تطبيق مكياج العيون: بحسب حجم، شكل،عرض وعمق العين

دليلك لمكياج عيون مناسب ومتناسق مع ملامح وجهك

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2017 آخر تحديث: السبت، 11 مارس 2017
تطبيق مكياج العيون: بحسب حجم، شكل،عرض وعمق العين

العيون هي مصدر الجمال لكل أنثى، وهي أول ما ينظر لها الشخص عند مقابلة المرأة أو التحدث إليها، وقد تغزل وتغنى بها الشعراء كثيراً، ولإبراز جمال عيونك يجب أن تقومي بوضع المكياج المناسب لها وذلك بعد تحديد شكل عينك وحجمها، وسنقدم لك في المقال التالي كيفية تحديد أشكال العيون والمكياج المناسب لها بخطوات سهلة وبسيطة.

أشكال العيون


تحديد أشكال العيون


1- انظري لعينيكِ في المرآة. وتوجهي الى مكان إضاءة جيد واجعلي وجهك قريب جداً للمرآة أو على الأقل اجعلي واحدة من عيونك قريبة من المرآة فهذا سيسهل عليك تطبيق المكياج.
• يمكنك استخدام المرايا المكبِرة، وكذلك يمكنك استخدام المرايا العادية بشرط أن تعطي الصورة الواضحة والكاملة للوجه والعينين.
• الإضاءة الطبيعية هي الإضاءة الأفضل على الإطلاق، ولكن إذا كانت الإضاءة خافتة في منزلك يمكنك الإستعانة بالإضاءة الصناعية لتوفير صورة أوضح.


2- إسألي نفسك إذا كان لديك ثنية في الجفن العلوي. بالعادة عند التدقيق في الجفن العلوي سنرى خط عرضي أو ثنية في منتصف الجفن، وإذا لم تجدي هذا الخط فإن عينيك بالغالب هي عيون "مبطنه" "monolid eyes" التي يشتهر بها الأشخاص الآسيويين.
• تذكري بأنه ليس من الضروري ملاحظة الخط الموجود في الجفن العلوي بسهولة، وتذكري دوماً بأن العيون المبطنة لا يوجد بها ثنية أو خط.


3- يجب أن تحددي الزاوية الخارجية لعينيك، تخيلي بأن هنالك خط مستقيم أفقي يمتد من زاوية العين الداخلية بإتجاه زاوية العين الخارجية، فإذا كان مكان الزاوية الخارجية فوق هذا الخط فأنت تمتلكين عيون تسمى "upturned" أو العيون المقلوبة للأعلى، أما إذا كانت الزاوية الخارجية تحت هذا الخط فأنت تمتلكين عيون تسمى "downturned" أو العيون المقلوبة للأسفل.
•    إذا كان من الصعب عليك تخيل الخط الأفقي في وسط عينك، قومي بإستخدام قلم وامسكيه بالعرض لتخيل هذا الخط.


4- قومي بإلقاء نظرة قريبة على ثنية جفنك العلوي. اتركي عينيك مفتوحتين وراقبي ثنية الجفن العلوية إذا كانت مخفية أو مرئية، فإذا كانت مخفية تحت الجفن العلوي للعين فأنت تملكين عيون " مقنّعة"  "hooded eyes".


5- التركيز في بياض عينيك. قومي بالتركيز ملياً في بياض عينيك، فإذا كان واضحاً فوق وتحت قزحية العين فهذا يعني أنك تملكين عيون “مستديرة” round eyes””، أما إذا كنت لا تلاحظين أو تشاهدين البياض فوق وتحت قزحية العين فأنت تمتلكين عيون "لوزية"  "almond eyes".
•    العيون المستديرة واللوزية هي من أشكال العين الأساسية.

تعرفي أيضاً:طرق عمل مكياح العيون بحسب شكل العين

تحديد موقع العيون


1- انظري بالمرآة مرة أخرى. وتأكدي بأن الإضاءة جيداً وانك تكشفين كلتا عينيك بوضوح وذلك لتسهيل مهمة تحديد موقع العيون.


2- ركزي في الزوايا الداخلية لكلتا العينين، وانظري الى المساحة الموجودة بين العينين أو الزاويتين الداخليتين للعينين، فإذا كانت المساحة أقل من حجم العين الواحدة فأنتِ تملكين عينين متقاربتين، أما إذا كانت المسافة أكبر من حجم العين الواحدة فأنت تملكين عينين متباعدتين.


3- النظر في عمق عينيكِ. بعض أشكال العيون لا تحتاج لتحديد العمق لعينيها، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار بأن هنالك عيون عميقة أو غائرة للداخل وعيون جاحظة للخارج.
•    العيون الغائرة تظهر وكأنها مدسوسة للداخل في تجويف العين، مما يجعل الجفن العلوي يبدو قصير وصغير.
•    العيون الجاحظة تكون منتفخة للخارج وتكون بمستوى حد الرموش تقريباً.


4- مقارنة عينيك مع ملامح وجهك الأخرى، أي مع فمك وأنفكز فإذا كان متوسط حجم عينيك مماثل لحجم أنفك وفمك أو أصغر منهما بقليل فأن عيونك تعتبر صغيرة، أما إذا كانت عيونك أكبر حجماً من حجم أنفك وفمك فإذاً أنت تملكين عيون كبيرة.

تعرفي أيضاً:كيف ترسمين الايلاينر حسب شكل عينيك؟

مكياج عيون


نصائح لمكياج العين بحسب شكلها،عرضها،عمقها وحجمها


1- تطبيق مكياج العين وفقاً لشكلها:


للعيون المبطنة "monolid eyes": قومي بتدريج الظل على جفنك العلوي لإعطاء بعد إضافي لجفنك، وقومي بتطبيق الألوان الداكنة على مقربة من الرموش وبطريقة محايدة وناعمة نحو الوسط، وقومي بوضع لمسة لامعه بالقرب من الحاجبين.
للعيون المقلوبة للأعلى " upturned eyes": قومي بتطبيق ظلال داكنة على طول الزاوية السفلى الخارجية للعين،مما يجعل الزاوية الخارجية تبدو أقل.
• للعيون المقلوبة للأسفل " downturned eye": قومي بتطبيق خط من الآيلاينر بمحاذاة الرموش العلوية، وقومي بمزج الظلال بإتجاه الزاوية الخارجية للعين وذلك بمقدار ثلثي الجفن هذا سيرفع الشكل العام للعين.
• للعيون المقنّعة " hooded eyes": قومي بإستخدام ظلال الجفون المتوسطة وغير اللامعة، وقومي بتطبيقة بأقل قدر ممكن حتى لا تقومي بسحق وإغراق العين.
• للعيون المستديرة "round eyes ": قومي بتطبيق الظلال المتوسطة والداكنة في وسط الجفون، واستخدمي الظلال اللامعة أو المضيئة على الزوايا الخارجية للعين وذلك لتسليط الضوء عليها وتضييقها قليلاً.
• للعيون اللوزية " almond eyes": هذا الشكل من العيون يعتبر مثالياً جداً، فبإمكانك تطبيق أي نوع من الظلال على عينيك، فهو العيون اللوزية يلائمها تقريباً جميع أشكال المكياج.

2- تطبيق مكياج العين وفقاً لعرضها:


• للعيون المتقاربة: استخدمي الألوان المضيئة واللامعة في الزوايا الداخلية للعين، واختاري الألوان الداكنة للزوايا الخارجية للعين، هذا سيعطي مساحة إضافية بين عينيك.
• للعيون المتباعدة: قومي بتطبيق خط الآيلاينر بداية من زاوية العين الداخلية، هذا سيعطي مساحة أصغر بين عينيك.

3- تطبيق مكياج العين وفقاً لعمقها:


• للعيون الغائرة: قومي بتطبيق ظلال خفيفة وفاتحة فوق الجفن العلوي للعين، وطبقي لون أغمق فوق ثنية الجفن العلوي، هذا سيعطي جحوظاً معقولاً للعين.
• للعيون الجاحظة: طبقي الألوان المتوسطة والداكنة حول الجزء العلوي والسفلي للعين وقومي بمد الظلال للأجزاء الخارجية من العين، هذا سيعطيها عمقاً طبيعياً بعيداً عن الجحوظ.

تعرفي أيضاً:5 خدع مكياج للعيون الجاحظة

4- تطبيق مكياج العين وفقاً لحجمها:


• للعيون الصغيرة: ابتعدي عن الظلال الداكنة لأنها ستعطيها مظهراً شاحباً ومتعباً، لذلك ركزي على الظلال المتوسطة واحرصي على عدم إيصالها تحت خط الرموش، وقومي بتطبيق المسكارا التي ستعطي مدى إضافي لعينيك.
• للعيون الكبيرة: العيون الكبيرة تعطيكي مساحة إضافية وكأنك ترسمين على لوحة فن، الظلال المتوسطة والداكنة هي الألوان المثلى للعيون الكبيرة لأنها تضييق حجم العين على عكس الألوان الخفيفة اللامعة التي تعطي حجم إضافي للعين.

تعرفي أيضاً:أصول وقواعد مكياج العيون الذابلة


في النهاية عزيزتي يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أن هنالك شيء أساسي يجب عليك معرفته قبل تطبيق المكياج وهو معرفة شكل وحجم وموقع العين، وذلك لتطبيق مكياج مميز ومناسب لعينيك ومتناسق مع وجهك.