تشكيلة عباءات "قبيلة يوبونتو" الأفريقية من "كوين أوف سبيد" تستلهم روح الإنسانية في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2016
تشكيلة عباءات "قبيلة يوبونتو" الأفريقية من "كوين أوف سبيد"

تجسيدٌ رائع لغروب الشمس في منطقة السافانا الأفريقية، ومشهديةٌ ساحرة للوحات الكثبان الرملية في الصحراء.. تخيّلوا قدرة عناصر الطبيعة الأفريقية البرّيّة الغريبة والساحرة، وصفاء المناظر الطبيعية الوعرة المزدانة بواحاتٍ رائعة الخضرة.. كل هذه المزايا، بروعتها وجمالها، ومعها طبيعة الصحراء الأفريقية والطيبة الفطرية لسكانها الأصليين، أصابت بفتنتها المصممة لميا عابدين، فأطلقت تشكيلتها الجديدة من 60 عباءةً خاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تحمل اسم "قبيلة يوبونتو"، تحيةً منها لسحر جمال القارة الأفريقية.

مروحة لونية رائعة من ألوان البني الدافئ، ونفحات الأسمر والترابي والرصاصي، تتداخل مع البورغندي الهادئ، والرمادي النابض، والأزرق البحري العميق، وأخضر الطحالب، فتجتمع كلها لتضيئ معالم هذه التشكيلة المذهلة. ولمنحها نسيجاً فريداًمن نوعه، أدخلت لميا عابدين جدائل مصنوعة يدوياً في تصاميم بعض قطعها المدهشة، فيما أتت القصات والجوانب المزدوجة الشكل، والياقات المزدانة والمطرزة بالكشاكش، وكذلك الشراريب والعقد، لتكون بارزة الحضور في العباءات والقفاطين. 
 
أما الأنسجة العضوية فتشكل محور تشكيلة "قبيلة يوبونتو"، لتحملها إلى مصاف المظهر الفائق الأناقة والإحساس الفريد بالفخامة، فلا يمكنك إغفال حضور نقشات الثعابين المستوردة خصيصاً من بالي، فيما تأتي المواد والأنسجة المطبّعة من أفريقيا والهند، لتضفي على هذه التشكيلة أسلوبها الساحر ومظهرها الخلاب.

"بالنسبة إليّ، شهر رمضان المبارك هو شهر الإنسانية وفعل الخير والطيبة، وهي القيم التي تشتهر بها أيضاً فلسفة "قبيلة يوبونتو" الجنوب أفريقية. الجمع بين هذه الفلسفة والإبداع الإنساني في أفريقيا، شكل المصدر المثالي الذي استلهمتُ من خلاله تشكيلة العباءات الخاصة برمضان لهذا العام"، تقول لميا عابدي