  • يتميز برج الحمل في كونه الأكثر طفولة وبراءة بين باقي الأبراج، الذي يشتهر بحماسته، وطموحه، وطبيعته التنافسية وانفعالاته المتفجرة.
  • لا يحب مولود هذا البرج الانفصال في العلاقات ولا يريد أن يخسر، وبالتالي إذا كان التوتر يتزايد، فمن المحتمل أن يكون هو الذي يبدأ بإنهاء العلاقة، نظراً لأنه يريد المضي قدماً بشكل أسرع.
  • غالباً ما يكون مواليد برج الحمل أول من يتعافى بعد الانفصال، لكن من النادر أن يكونوا الطرف المؤذي فيها، فهم عادةً ما يندمون على الفور على قراراتهم في الانفصال عمن يحبون.

برج الثور (20 أبريل – 20 مايو)

يتمتع برج الثور بميزة الرومانسية، لذا فهم داخل العلاقة عشاق، وكرماء، وعاطفيون؛ وبالتالي عند محاولة فهم كيف ينهي كل برج علاقته نجد أن برج الثور يتميز بالآتي: [1]

  • مواليد برج الثور لا يتقلبون التغيير، ولديهم ميل للبقاء لفترة طويلة في العلاقات، وسيقاتلون من أجل شراكة حتى النهاية المريرة.
  • عندما يحين وقت الانفصال أخيراً نجدهم ثابتون، ومتفهمون.
  • يتبنى برج الثور المنطق والتطبيق العملي، مما يجعل من الصعب عليه استكشاف الفروق الدقيقة.
  • برج الثور صاحب قرار، ودي ولكنه عنيد، ولا مجال للتسوية عنده بمجرد اتخاذ القرار، ولا شيء يغضبه أكثر من احتقاره.
  • الولاء هو كل شيء بالنسبة إلى برج الثور، لذلك إذا ثبت أن الشخص الذي يحبه برج الثور غير مخلص، فلن يكتفي في الانفصال بالعناد وحده، بل سيكون مدفوعاً أيضاً بالغضب.

برج الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو)

يرمز التوأم إلى برج الجوزاء، ويتم تحديد علامة هذا البرج من خلال ازدواجيته المعروفة عنه، فهناك جانبان على الأقل لبرج الجوزاء، وخلال إنهاء العلاقة يتميز مولود الجوزاء بالآتي: [1]

  • من المهم للجوزاء أن يظهر رغبته في الانفصال، فالتعبير هو كل شيء بالنسبة إلى الجوزاء، وبالتالي فإن علاقاته يغذيها بالتواصل.
  • على الجانب الآخر، من السهل معرفة ما إذا كان برج الجوزاء على علاقة، لأنه ببساطة يغرق في مشاعره.
  • في المناسبات النادرة جداً التي يبدأ فيها الجوزاء بالانفصال، من المعروف أنه يستخدم تكتيكات عقلية وعاطفية ذكية، لجعل الأمر يبدو كما لو كان الانفصال هو في الواقع ما يريده شريكه.
  • يتعافى الجوزاء من خلال سرد القصص، وتحويل دراما الانفصال من حكايات حزينة، إلى قصص مرحة لمشاركتها مع الأصدقاء، وهي طريقة مختلفة جداً بالنسبة للطرق الأخرى التي توضح كيف ينهي كل برج علاقته.

برج السرطان (21 يونيو – 22 يوليو)

يتمتع برج السرطان بالحساسية الداخلية، لذا فإننا نجده يتصرف بالطريقة التالية عند إنهاء علاقته مع من يحب: [1]

  • يستغرق برج السرطان وقتاً لبناء الثقة، وليس من السهل عليه الدخول في علاقات جادة وملتزمة، ولكن عندما يشعر السرطان بالأمان في علاقة، فإنه لا يريد أن تنتهي، لأن السرطان رومانسي، وسيقاتل دائمًا من أجل علاقاته.
  • ولكن من السهل أن يفرج السرطان عن قبضته، عندما يشعر بعدم جدوى تلك العلاقة، ولكن دون أن يجرح الطرف المقابل، وعندما يشعر بالحزن، فإنه كثيرًا ما يضع حدودًا صارمة، مثل قواعد عدم الاتصال، لحماية نفسه، وخلال الأوقات العاطفية الصعبة، تقدر هذه المخلوقات الحساسة دعم أصدقائها، الذين يمكنهم رعاية السرطان الحزين من خلال تعبيرات عن الحب غير المشروط.

برج الأسد (23 يوليو – 22 أغسطس)

برج الأسد معروف بشخصيته المفعمة بالحيوية والرومانسية، ويحكمه القلب، لذا عند إنهاء علاقته مع من يحب يتميز بالآتي: [1]

  • عندما يشعر الأسد أن الخلاف يتصاعد، فإنه يحاول حماية كبريائه من خلال الانفصال، ويمكنه عادة العدول عن قرار الانفصال الذي اتخذه بسرعة.
  • على عكس الوارد من معلومات عن كيف ينهي كل برج علاقته فعندما يتم الانفصال عن الأسد قصة مختلفة تماما، لأن غالباً ما يكون رد فعل الأسد الأولي على الانفصال غير المتوقع هو الصدمة الكاملة من أن شخصاً ما قد يفقد الاهتمام به، ويتبعه حزن مدمر.
  • أثناء الانفصال، يشعر برج الأسد كما لو أن شمسه قد خسفت؛ فهي تجربة مؤلمة تماماً، وهذه الأسود لا تخشى إظهار معاناتها.
  • تعبيرات الأسد عن الألم حقيقية، وهو بحاجة إلى أصدقائه المقربين لمساعدته على الشفاء، ولكن على الرغم من انخفاض معنوياته، فإن هذه الأسود مخلوقات مرنة، وستجد دائماً طريقها إلى النور.

برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)

يحكمه كوكب عطارد، ويتميز برج العذراء بقدرته على معالجة التفاصيل الدقيقة، وسعيه نحو الكمال، وغالباً ما تكون علاقاته مدفوعة بالرومانسية، والإيمان بمفهوم الشراكة المثالية، لكن قد تتلاشى توقعات العذراء غير الواقعية في النهاية إلى القلق والشك، مما يدفعه إلى الآتي: [1]

  • بمرور الوقت بعد أن يتلاشى الحب، نرى أن برج العذراء غالباً ما يتحقق تماماً من علاقاته مع شريكه أو دون إبلاغه.
  • نظراً لأنهم يفضلون تجنب الصراع، فإن برج العذراء كثيراً ما يحاول المغادرة دون مناقشة صعبة، وعندما تكون المحادثة أمراً لا مفر منه، فإنه يعتذر بشدة وسريعاً لتخفيف حدة التوتر من خلال تحمل المسؤولية الكاملة.
  • عندما يفاجئ الانفصال برج العذراء، يجد صعوبة في التخلي عن شريكه.

برج الميزان (23 سبتمبر – 22 أكتوبر)

يحكم كوكب الزهرة المعروف بكوكب الحب برج الميزان، كما أنه رمز التناغم، ونظراً لأن الميزان يكون أسعد عندما يرتبط، فليس من المستغرب أن يتحرك بسلاسة بين العلاقات. [1]

ففي عالم الميزان المثالي، لن يكون هناك انفصال، وستكون العلاقات العاطفية حالات مرنة يمكن أن تبدأ وتتوقف دون أي شكليات، فالحقيقة هي أن الميزان يرغب في إبقاء الباب مفتوحاً، حتى يعرف تماماً ما يريده على المدى البعيد، ولكن عندما يفكر في الانفصال فهو يتميز بالآتي: [1]

  • غالباً ما يعبر برج الميزان عن رغبته في الانفصال بطريقة مبهمة؛ فهو يفضل لفظ أخذ استراحة عن الانفصال.
  • عندما يكون شريك الميزان هو الذي يقوم بالانفصال، فإن الميزان يفعل كل ما في وسعه للتأكد من انتهاء الشراكة بشروط جيدة، لأنه يهتم بشدة بالانطباعات التي يتركها على الآخرين، لذلك في النهاية، لا يتعلق الأمر فقط بالرومانسية بالنسبة لهم، إنه يتعلق أيضاً بالسمعة.

برج العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر)

يتم تعريف برج العقرب بالتحوّل، وهو أساس كل تجاربه،  لكن هذا لا يعني أن الانفصال سهل عليه، ففي الواقع، لديه صعوبة بالغة في الاستغناء؛ سواء بدأ برج العقرب أم لا، فإنه دائماً ما يشعر بالوحدة بعد الانفصال، ولا يتعلق الأمر بما إذا كانت العلاقة صحية أم لا، وعند الانفصال يتميز برج العقرب بالآتي: [1]

  • على الرغم من أن العقرب الغامض يحافظ على هدوئه من الخارج، إلا أنه غالباً ما يظهر مشاعره الشديدة في سلوك قهري وسري (على سبيل المثال، قد يحظر العقرب شريكه السابق على وسائل التواصل الاجتماعي، فقط لإنشاء حساب مجهول لمتابعة نشاطه دون اكتشاف).
  • أفضل طريقة لإصلاح قلب برج العقرب هو الغوص في أعماق روحه، ومواجهة مخاوفه، والسماح لنفسه بمعالجة مشاعره المظلمة بالكامل.

برج القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر)

يُعرف برج القوس، وهو آخر علامة على النار في الأبراج، بفضوله الذي لا يشبع، والبحث دائماً عن الإثارة الجديدة، لذلك يجب احترام حريته في أي علاقة يسعى إليها؛ فإذا شعر بالخنق أو السيطرة، فإنه يبدأ حتماً في التفكير بالهرب. [1]

ويُظهر مولود برج القوس موقفه بوضوح، ولكن لم يكن من المفترض إثارة غضب القوس، وفي محاولة العودة بعد الانفصال يقوم القوس بالآتي: [1]

  • عندما يتم الانفصال عن القوس بشكل غير متوقع، فإنه يغني نغمة مختلفة تماماً، ويجعل مهمته الأولى هي استعادة حبه، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو رومانسياً، ولكن في الواقع، غالباً ما يكون لهذه الجهود الشجاعة علاقة بالاندفاع أكثر من العشق.
  • لن يتوقف برج القوس عند أي شيء لإرضاء شغفه، لذلك سواء كانت رحلته تقوده إلى آخر العالم، أو إلى باب منزل شريكه السابق بصناديق من الورود، لن يكون راضياً إلا بمجرد تحقيق الهدف، لذا إذا كنت تبحث عن كيف ينهي كل برج علاقته وكان حبيبك من برج القوس فيمكنك الاطمئنان.

برج الجدي (22 ديسمبر – 19 يناير)

من المعروف أن برج الجدي ليس عاطفياً، في حين أن هذا البرج بالتأكيد أكثر دفئاً مما توحي به سمعته، فعندما يتعلق الأمر بالانفصال، يقوم بالآتي: [1]

  • الجدي يتفوق في قطع العلاقات، بالرغم من أنه شريك موثوق، ومخلص، وعاطفي، ومهتم ببناء شراكات طويلة الأمد، لمساعدته على التغلب على الصعود والهبوط الحتمي في الحياة.
  • بينما يقاتل الجدي بعناد من أجل العلاقات التي يؤمن بها، إذا لم تعد العلاقة مريحة، فإنه يتقبل الأمر ويمضي قدماً، فيفضل قبول الواقع بدلاً من التوهم.
  • لا يحاول الجدي ولا يضع نفسه في موقف إقناع شخص ما بالبقاء معه إذا لم يكن مهتماً؛ فبالنسبة إلى برج الجدي، حسرة القلب هي ببساطة حقيقة أخرى من حقائق الحياة.

برج الدلو (20 يناير – 18 فبراير)

برج الدلو له نهج غير تقليدي في الحياة، عندما نتحدث عن كيف ينهي علاقته العاطفية، فالدلو يحب الناس، كما أنه ببساطة أكثر انشغالاً بالقضايا الاجتماعية واسعة النطاق، وعند الانفصال يتميز الدلو بالآتي: [1]

  • الدلو غالباً ما يكون مرحاً وملهماً داخل العلاقة، لكن من المؤكد أنه سيظهر بصمته المميزة في أثناء الانفصال، سواء طلب الانفصال أم لا.
  • يقترب الدلو من إنهاء العلاقة من منظور فكري للغاية، ويحلل عن كثب نجاحات وإخفاقات العلاقة، وقد يجد حتى دراسات أكاديمية تدعم نظرياته.
  • قد يبدو نهج الدلو في الانفصال لا يشعره بألم في القلب، ولكن هذه هي الطريقة التي يتعامل بها برج الدلو عند انفصاله، حتى لو عبر عن مشاعره بطرق غير معتادة، فإنه يشعر بالألم بالفعل، ويحتاج إلى دعم أحبائه للشفاء.

برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

برج الحوت هو برج بديهي وذو روح خلاقة، يعيش على حافة الخيال والواقع، ونظراً لأن قلبه يفيض بالحكمة والتعاطف، فمن السهل على مولود الحوت أن يغرق في مشاعره؛ لذا قد يسبح بعيداً لتجنب هجمة تلك المشاعر، ويتميز أسلوبه في الانفصال بالآتي: [1]

  • يفضل الحوت عدم التعامل مع المواقف الصعبة، وبالتالي فإن أسلوبه في الانفصال غالباً ما يكون غامضاً وغير حاسم.
  • بدلاً من وضع نهايات قاطعة، يفضل الابتعاد عن العشاق والعلاقات، وترك أسئلة أكثر من الإجابات في أعقابه.
  • يجب أن يحصل الحوت على قسط كبير من الراحة في أثناء الانفصال، ويثق في شجاعته لإخبار شريكه بالقرارات التي يجب اتخاذها.

أبراج لا تعود بعد الانفصال

هناك بعض الأبراج المعروفة بحنينها إلى الماضي، ورغبتها في العودة بعد الانفصال عمن يحبون، وهي: برج الحوت، وبرج السرطان، وبرج الثور، وبرج الميزان. [2]

وهناك بعض الأبراج التي لا تعود مطلقاً لمن تحب بعد إنهاء العلاقة؛ حيث يصبح الأمر بالنسبة لهم جزءاً من الماضي، ويسعون للمضي قدماً في حياتهم، وهي: برج الحمل، وبرج الأسد، وبرج العذراء، وبرج العقرب، وبرج الجدي. [2]

وفيما يأتي نتناول تفصيلاً الأبراج التي لا تعود بعد الانفصال إلى من يحبون: [2]

  • برج الحمل: من المعروف أن برج الحمل لا يحب الخسارة ويحرص على عدم الشعور بمدى فداحتها، وغالباً ما يسعى إلى تخطي أي ألم من الممكن أن يسببه الانفصال له ليتمكن من متابعة الحياة. 
  • برج الأسد: يتسم مولود هذا البرج بالكثير من الحيوية وحب الحياة لذلك فهو لا يفكر كثيراً في العلاقة التي أنهاها، وذلك لأنه يحب أن يحافظ على كبريائه وكرامته.    
  • برج العذراء: يرى مولود برج العذراء أنه من الممكن أن يستفيد من كل ما مر عليه من تجارب وعلاقات في حياته، لذا يفضل أن ينسى مع مرور الوقت من شاركه حياته لفترة من الزمن.  
  • برج العقرب: من المعروف أن مولود العقرب انفعالي وعاطفي ونادراً ما يتعامل بمرونة وعقلانية، لذلك بعدما ينفصل عمن يحب تجده لا يتقبل التحدث عن الأمر برمته.
  • برج الجدي: من المعروف أن مولود هذا البرج يتصف بأنه سهل المراس وعاطفي إلى حد بعيد، ونظراً لأنه مخلص ووفي في علاقاته، فهو لا يسمح بالغدر ولا يغفر الخطأ مهما حدث، مما لا يسمح له بالعودة أبداً في حال الانفصال عمن يحب.

ختاماً، بعد أن تعرفت معنا على إجابة سؤال كيف ينهي كل برج علاقته، والصفات الشخصية لكل برج، وطريقة تعامله مع مشاعر الحب، وما الذي قد يدفعه إلى الرغبة في الانفصال عن شريكه، والأبراج التي لا تعود بعد الانفصال لمن تحب، يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات عن صفات الأبراج والتوقعات السنوية لكل برج من خلال متابعة قسم الأبراج على ليالينا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار