إطلالات جذابة من المكياج تلائم ألوان الصيف الطبيعية الخلابة

تعرفي على أبرز 3 إطلالات لمكياج صيفي يلائم ألوان الصيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 30 أغسطس 2017
إطلالات جذابة من المكياج تلائم ألوان الصيف الطبيعية الخلابة

فصل الصيف هو من أكثر الفصول بهجة، بالرغم من الحرارة والجفاف التي ترافق هذا الفصل، ولكنه يبقى الفصل المحبب للجميع، وخلال هذا الفصل تكتسي الطبيعة بأجمل الألوان لتعكس إشراقها على نفوسنا، فنشعر بالحيوية والنشاط تسري بداخلنا، وهذا ينعكس على كافة مناحي حياتنا، بما فيها المكياج الذي يتأثر بالحالة النفسية والمؤثرات الخارجية.

تعرفي معنا على أجمل الإطلالات الصيفية بمكياج جذاب من خلال المقال التالي. واستوحي من هذه الإطلالات ما يناسبك، لتكوني متألقة وتتغلبي على درجات الحرارة العالية بمكياج مميز بألوان تشع بالفرح.

اكتشفي أيضاً: تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

مكياج بألوان الباستيل

إطلالات جذابة من المكياج تلائم ألوان الصيف الطبيعية الخلابة

مكياج الباستيل يتميز بأنه يُظهر ألوان الطبيعة على العينين والخدين والشفاه، باستخدام ألوان الورد ( الزهري بدرجاته، البنفسجي بدرجاته، الأحمر بدرجاته، البرتقالي بدرجاته) وألوان السماء ( الأزرق بدرجاته) وألوان العشب والأشجار ( الأخضر بدرجاته) إذاً لديك مجموعة واسعة من الخيارات ما عليك إلا أن تحسني انتقاء ما يناسب أناقتك ولون بشرتك، وتطبيقه بمهارة باستخدام أدوات المكياج، مع دمج الألوان بشكل صحيح. وفي هذا النمط يمكن استخدام أكثر من لون لظلال العيون كما نلاحظ في الصورة المرفقة تم استخدام مزيج من الألوان الأصفر الذهبي عند المنطقة الداخلية من العين، الأزرق الغامق عند الحافة الخارجية للعين، والزهري الوردي تحت الرمش السفلي، والأبيض تحت الحاجب مباشرة ليبرز جمال الألوان، ولإبراز جمال الرموش الطويلة تم استخدام الماسكارا المكثفة والمطولة للرموش، ولإطلالة منسجمة تم تحديد الحواجب بخط وهمي بلون بني بعد ترتيبها وإملاء الفراغات إن وجدت، وأما أحمر الشفاه فجاء بلون نيود مع طبقة من الملمع لنحصل على مكياج صيفي مميز.

مكياج بلا-مكياج

إطلالات جذابة من المكياج تلائم ألوان الصيف الطبيعية الخلابة

هذا النمط من المكياج يناسب فصل الصيف لأنه يبرز جمالك الطبيعي مع القليل من مستحضرات التجميل، ولكن يجب الانتباه عند تطبيق هذا النمط، لضرورة المثابرة على روتين العناية اليومي بالبشرة، الذي يبدأ بوضع الكريم المرطب المغذي للبشرة. واختيار كريم أساس ناعم بتركيبه خفيفة بدرجة لونية مناسبة للون بشرتك، ولا تنسي تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء من منطقة تحت العينين. والخطوة الأهم عند تطبيق هذا النمط ترتيب حاجبيك بشكل جيد باستخدام مشط الحواجب، فإن كنت من ذوات الحواجب الكثيفة الممتلئة لا داعي لاستخدام القلم المصحح، ولكن في حال وجود أي فراغات في حاجبيك يجب العمل على إملائها بقلم بني. ابدئي مكياج عينيك باستخدام ظل العيون النيود ووزعيه على منطقة الجفن بشكل كامل، لتبرزي جمال رموشك مرري الماسكارا لمرة واحدة بشكل خفيف ثم بالمكبس حاولي كبسها وبمشط الرموش أزيلي أي تكتلات من الماسكارا، انتقي بلاشر بلون نيود غير لامع وضعي القليل منه ووزعيه بفرشاة كبيرة ذات شعيرات ناعمة لتحافظي على منظر طبيعي، وأما أحمر الشفاه اختاريه بلون نيود، ويمكنك وضع طبقة خفيفة من الملمع، ولتزيدي من جاذبية شفاهك حدديها بقلم بلون نيود. ولمن يعشقن الهايلايتر، يمكن تطبيقه عند مدمع العينين وعظمة الأنف وتحت الحاجبين والخدود، لتحصلي على إطلالة مشرقة تشع بالأنوثة والجمال.

مكياج السموكي

إطلالات جذابة من المكياج تلائم ألوان الصيف الطبيعية الخلابة

المكياج السموكي يمتاز بأنه مناسب لجميع الأوقات شرط أن يُطبق بالطريقة المناسبة، من حيث كثافة ألوان الظلال، وطريقة رسم الآيلاينر، ولون أحمر الشفاه، وكل فترة لها طريقة مناسبة لتطبيقه.

اكتشفي أيضاً: اكتشفي أفضل مكياج سموكي حسب لون عيونك

تكثر السهرات في فصل الصيف، وتحتاجين لمكياج يلائم الصيف الحار ويناسب السهرات، ما رأيك بتطبيق المكياج السموكي الملائم للسهرات!

ابدئي بتطبيق البرايمر وهذا شرط أساسي لنجاح مكياج السهرات، ليُظهر المكياج بشكل أجمل، وليدوم لفترة أطول فمستحضرات التجميل تحافظ على ثباتها لمدة 8 ساعات في حال وجود البرايمر. طبقي كريم أساس بدرجة مناسبة للون بشرتك. ضعي الكونسيلر ووزعيه بشكل جيد، وحاولي دمج الكونسيلر وكريم الأساس بشكل ممتاز لتوحيد اللون. اختاري ظلال العيون بثلاث درجات أفتح درجة يمكن انتقاء اللون الفضي الفاتح أو الأبيض أو العاجي، ضعيه تحت الحاجب مباشرة عند الحرف الخارجي للعين، وعند مدمع العين، وزعيه بشكل عشوائي، اختاري اللون الغامق يمكن أن يكون الأسود، الرمادي، الذهبي يُوضع بعدة طرق ممكن وضعه عند الزاوية الخارجية للعين وتوزيعه، أو وضعه على كامل الجفن المتحرك، وأما اللون الثالث يمكن إضافته من تدرجات الألوان السابقة، أو يمكن إضافة لون آخر كالموف بشكل خط على الجفن المتحرك، ولمن يعشقن إظهار مكياج العين بشكل أكبر ليصل لمنطقة تحت العين يمكن إضافة الظلال تحت العين بنفس اللون الغامق. ولرسم الآيلاينر يمكنك أن تختاري بين الآيلاينر المجنح، أو الآيلاينر العادي انتقي ما يناسب شكل وجهك، ولا تنسي تطبيق الماسكارا بعدة طبقات، والكحل الأسود داخل العين لنظرات أكثر حدة. وأما أحمر الشفاه الخيارات عديدة بدءاً من ألوان النيود والوردي والأحمر الكلاسيكي وانتهاءً بالألوان الداكنة، اختاري أحمر الشفاه الذي يناسب ألوان ظلال العيون.

أما عندما ترغبين بتطبيق مكياج السموكي لفترات الصباح استخدمي ظلال أفتح كالفضي، وانتقي الأسلوب الناعم برسم الآيلاينر، مع أحمر شفاه نيود.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار