القصة وراء الوشاح الحريري من Hermès

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
القصة وراء الوشاح الحريري من Hermès

مستوحى من طاولة عتيقة من مجموعته الشخصية، صمم Hermès ما يمكن أن يصبح إحدى القطع الشهيرة في المنزل الفرنسي الفاخر: الوشاح الحريري "Carré" أو بعبارة أخرى، واحدة من الإكسسوارات المفضلة لدى النساء والتي لا يزال أسلوبها وأناقتها الخالدة في الذاكرة عبر التاريخ، من جاكي كينيدي أوناسيس إلى أودري هيبورن.

أوشحة هيرمس

أوشحة هيرمس

  • بسيطة ومتطورة، هذا الملحق هو انعكاس للتميز الحرفي مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، مما أدى، في نفس الوقت، قطعة يصبح إضافتها ممن ضمن الأساسية في أي خزانة.
  •  اليوم، أصبحت هذه الأساسيات أكثر تنوعاً من أي وقت مضى: فهي تربط من الخلف لاستخدامها كقمصان في أيام الصيف الحارة أو حتى كأوشحة للحفاظ على دفء رأسك خلال فصل الشتاء على غرار الملكة إليزابيث الثانية، المعروفة بكونها مخلصة للعلامة ومن المعجبين منذ فترة طويلة وشاح Hermès Carré والحقيقة هي أن اللون الرائع لكل وشاح ليس الشيء الوحيد الذي يجذب الكثيرين، يأتي تصميمه المعقد أيضاً بجودة طويلة الأمد.

تفاصيل تصميم وشاح هيرمس

تفاصيل تصميم وشاح هيرمس

  • كما هو الحال مع أي نمط، تم إنشاء أشكال مختلفة على مر السنين بزخارف تتراوح من فن البوب ​​إلى باوهاوس. 
  • ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن أي وشاح Carré يظل وفياً لجذوره: دائماً بالمطبوعات والأنماط التي توضح أصول الفروسية للدار الذي أنشأه.

بداية تصميم وشاح هيرمس

بداية تصميم وشاح هيرمس

وكيف كانت بدايتك؟ في ذروة الموضة الباريسية في عام 1937، بعد 100 عام فقط من تأسيس المنزل الفرنسي الفاخر، صمم "روبرت دوماس" وهو عضو في عائلة هيرميس، أول وشاح من ماركة Carré أطلق عليه Jeu des Omnibus et Dames Blanches، لم تفشل الأوشحة الملونة، المصنوعة من الحرير الصيني الخالص، مع أنماطها المتقنة والاهتمام بالتفاصيل، في جذب انتباه العديد من النساء الفرنسيات الرائعات في المجتمع الراقي.

خامة وشاح هيرمس

خامة وشاح هيرمس

  • يُشتق الحرير المستخدم في صنع كاريه من شرانق 250 فراشة من عثة التوت، بحجم 90 سم × 90 سم. 
  •  تم صنع الوشاح الحريري اليوم بنفس الطريقة منذ صنعها لأول مرة قبل 84 عاماً: شاشة يدوية مطبوعة بالحواف مخيطة وملفوفة (أيضاً) يدوياً والتي تستغرق من ستة إلى 18 شهراً لإنتاج قطعة واحدة فقط. 
  • يعبر كل تصميم من تصميم كاريه عن فكرة الفروسية الأصلية ويتضمن الرسوم التوضيحية الخاصة به.
  • منذ عام 1937، ابتكرت Hermès أكثر من 2000 تصميم، أصبح العديد منها نسخاً محدودة لإعادة إصدار النماذج القديمة وأخرى لم يتم إعادة تنفيذ تصميمها، مما أفسح المجال لتركيبات جديدة، مما يجعل من كل كاريه، بلا شك، قطعة ثمينة للتحصيل والاستثمار.
اليوم، أصبحت الأوشحة العتيقة من Hermès من القطع الأثرية المرغوبة التي تزداد قيمتها بمرور الوقت وتنمو شعبيتها بمعدل سريع، مع مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، من نموذج Twilly والذي يستخدم بشكل أساسي كإكسسوار حقيبة بيركين أو كيلي، إلى القطع المستطيلة ذات الشكل المربع التقليدي التي وضعها الكثير في إطار كرسومات مصورة، فإن Carré لها مكان خاص للحصول على صورة رائعة، لكل من  الرجال والنساء، من  خلال الأجيال الأصغر والأكبر سناً، تعتبر هذه القطعة الرقيقة من القماش الملون عملاً فنياً يمكن ارتداؤه.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار