تاريخ وشاح Hermès وسر ألوانه الجذابة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 07 نوفمبر 2021
تاريخ وشاح Hermès وسر ألوانه الجذابة

مستوحاة من لعبة لوحية عتيقة من مجموعتها الشخصية، صممت Hermès ما يمكن أن يكون إحدى قطعها الشهيرة التي ترمز إلى المنزل الفرنسي الفاخر: وشاح Hermès Carré، القطعة المفضلة لدى النساء الرائعات عبر التاريخ من جاكي كينيدي أوناسيس إلى أودري هيبورن، القطعة البسيطة والمتطورة هي انعكاس للحرفية الرائعة مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل لكل تصميم، مما يجعلها إضافة أساسية لأي خزانة ملابس.

ينجذب الكثيرون إلى الجاذبية الملونة لكل وشاح Carré ليس فقط لتصميمه المعقد ولكن لجودته المتينة، أصبحت الأوشحة Carré اليوم أكثر تنوعاً من أي وقت مضى: يتم ارتدائها كأغطية علوية في أيام الصيف الحارة أو حتى كأغطية للرأس للتدفئة خلال فصل الشتاء على غرار الملكة إليزابيث، التي اشتهرت بأنها من المعجبين القدامى لوشاح Hermès Carré.

تم إنشاء العديد من تكرارات التصميم على مر السنين من فن البوب ​​إلى الزخارف المستوحاة من باوهاوس ومع ذلك، لا تزال الأوشحة Carré ثابتة في جذورها التصميمية، مع مطبوعات وأنماط تدل على أصول Hermès في الفروسية، عمل فني يمكن ارتدائه يرمز إلى الأناقة الخالدة، هنا نتعمق في التاريخ الغني والمتوهج لوشاح Hermès Carré.

تاريخ وشاح Hermès

تاريخ وشاح Hermès

  • في ذروة الموضة الباريسية في عام 1937، بعد 100 عام فقط من تأسيس المنزل الفرنسي الفاخر، صمم روبرت دوماس أحد أفراد عائلة هيرميس، أول وشاح من كاريه أطلق عليه في البداية "Jeu des Omnibus et Dames Blanches" باستخدام القوالب الخشبية.
  • جذبت الأوشحة الملونة المصنوعة من الحرير الصيني الخالص انتباه العديد من النساء الفرنسيات الرائعات في المجتمع الراقي لأنماطهن المعقدة واهتمامهن بالتفاصيل.
  • يُشتق الحرير المستخدم في صناعة وشاح Hermès من شرانق 250 فراشة من عثة التوت بحجم 90 سم × 90 سم.
  • حتى يومنا هذا، يتم تصنيع الأوشحة بنفس الطريقة التي صنعت بها لأول مرة منذ 84 عاماً: يتم صقلها يدوياً بالحرير مع خياطة يدوية وملفوفة يدوياً ويستغرق إنتاج وشاح واحد ما يقرب من ستة إلى 18 شهراً.
  • يعبر كل تصميم من تصميم كاريه عن فكرة الفروسية الأصلية ويتضمن الرسوم التوضيحية الخاصة به.

ابتكرت Hermès أكثر من 2000 تصميم منذ عام 1937، أصبح العديد منها نسخاً محدودة لإعادة إصدار التصاميم القديمة وتم التخلص التدريجي من العديد منها لإفساح المجال لتصاميم جديدة، مما يجعل كل وشاح قطعة استثمار قيمة.

تطور وشاح Hermès

تطور وشاح Hermès

  • أصبحت الأوشحة القديمة من Hermès من القطع الأثرية المرغوبة مع تزايد قيمتها بمرور الوقت وتزايد شعبيتها بوتيرة سريعة.
  • مع مجموعة من الأشكال والأحجام من Twilly والتي يتم ارتدائها على وجه الخصوص كاكسسوار بيركين أو كيلي، إلى الشالات المستطيلة والأشكال المربعة التقليدية التي صاغها الكثيرون كقطعة فنية، تلبي أوشحة هيرميس قاعدة جماهيرية واسعة النطاق من الرجال والنساء العصريين، عبر الأجيال الأصغر والأكبر سناً، الذين يعتبرون القطعة عملاً فنياً رائعاً له تاريخ متنوع وغني.

يتضح التفسير الجديد لوشاح  Hermès من قبل العشاق المعاصرين، مباشرة من الحياة اليومية، إنها تحمل مثل هذه الرسالة الجميلة فوق هذه القطعة الجميلة:

ارتدي وشاح Hermès على الرأس بالأسلوب الكلاسيكي

وشاح الرأس الكلاسيكي

يمكن أن تكون الأوشحة أنيقة وكلاسيكية، فكري في أميرة موناكو جريس أو أودري هيبورن أو رياضية وغير رسمية وهي حل ممتاز لأيام "الشعر السيئ"! ننصحك بربطه من الأمام تحت ذقنك ولكن يمكنك أيضاً محاولة عبور طرفي الوشاح أسفل ذقنك، ثم اصطحابهما إلى الخلف (أو الجانب) من رقبتك وربطهما، قومي بأقرانها مع بعض النظارات الشمسية لإطلالة الريفيرا الفرنسية!

وشاح Hermès على طريقة الباندانا

باندانا

تحديث ذكي للوشاح الكلاسيكي، نجن في الواقع نشير إلى طريقة القراصنة أو الرسام لأن هذه هي أنواع الأشخاص الذين يرتدون الوشاح على هذا النحو، اطوي الوشاح على شكل مثلث ولفيه على رأسك بحيث تكون الحافة الطويلة للمثلث على جبهتك، خذي الطرفين للخلف عبر جانبي رأسك واربطيه من الخلف في عقدة مربعة.

حزام على الخصر من وشاح Hermès

حزام على الخصر

اربطي الوشاح الحريري حول خصرك وقومي بتبديل الأطراف باليد المعاكسة، ثم اربطيه من الخلف لإحكامه، تضيف على الفور مجموعة من الألوان والنمط وهي تفاصيل غير متوقعة يمكن أن تجعل الزي الأساسي يبدو أكثر مصقولاً وأنيقاً، لفيها من خلال حلقات الحزام واعقديها من الأمام أو لفيها حول خصرك لتحصلي على شكلك في فستان أو بلوزة كلاسيكية.

اكسسوار للشعر من وشاح Hermès
اكسسوار للشعر

طريقة براقة لاكسسوارات تسريحة ذيل حصان بسيطة، ذيل الحصان ليس مجرد تسريحة ذيل حصان عندما يبرز مع وشاح جميل! يمكن أن يستخدم هذا النمط إما وشاحاً مستطيلاً مطوياً بطول الطول أو وشاحاً مربعاً في طية شريط متحيز، اطوي الوشاح على الانحياز ثم لفه مرتين حول ذيل الحصان وانتهي بعقدة مربعة، للحصول على مظهر أنيق للغاية في المساء، اربطي الأطراف في قوس كبير!

وشاح Hermès على العنق

الوشاح على العنق

ربطات عنق من الحرير لتأثير الفراشة، (يبدو وكأنه قوس ضخم) لكنني لم أستطع أن أرى نفسي أرتديه بهذه الطريقة كما هو الحال في كل يوم، لذلك ذهبت مع غلاف الوشاح القياسي، إلا أنني أبقيت طرف المثلث مفتوحاً لإضفاء مزيد من الذوق على شيء تقليدي تماماً، ماذا تعتقد؟ يمكنك أيضاُ تصميم الأوشحة حول حقائب اليد والمعصمين والقمصان وغير ذلك الكثير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار